اتفاق بين الزمالك وفيريرا على فسخ التعاقد.. والأبيض يبحث عن البديل

أكدت التقارير أن فيريرا وافق على التنازل عن جزء من مستحقاته المتأخرة لدى نادي الزمالك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 مارس 2023
اتفاق بين الزمالك وفيريرا على فسخ التعاقد.. والأبيض يبحث عن البديل

قالت تقارير صحفية مصرية إن البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني لنادي الزمالك، توصل إلى اتفاق مع إدارة النادي على فسخ تعاقده مع الزمالك بالتراضي.

وأكدت التقارير أن فيريرا وافق على التنازل عن جزء من مستحقاته المتأخرة لدى نادي الزمالك من أجل فسخ التعاقد، حيث كانت المستحقات بالإضافة إلى الشرط الجزائي في عقد المدرب البرتغالي أبرز العوائق التي كانت تمنع الزمالك من إنهاء التعاقد مع فيريرا.

وكان خالد لطيف، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، قد قال إن الشرط الجزائي سيحسم مصير فيريرا مع الزمالك، وتابع: "نعمل على حل أزمة الشرط الجزائي والمكافآت السابقة والتي تمثل مبلغ مالي كبير بالدولار الأمريكي، ونتفاوض مع المدرب البرتغالي لتخفيض الرقم والوصول إلى حل ودي".

وتراجعت نتائج فريق الزمالك خلال الفترة الأخيرة حيث خرج الفريق من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للعام الثالث على التوالي، حيث يحتل المركز الرابع في مجموعته خلف أندية الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري والمريخ السوداني ويتبقى له مباراة في الجولة الأخيرة من المجموعة.

كما تراجعت نتائج الزمالك في بطولة الدوري المصري ووصل إلى المركز الخامس برصيد 33 نقطة جمعها من 20 مباراة، وخسر 5 مباريات حتى الآن من أندية الأهلي، وأسوان، وغزل المحلة، وفاركو، وإنبي، ليبتعد عن صدارة الدوري بفارق كبير عن النادي الأهلي.

وقاد فيريرا فريق الزمالك في ولايته الأولى للحصول على بطولتي الدوري المصري وكأس مصر في عام 2015، ثم عاد في ولايته الثانية ليحصل على لقبي الدوري والكأس أيضا في الموسم الماضي.

وتعرض فيريرا للإقالة خلال الموسم الجاري وتولى المدب العام أسامة نبيه مسؤولية تدريب الفريق، لكن إدارة النادي أعادت المدرب البرتغالي إلى تدريب الفريق مرة أخرى بسبب عدم الاتفاق على طريقة سداد مستحقاته المالية المتبقية وقيمة الشرط الجزائي في عقده مع النادي.

وقبل رحيله عن الزمالك للمرة الأولى في الموسم الجاري لعب الزمالك تحت قيادة فيريرا 52 مباراة وفاز في 32 مباراة وتعادل في 11 مباراة وخسر 9 مباريات، وبعد عودته لتدريب الفريق لعب الزمالك 9 مباريات وفاز في مباراتين وتعادل في مباراتين وخسر 5 مباريات.

الزمالك يبحث عن مدرب أجنبي جديد

يبحث مجلس إدارة نادي الزمالك عن مدرب أجنبي جديد لقيادة فريق الكرة بعد رحيل المدرب البرتغالي فيريرا.

وتراجعت إدارة نادي الزمالك عن التعاقد مع مدرب مصري لقيادة الفريق، حيث كان هناك اتجاه للتعاقد مع خالد جلال، بعد مفاضلة مع أحمد حسام ميدو، لكن الرأى الأخير اتجه نحو اختيار مدرب أجنبي.

وقالت تقارير صحفية مصرية إن إدارة نادي الزمالك كانت تفضل التعاقد مع خالد جلال لفترة مؤقتة حتى نهاية الموسم الكروي الجاري، والبحث عن مدرب أجنبي خلال هذه الفترة.

وأضافت التقارير أن إدارة نادي الزمالك قررت التعاقد مع مدرب أجنبي خلال الفترة الحالية ليقود الفريق حتى نهاية الموسم ويبدأ الاستعداد مبكرا للموسم المقبل.

وأوضحت التقارير الصحفية أن الزمالك يبحث عن مدرب أجنبي يمتلك سيرة ذاتية قوية ونجاحات سابقة مع الأندية التي قام بتدريبها مع أفضلية للمدربين الذين عملوا في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتمسك أمير مرتضى منصور، المشرف على فريق كرة القدم في الزمالك، بوجود مدرب أجنبي لقيادة الفريق في البطولات التي مازال الزمالك ينافس عليها ومنها البطولة العربية وكأس مصر والسوبر المصري.

وفي حالة عدم التعاقد مع مدرب أجنبي خلال الأيام المقبلة سيقوم المدرب العام للزمالك أحمد عبد المقصود بقيادة الفارس الأبيض في مباراة البنك الأهلي التي تقام يوم الأحد المقبل ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة، وذلك بعد رحيل أسامة نبيه عن الجهاز الفني للزمالك مؤخرا.