إنريكي يستبعد دي خيا من قائمة إسبانيا لكأس العالم 2022

مدرب المنتخب الإسباني يقرر الذهاب للمونديال بدون حارس مانشستر يونايتد

  • تاريخ النشر: السبت، 29 أكتوبر 2022
إنريكي يستبعد دي خيا من قائمة إسبانيا لكأس العالم 2022

استبعد لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني، ديفيد دي خيا حارس مرمى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي من القائمة الأولية لكأس العالم 2022 في قطر والمكونة من 55 لاعباً.

وكشفت شبكة "بليتشر ريبورت" أن إنريكي قرر استبعاد دي خيا من كأس العالم بصورة نهائية وهو الأمر الذي دفعه لعدم اختياره في القائمة التي تتكون من 55 لاعباً وستتشكل منها القائمة النهاية المشاركة في المونديال.

وينص قانون الفيفا على تحديد 55 لاعباً يشارك منهم 26 لاعباً بحد أقصى في مونديال 2022 في قطر ويعني استبعاد أي لاعب من القائمة الأولية أنه لن يكون في كأس العالم مع منتخب بلاده.

وقرر إنريكي أن يستدعي الحارس كيبا أريزابالاجا حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي بدلاً من دي خيا وذلك بالرغم من غيابه لمدة عامين عن قائمة المنتخب الإسباني.

وضمت قائمة المنتخب الإسباني العديد من الأسماء التي اعتبرتها الجماهير مفاجأة مثل ياجو أسباس بنجم نادي سيلتا فيغو الذي يغيب عن المشاركة الدولية مع المنتخب الإسباني منذ عام 2019.

وينتظر أن يعلن لويس إنريكي عن القائمة النهائية المشاركة في كأس العالم 2022، يوم 11 نوفمبر المقبل وذلك قبل 9 أيام فقط على بداية المونديال في قطر.

وشهدت قائمة المنتخب الإسباني وجود 8 نجوم من نادي برشلونة وهم إريك جارسيا وبوسكيتس وجافي وبيدري وأنسو فاتي وفيران توريس مقابل لاعبين فقط من نادي ريال مدريد وهما داني كارفخال وماركو أسينسيو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة