أنس بوخش يدعو الناس العاديين لرواية قصصهم غير العادية

عبر قناته على يوتيوب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 نوفمبر 2022
أنس بوخش يدعو الناس العاديين لرواية قصصهم غير العادية

الإعلامي الإماراتي يتناول مواضيع إشكالية في العالم العربي مثل الاكتئاب والطلاق والحزن

بحواراته الاستثنائية يقوم أنس بوخش بكسر جدار الصمت الذي يلف عدداً من المواضيع الإشكالية في العالم العربي. ويسعى الإعلامي الإماراتي المتميز إلى تغيير العقليات المتحجرة والأفكار المسبقة عبر برنامجه الأسبوع #ABtalks ، والذي استقطب متابعة واسعة واكتسب جماهيرية عريضة في جميع أنحاء الشرق الأوسط ومناطق أخرى في العالم.

وكان بوخش قد تناول سابقاً مع ضيوفه موضوعات حساسة مثل التعامل مع الإعاقة، والحزن على فقدان الأحباء، وأزمة اللاجئين، والتشنج المهبلي، وذلك عبر أسلوبه المحترف والصريح خلال  حلقات "قصص مجهولة"، والذي يعد جزءاً من عرضه الجماهيري الناجح#ABtalks  على نتفليكس ويوتيوب.

ويسهم ما يقدمه أنس بوخش في إعطاء صوت للأشخاص الذين يعانون من بصمت ويساعدهم على القيام بتغييرات تنعكس إيجابياً على حياتهم، كما ويسهم بتجاوز شعور الخزي والخجل الذي يترافق مع تناول المواضيع الحساسة.

وحرصًا منه على توسيع نطاق الحوار في المنطقة، يدعو أنس مجدداً الناس العاديين في العالم العربي لمشاركة صراعاهم الخاص في "قصص مجهولة" وتشجيع الذين يهابون التحدث عن مشاكلهم أو حتى طلب المساعدة.

وكان أنس قد تناول في # ABtalks مواضيع إشكالية مثل الطلاق والاكتئاب والذكورة والصحة العقلية - التي كانت من المحرمات سابقاً في المنطقة - خلال مقابلات شخصية وصريحة للغاية مع العديد من الأسماء البارزة.

ومن قائمة الشخصيات التي حاورها، أسطورة كرة السلة شاكيل أونيل، والشيخ راشد النعيمي، ورائدة الأعمال منى قطان، وأسطورة كرة القدم البرازيلي رونالدو، والمغني الباكستاني عاطف أسلم، وذلك من ضمن العديد من الأسماء البارزة الأخرى التي تجاوبت مع أسلوب أنس الاستقصائي الذكي في إدارة المقابلات.

لدي #Abtalks  حاليا ما قارب 1.5 مليون مشترك على يوتيوب، ويتم بث العرض أيضا على منصة نتفليكس. وسيوقع أنس في وقت لاحق من هذا الخريف صفقتين جديدتين للبث ما سيسهم في إيصال رسالته المؤثرة إلى شرائح أوسع.

ويقول أنس بوخش: "منذ أن بدأت تصوير #ABtalks في عام 2019، كانت جهودي مكرسة لإيجاد مساحة يتحدث فيها الناس عن قضايا يتم تجنب الخوض بها لحساسيتها وإشكاليتها في منطقة الشرق الأوسط. أؤمن أن إبراز هذه الحوارات وتسليط الضوء على مواضيعها يمكن له أن يساعد الأشخاص الذين يشعرون بالإحراج ويهابون تناول هذه المواضيع مع الآخرين. مهما تنوعت الخلفيات الاجتماعية والمالية أو الثقافية، نظل بشراً، والذي يجمعنا أكثر بكثير من الذي يباعدنا. في #ABtalks ، أوجه رسالة للأشخاص الذين يعانون صراعاً صامتاً في دواخلهم ويشعرون بالضياع بأننا نحس بهم وأنهم ليسوا وحدهم."

أولئك الذين لديهم الرغبة في التعبير عن حقيقتهم في "قصص مجهولة"، بإمكانهم تصوير مقطع فيديو مدته دقيقتان يشرح الأسباب التي تجعل من قصصهم جديرة بالاستماع لها، ثم إرسالها إلى فريق إنتاج البرنامج على mystory@abtalks.ae

انستغرام:  https://www.instagram.com/p/CiiMzfgpBf4/

-انتهى-

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة