طرد خلال نومه.. موظف في تويتر يحكي كيفية تسريحه من قبل إيلون ماسك

يقول مهندس البرمجيات السابق إنه استيقظ ووجد أنه لا يمكنه الوصول إلى البريد الإلكتروني الخاص بالعمل

  • تاريخ النشر: السبت، 05 نوفمبر 2022
طرد خلال نومه.. موظف في تويتر يحكي كيفية تسريحه من قبل إيلون ماسك

قال موظف في تويتر إنه تم تسريحه أثناء نومه واستيقظ يوم الجمعة دون الوصول إلى Slack أو البريد الإلكتروني للعمل أو الكمبيوتر المحمول الخاص به، على هامش إدارة إيلون ماسك الجديدة لشبكة التواصل الاجتماعي.

تغريدة الموظف السابق في تويتر

يقول جاسم عابد إنه طُرد قبل تلقيه رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني وأدرك أن جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به قد «تم مسحه عن بُعد».

وغرد عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «استيقظت بدون Slack أو البريد الإلكتروني للعمل، كما تم مسح جميع البيانات على جهاز الكمبيوتر المحمول عن بُعد. تم فصلي من العمل بدون حتى رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني أثناء النوم؟ هناك دائماً مستوى منخفض جديد».

تسريح 50% من الموظفين في تويتر

تم إخبار موظفي تويتر في مذكرة يوم الخميس أنهم سيكتشفون عبر البريد الإلكتروني، صباح الجمعة، ما إذا كان سيتم تسريحهم. تم إقصاء نصف القوى العاملة في تويتر وقام إيلون ماسك بالتغريد لاحقاً بأنه «لا خيار أمامه» سوى القيام بذلك.

عمل عابد في مكتب لندن وانضم فقط في أبريل من هذا العام كمهندس برمجيات كبير، وفقاً لملفه الشخصي على لينكد إن. وأضاف لاحقاً: «للتأكيد، تلقيت في النهاية هذا النموذج عبر البريد الإلكتروني ولكن يا لها من طريقة مروعة لمتابعة هذه العملية».

على الرغم من إخبار الموظفين بأنهم سيعلمون ما إذا تم طردهم عن طريق البريد الإلكتروني، اكتشف البعض ذلك عندما أدركوا أنهم قد تم حظرهم من الكمبيوتر المحمول أو البريد الإلكتروني.

قالت موظفة سابقة في تويتر، وهي حامل في شهرها الثامن، إن الوصول إلى الكمبيوتر المحمول الخاص بالعمل قد انقطع ليلة الخميس، قبل أن يتم إرسال إعلان رسمي لها عبر البريد الإلكتروني. قال موظف سابق آخر إنه لم يتمكن من تسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة.

دعوى قضائية جماعية بسبب عمليات التسريح في تويتر

تم رفع دعوى قضائية جماعية يوم الخميس بعد إرسال المذكرة إلى الموظفين وادعت أن عمليات التسريح تنتهك قانون العمل في كاليفورنيا وقانون العمل الفيدرالي. طلبت الدعوى المرفوعة في محكمة سان فرانسيسكو الفيدرالية إجبار تويتر على الامتثال لقانون WARN.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة