• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      إمام عاشور متولي عبد الغني

    • اسم الشهرة

      إمام عاشور

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      20 فبراير 1998 (العمر 26 سنة)
      السنبلاويين، مصر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2018 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

إمام عاشور أحد أهم نجوم كرة القدم في مصر الذي يتميز بتمريراته الرائعة كمهاجم وقوة التصويبات، والذي تصدر تريند كرة القدم في مصر بسبب قرب انتقاله إلى الأهلي المصري قادمًا من ميتلاند الدنماركي، في السطور التالية تعرف على مسيرته الكروية وحياته.

حياة إمام عاشور ونشأته

إمام عاشور متولي عبد الغني هو لاعب كرة قدم مصري يلعب في مركز خط الوسط ولد في 20 فبراير عام 1998 في مدينة السنلاويين في محافظة الدقهلية في مصر وبدأ مسيرته الكروية في قطاع الناشئين بنادي غزل المحلة.

لعب عاشور مع غزل المحل ثم انتقل إلى نادي حرس الحدود الذي لعب معه لمدة 3 مواسم ثم انتقل إلى نادي الزمالك بداية من أغسطس 2019 وقد تعرض لعقوبات وغرامات مالية خلال لعبه مع الزمالك، وانتقل إلى نادي ميتيلاند الدنماركي على سبيل الإعارة وسينتقل إلى النادي الأهلي قريبًا.

لعب عاشور في منتخب مصر تحت 23 عامًا بداية من عام 2019 ثم لعب مع المنتخب الأول منذ عام 2021 وشارك مع المنتخب الدولي في 8 مباريات دولية.

زوجة إمام عاشور

احتفل اللاعب إمام عاشور لاعب نادي منتخب مصر ومنادي ميتلاند الدنماركي بحفل زفافه من ياسمين حفظي في شهر مارس 2023، وزوجته هي شقيقة نجم فريق ناشئي الزمالك 2005 واسمه ياسين حافظ، وقد درست بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

يُذكر أن إمام كان  على علاقة سابقة مع فتاة أخرى غير معروفة، وقد نشر صور له وهو يعقد قرانه عليها ولكن لم تستمر الخطبة طويلًا حيث انفصل عنها ثم تزوج من زوجته ياسمين حفظي.

وقد حضر فرح إمام عاشور، الذي أقيم في أحد فنادق القاهرة الكبرى، عدد من نجوم كرة القدم ومنهم حارس مرمى لأهلي مصطفى شوبير، ومحمد عبد الغني لاعب الزمالك وعدد من نجوم كرة القدم واللاعب مؤمن زكريا وغيرهم.

وقد حصل إمام على إذن من الجهاز الفني لمنتخب مصر من أجل إقامة حفل زفافه قبل الانضمام إلى معسكر منتخب مصر استعدادًا لمبارتي مالاوي في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

مسيرته الكروية

بدأ اللاعب إمام عاشور مشواره الكروي مع فريق الناشئين في نادي غزل المحلة وقد تدرج في جميع فرق الناشئين في النادي ولعب مع الفريق الأول لفترة ثم انتقل إلى نادي حرس الحدود الذي لعب معهم 3 مواسم فقط.

في موسم 2018- 2019 انتقل عاشور إلى نادي حرس الحدود، وقد سجل الهدف الأول للنادي في شهر أكتوبر 2018 بتسجيله هدف التعادل مع فريق سموحة في المباراة التي أقيمت على استاد برج العرب في الجولة الـ11 من الدوري الممتاز.

في شهر نوفمبر من العام نفسه سجل عاشور الهدف الثالث له مع حرس الحدود على نادي وادي دجلة في الجولة السادسة عشرة من الدوري المصري، وقد سجل الهدف في الدقيقة 88 من  المباراة.

في شهر مايو عام 2019 أحرز عاشور هدفًا في مرمى نادي وادي دجلة وأدرج فيها التعادل لفريقه، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

انتقال إمام عاشور إلى الزمالك

في أغسطس عام 2019 وقع اللاعب إمام عاشور مع نادي الزمالك في عقد مدته 5 سنوات، وخلال مشواره مع الزمالك واقع عاشور صعوبات وأزمات مالية عدة. لعب عاشور مع الزمالك حوالي 102 مباراة سجل فيهم 15 هدفًا وصنع 11 هدفًا آخر.

وخلال مشواره مع الزمالك حصد عاشور عدة بطولات منها بطولة الدوري المصري مرتين منها موسم 2020- 2021 وموسم 2021- 2022. توج مع النادي أيضًا ببطولة كأس مصر موسم 2018- 2019 وموسم 2020- 2021.

 انتقل عاشور إلى نادي ميتلاند الدنماركي في موسم 2023،  وخلال تجربته القصيرة في الفريق الدنماركي شارك في 7 مباريات سجل فيهم هدفين.

عقوبة إمام عاشور

في شهر أبريل عام 2021 فرضت لجنة الانضباط في الاتحاد المصري لكرة القدم عقوبة إمام عاشور لاعب الزمالك، حيث منع من اللعب لمدة 12 مباراة وتغريمه بمبلغ 200 ألف جنيه، وذلك بعد أحداث مباراة الأهلي والزمالك في دوري الشباب.

وقد عاقبت اللجنة 5 من ناشئي نادي الزمالك وإيقاف 8 مباريات وغرامة بمبلغ 100 ألف جنيه، وذلك على خلفية واقعة فيديو انتشر لعدد من لاعبي الزمالك وهم يشتمون نادي الأهلي ومجلس إدارته ورئيسه الأسبق.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتعرض فيها عاشور لعقوبة مالي، فقد عوقب من قبل لجنة الانضباط بعد مباراة السوبر المحلي موسم 2020 لمدة 10 مباريات بعد مشادة بينه وبين لاعبي الأهلي في الإمارات.

وعوقب أيضًا مسبقًا بالإيقاف لمدة مباراة واحدة بعدما دخل في مشادة كلامية مع أحمد مسعود حارس مرمى نادي المصري وذلك بعد مواجهة بين الفريقين في ذلك الموسم.

امام عاشور في الأهلي

انتشرت أخبار تفيد بتأكيد انتقال لاعب فريق ميتلاند الدنماركي إمام عاشور إلى الأهلي المصري، وذلك بعد تعرضه لإصابة في الفترة الأخيرة ونزوله مصر من أجل تلقي العلاج في القاهرة.

وقد تحدث أحمد حسام ميدو عضو اللجنة الفنية في نادي الزمالك عن عاشور وأكد أنه يرفض العودة إلى نادي ميتيلاند الدنماركي، وهناك أخبار تؤكد اقتراب إعلان انضمامه إلى الأهلي المصري.

ويكثف النادي الأهلي مفاوضاته مع نادي ميتلاند الدنماركي من أجل ضم عاشور إلى صفوفه، حيث يفضل النادي الدنماركي رحيل اللاعب بشكل نهائي والاستفادة من بيعه، ويمكن أن يضم  الأهلي اللاعب مقابل 3 ملايين دولار، وهي التي تكبدها الفريق الدنماركي لضم عاشور من الزمالك.

والد إمام عاشور عن انتقال ابنه إلى الأهلي

وقد علق والد إمام عاشور على انتقال ابنه إلى النادي الأهلي، وقال إن ابنه في مصر يتلقى العلاج بعد إصابته في الخلفية وسيخضع إلى علاج طبيعي وأكد أنه لن يتمكن من المشاركة مع فريقه الدنماركي في الموسم الحالي.

وأوضح والده أن إمام لا يفكر في الوقت الحالي حول أي نادي، وأكد أن ما كل ما يشغل باله هو العلاج: "إمام كل اللي بيفكر فيه في الوقت الحالي أنه يتعالج، ويبقى كويس علشان يقدر ينضم للمنتخب في التصفيات، كل اللي شاغل باله هو الاهتمام بحالته الصحية، والعودة للملعب مرة أخرى، من خلال المنتخب في تصفيات شهر 6".

جميع أخبار