عقوبة جديدة على الزمالك من "الفيفا".. ومرتضى منصور يكشف المحرض

تعرض نادي الزمالك لعقوبة جديدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"

  • تاريخ النشر: السبت، 22 يوليو 2023
عقوبة جديدة على الزمالك من "الفيفا".. ومرتضى منصور يكشف المحرض

تعرض نادي الزمالك لعقوبة جديدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، حيث تلقى اتحاد كرة القدم المصري خطابا بقرار إيقاف الزمالك من القيد.

وقالت تقارير صحفية مصرية، إن العقوبة الجديدة جاءت بسبب عدم سداد نادي الزمالك لمستحقات لاعبه السابق بنجامين أشيمبونج والتي تصل نحو 250 ألف دولار أمريكي.

وأوضحت التقارير أن "الفيفا" قرر إيقاف الزمالك من القيد، ولكن سيتم رفع الإيقاف في حالة السداد الفوري لمستحقات اللاعب.

وأضافت التقارير الصحفية أن مستحقات أشيمبونج المتأخرة كانت تبلغ نحو 180 ألف دولار ولم يسددها نادي الزمالك ليقرر اللاعب التقدم بشكوى في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" من أجل الحصول على غرامة تأخير.

وقالت التقارير إن نادي الزمالك قام بسداد 270 ألف دولار تمثل جزءا من المستحقات المتأخرة للاعبه السابق بنجامين أشيمبونج، وكان يتبقى 180 ألف دولار على قسطين بقيمة 90 ألف دولار لكل قسط، ولكن لم يتم السداد بسبب الحجز على حسابات نادي الزمالك في البنوك.

وأوضحت التقارير أن أشيمبونج حصل على حكم ضد نادي الزمالك يلزمه بسداد 1.2 مليون دولار أمريكي لصالح اللاعب، ولكن قام النادي بالطعن على الحكم وتم التوصل إلى حل ودي مع اللاعب للحصول على مستحقاته المتأخرة.

وتعاقد نادي الزمالك مع بنجامين أشيمبونج قادما من صفوف فريق الداخلية في عام 2017، ولعب أشيمبونج مع الزمالك لمدة نصف موسم وانتقل بعدها إلى فريق بتروجيت.

ولعب بنجامين أشيمبونج 46 مباراة في بطولة الدوري المصري الممتاز وأحرز 12 هدفا وصنع 3 أهداف.

مرتضى منصور: مسؤولون سابقون في الزمالك حرضوا أشيمبونج ضد النادي

قال مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الذي صدر ضده حكم بالعزل من منصبه، إن هناك مسؤولين سابقين في نادي الزمالك حرضوا اللاعب بنجامين أشيمبونج على التقدم بشكوى ضد النادي في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وأضاف مرتضى منصور، خلال مؤتمر صحفي: "أشيمبونج قام بتوجيه الشكر لمسؤولي نادي الزمالك بعد رحيله عن الفريق ووقع على تسوية مع النادي لسداد مستحقاته".

وتابع مرتضى منصور: "نادي الزمالك اتفق مع اللاعب على سداد مستحقاته على 5 أقساط وتم سداد 3 أقساط بقيمة 90 ألف دولار لكل قسط، وقبل سداد الدفعة الرابعة قام ممدوح عباس رئيس الزمالك الأسبق بالحجز على أرصدة النادي في البنوك ولم نتمكن من السداد".

أزمة إيقاف القيد في الزمالك بدأت بـ"شيكابالا"

عقوبة بنجامين أشيمبونج تأتي بعد أيام من تلقي نادي الزمالك لخطاب من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بإيقاف الزمالك من القيد بسبب عدم سداد مستحقات نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي في انتقال اللاعب محمود عبد الرازق "شيكابالا".

وقالت تقارير صحفية مصرية، إن مسؤولي نادي الزمالك علموا بإيقاف الفريق عن القيد قبل وصول خطاب "الفيفا" إلى اتحاد كرة القدم المصري.

وأضافت التقارير أن نادي الزمالك يجهز حاليا قيمة مستحقات نادي سبورتنج لشبونة من أجل السداد ورفع الإيقاف قبل فتح باب القيد في مصر.

وأوضحت التقارير أن قيمة الغرامة المستحقة على نادي الزمالك لصالح نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي تصل نحو 1.5 مليون يورو.

وكان محمود عبد الرازق "شيكابالا" قد انتقل إلى نادي سبورتنج لشبونة خلال فترة الانتقالات الشتوية لعام 2014، وعاد مجددا إلى نادي الزمالك في فترة الانتقالات الصيفية لعام 2015.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة