الوليد بن طلال يرفض عرض إيلون ماسك لشراء تويتر ويعرقل خططه

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أبريل 2022 آخر تحديث: الأحد، 17 أبريل 2022
الوليد بن طلال يرفض عرض إيلون ماسك لشراء تويتر ويعرقل خططه

غرد الأمير السعودي الوليد بن طلال عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» لإعلان موقفه من طلب الملياردير إيلون ماسك بشراء تويتر نقداً بمقابل 54.20 دولاراً للسهم الواحد.

الوليد بن طلال يرفض عرض إيلون ماسك

وقال الأمير السعودي، بصفته أحد أكبر وأقدم مالكي الأسهم بمنصة التواصل الاجتماعي «تويتر»: «لا أعتقد أن العرض المقدم من إيلون ماسك؛ لشراء منصة تويتر مقابل 54.20 دولاراً للسهم يقترب من القيمة الجوهرية للسعر؛ بالنظر إلى آفاق نموه».

وأكد الأمير السعودي، في تغريدته: «وكوني أحد أكبر المساهمين في تويتر، أرفض هذا العرض».

وتعد شركة المملكة التي يرأس الأمير السعودي الوليد بن طلال مجلس إدارتها رفعت ملكيتها في تويتر إلى 5.2% في 2015.

عرض إيلون ماسك لشراء تويتر

وكان عرض الملياردير إيلون ماسك، اليوم الخميس، شراء منصة تويتر مقابل 41.39 مليار دولار، وينطوي العرض فوق سعر الإغلاق لسهم تويتر بنسبة 38% في الأول من أبريل، الذي يعد آخر يوم تداول قبل الإعلان عن استثمار الرئيس التنفيذي لتسلا في أكثر من 9% الشركة.

ومن ناحيته، رد مجلس إدارة منصة تويتر بأنه «يدرس بعناية» العرض الذي تقدم به لشراء الشركة، حيث إنه من المقرر أن يجتمع المجلس اليوم؛ لبحث العرض لشراء كامل أسهم المنصة.

فيما وصف إيلون ماسك العرض النقدي الذي قدمه بأنه «العرض الأفضل والأخير»، وفقاً لملف لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. وأشار إلى أنه في حالة عدم قبول عرضه فسيتعين عليه إعادة النظر في وضعه كمساهم في الشركة.

وكان أرسل رئيس شركتي تسلا وسبيس إكس، مساء أمس الأربعاء، خطاباً إلى شركة تويتر، قائلاً فيه: «أعتقد أن الشركة يجب أن تكون خاصة؛ لإجراء التغييرات التي يجب إجراؤها».

جاء ذلك عقب رفض أغنى رجل في العالم الانضمام إلى مجلس إدارة «تويتر»، بعدما أن كشف أنه اشترى 9.2% من أسهم الشركة.

آندي جاسي يصف العرض بـ «مثير للغاية»

ومن ناحيته، كان أبدى آندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، رأيه في عرض إيلون ماسك موضحاً بأنه «مثير للغاية»، خلال مقابلة له اليوم CNBC Squawk Box.

وقال جاسي: «من الواضح أننا جميعاً نستخدم تويتر، إلى حد ما، وهي خدمة وقدرات ممتعة للغاية، لذا سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف تتطور».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة