اكتشف نسبة ذكائك من علامات وجهك.. معلومات ستبهرك

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 يوليو 2017
اكتشف نسبة ذكائك من علامات وجهك.. معلومات ستبهرك

من المعروف أن الذكاء الإنساني يقاس بما اصطلح عليه بـ"اختارات الذكاء" أو IQ التي ابتكرها العالمان الفرنسيان ألفريد بينيه وتيودور سيمون عام 1905، والتي من شأنها أن تقيس قدرات الإنسان العقلية وتعطيه درجة على نسبة ذكائه، إلا دراسة علمية حديثة توصلت إلى طريقة اخرى لقياس الذكاء وهي من سمات الوجه.

هل تصدق؟ الكسل يدل على الذكاء

فقد قام فريق من الباحثين في جمهورية التشيك، بدراسة توصلوا إلى "علامات الذكاء في الوجه" وهي تعطي فكرة واضحة وكبيرة عن نسبة ذكاء الأفراد؛ حيث أكدت أن المعايير الأساسية التي يعرف من خلالها مقدار ذكاء الشخص تعتمد بشكل كبير على طول الوجه والمسافة بين العينين وحجم الأنف، بالإضافة إلى الشكل الهندسي للذقن وزوايا الفم.

  • الوجه الطويل نسبياً

الوجه الطويل

يدل الوجه الطويل نسبياً على الثقة بالنفس نتيجة التعلم والخبرات.

  • المسافة الواسعة بين العينين

المسافة الواسعة بين العينين

بإمكان المسافة الواسعة بين العينين أن تخبرك بنسبة ذكاء من يقف أمامك؛ حيث إنها تدل على رؤية شمولية أكبر للأمور وطبيعة أكثر تسامحاً.

  • الأنف الطويل والكبير

الأنف الكبير

إن الأنف الطويل والكبير نسبياً يدل على أن صاحبه يمتلك مقدار الطموح الأكبر والقدرة الأعظم في التخطيط للأعمال، كما أنها إشارة لاعتماد الشخص على قدراته وأكثر ميلاً للتوجيه والإدارة بدلاً من تلقي الأوامر.

  • الذقن المثلث والضيق

الذقن المثلث والضيق

الذقن المثلث والضيق يدل على أن صاحبه أكثر قدرة على الرفض والمعارضة ويحب أن يكون مسيطراً على الأحداث في حياته.

تريد أن تصبح أكثر ذكاء؟ إليك 7 تمارين غريبة تساعدك في ذلك

  • زوايا الفم التي تميل لأعلى

زوايا الفم التي تميل لأعلى

فزوايا الفم التي تميل للأعلى تحمل دلالة واضحة على تفاؤل الشخص وعدم استسلامه لليأس والفشل.

ورغم كل هذه الدراسات التي انصبت على الذكاء، إلا أنه مازال هناك طرق عديدة تستخدم لقياس الذكاء ويتم تطويرها يوماً بعد يوم، بالإضافة إلى أن الذكاء ليس نوعاً واحداً فقط بل إنه مجموعة من الذكاءات، وبطبيعة الحال لا يعني ذكاء الشخص أن يمتلك هذه الأنواع جميعاً، فربما كان ذكياً في القدرات الحسابية إلا أنه لا يتمتع بهذه الصفة في الاجتماعيات كما كان ألبرت أينشتاين.