الأمن المالي... ما هو وكيف يتم تحقيقه.

إذا كنت قد سددت الديون ، وحققت الحد الأقصى من قدرتك على الكسب وتعيش بنجاح بميزانية محدودة ، فقد تبحث عن طرق أخرى لبناء الثروة.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مارس 2023
الأمن المالي... ما هو وكيف يتم تحقيقه.

يعني الأمن المالي أشياء مختلفة لأناس مختلفين. بالنسبة للبعض ، قد يعني ذلك امتلاك ما يكفي من المال لتغطية جميع فواتيرك ، وحفظها للتقاعد ، ثم ترك بعض المال المتبقي. بالنسبة للآخرين ، قد يعني ذلك كسب دخل من ستة أو سبعة أرقام ، والحفاظ على محفظة استثمارية قوية وامتلاك العديد من العقارات. بغض النظر عن تفسيرك لما يعنيه أن تكون آمنًا من الناحية المالية ، فمن المحتمل أن تكون مدرجة في قائمة أهدافك المالية طويلة الأجل لتحقيق الأمان المالي. في المقال التالي سوف نتحدث عن الأمن المالي... ما هو وكيف يتم تحقيقه.

ما هو الأمن المالي؟

ببساطة ، يعني الأمن المالي امتلاك ما يكفي من المال لتمويل نمط حياتك ، وكذلك العمل على تحقيق أهدافك المالية.

في حين أن الأمن المالي يمكن أن يكون مرتبطًا بشكل كبير بالأرقام - كم تكسب ، وكم تنفق والمقدار الذي وفرته - إلا أنه يأخذ في الاعتبار أيضًا شعورك حيال وضعك المالي. هل تشعر بالأمان في قدرتك على الكسب وتثق في قدرتك على تغطية أي نفقات غير متوقعة؟ هل سيتحملك صندوق الطوارئ الخاص بك لمدة ستة أشهر إلى سنة إذا فقدت وظيفتك أو أصبحت مريضًا جدًا بحيث لا يمكنك العمل؟

كيفية الحصول على الضمان المالي

1. إنشاء صندوق للطوارئ

لتحقيق الأمن المالي ، ابدأ بإنشاء صندوق للطوارئ. يقترح الخبراء سحب نقود كافية على الأقل لتغطية جميع فواتيرك ونفقات المعيشة ومدفوعات الديون لمدة ستة أشهر على الأقل ، أو حتى عام. لم تصل بعد؟ أبدا بنفقات المعيشة لمدة ثلاثة أشهر وانطلق من هناك.

إذا كنت لا تزال غير مقتنع أنك بحاجة إلى واحد من هذه الصناديق ، فاعلم أن هناك عددًا من الأسباب لامتلاك صندوق طوارئ. من خلال الاحتفاظ بالمال جانباً ، ستتمكن من تجنب الوقوع في ديون بطاقات الائتمان ، وتحسين صيانة منزلك وتقليل التوتر. بالإضافة إلى ذلك ، إذا قررت في أي وقت ترك وظيفتك ، فستتوفر لك الوسائل المالية لأخذ بعض الوقت بين الوظائف.

2. الادخار للتقاعد

لتحقيق الأمن المالي ، اجعل الادخار للتقاعد أولوية - وابدأ مبكرًا. إذا كان لديك حساب يموله صاحب العمل ، فقم بإعداد مساهمات منتظمة في أسرع وقت ممكن. لا تؤجل هذه الخطوة لأنك في العشرينات من العمر. كلما بدأت في الادخار مبكرًا للتقاعد ، كلما قل المبلغ الذي ستدخره ، وذلك بفضل الفائدة المركبة.

إذا لم يكن لديك خطة تقاعد في مكان العمل ، فلا داعي لتخطي الادخار. يمكنك فتح حساب تقليدي بنفسك. ومع ذلك.

من القواعد الأساسية الجيدة توفير 15٪ من أرباحك قبل خصم الضرائب للتقاعد ، ولكن ضع في اعتبارك أن هذا مجرد معيار معياري. يختلف الوضع المالي لكل شخص. إذا كانت شركتك تقدم مطابقة لصاحب العمل ، فتأكد من أنك على الأقل تساهم بما يكفي للحصول عليها.

3. الخروج من الديون

لن تتمكن أبدًا من تحقيق الأمن المالي إذا كان لديك جبل من الديون معلق فوق رأسك. أنت تعلم أن العديد من البشر يحتفظون الآن بمستويات قياسية من الديون. ولكن هذا ليس بالضرورة أن تكون أنت ولا يمكن أن يكون الأمر كذلك إذا كنت تريد أن تكون بصحة جيدة من الناحية المالية.

إذا كان لديك دين ، فضع خطة لسداد الديون. يمكنك القيام بذلك بنفسك أو بمساعدة مستشار مالي. هناك العديد من الأنواع المختلفة لاستراتيجيات سداد الديون التي يمكنك استكشافها لحالتك ، من طريقة كرة الثلج إلى طريقة الانهيار الجليدي إلى تسوية الديون أو تحويلات رصيد بطاقة الائتمان. بمجرد تحديد استراتيجيتك ، ابدأ العمل على سداد ديونك. لا تفوت شهرًا. أثناء سداد ديونك ، توقف عن استخدام بطاقات الائتمان الخاصة بك أو تراكم المزيد من الديون.

4. العيش بشكل مقتصد

العيش باقتصاد هو حجر الزاوية في الأمن المالي. قد يكون من الصعب القيام بذلك ، سواء كنت من أصحاب الدخل المرتفع أو كنت تعيش من راتب إلى راتب.

ولكن بغض النظر عن المبلغ الذي تربحه ، يجب عليك إنشاء ميزانية شهرية ومتابعتها. حد من إنفاقك التقديري ووفر أكثر مما تنفق. إن اتباع هذه الممارسات المالية البسيطة سيضع الأساس للأمن المالي في المستقبل.

5. عزز قوتك في الكسب

سواء كنت تبحث عن وظيفة ذات رواتب أعلى ، أو تفكر في الانتقال إلى وظيفة باهظة الثمن أو العودة إلى المدرسة لمواصلة تعليمك ، هناك عدة طرق لتعزيز قدرتك على الكسب.

يعد الانتقال إلى منطقة أقل تكلفة خيار قابلاً للتطبيق إذا كنت تعمل على تحسين وضعك المالي ويبدو أنك لا تستطيع المضي قدمًا. قد تعيش في منطقة باهظة الثمن ، مما يجعل من المستحيل تقريبًا الوصول إلى مكان جيد من الناحية المالية.

أو ربما يكون زيادة دخلك خيارًا أفضل. العودة إلى المدرسة هي أيضًا طريقة ممتازة لزيادة قدرتك على الكسب.

6. كسب الدخل السلبي

إذا كنت قد سددت الديون ، وحققت الحد الأقصى من قدرتك على الكسب وتعيش بنجاح بميزانية محدودة ، فقد تبحث عن طرق أخرى لبناء الثروة. هذا هو المكان الذي يأتي فيه الدخل السلبي.

يُعرَّف الدخل السلبي بأنه الأرباح التي تجنيها دون مشاركتك النشطة. يمكنك كسب دخل سلبي من خلال مدفوعات الإيجار على عقار مؤجر تملكه ، والأرباح من كتاب إلكتروني قمت بتأليفه أو حتى روابط تابعة على مدونة تديرها. في كلتا الحالتين ، يمكن أن يكون الدخل السلبي طريقة رائعة لتحقيق الأمن المالي.

7. إنشاء وصية

تضمن الوصية توزيع ممتلكاتك - بما في ذلك ممتلكاتك وأصولك وأي موروثات عائلية ثمينة - بشكل صحيح بعد وفاتك. تضمن الوصية أو خطة التركة أيضًا رعاية المعالين وأفراد العائلة ماليًا عند رحيلك.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان لديك أطفال دون سن 18 عامًا ، فإن الوصية أمر حتمي تمامًا ، حيث إنها تحدد وصاية قانونية على أطفالك في حالة وفاتك.

نصائح لتحقيق الأمن المالي.

الأمان المالي مصطلح صعب ، لكنه يعني عمومًا أن تكون قادرًا على عيش نمط الحياة الذي تريده. إن القدرة على الحفاظ على نمط الحياة هذا في حالة وجود مشقة غير متوقعة أمر أساسي أيضًا. هناك عدد من الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتحقيق الأمن المالي. ليس الأمر سهلاً دائمًا ، ولكن مع التحركات الصحيحة ، يمكنك أن تصبح آمنًا ماليًا.

يمكن أن يساعدك المستشار المالي في تحقيق الأمن المالي. إذا لم يكن لديك مستشار مالي حتى الآن ، فلن يكون من الصعب العثور على مستشار. تتطابق العديد من الأدوات والتطبيقات المجانية مع العديد من المستشارين الماليين الذين تم فحصهم والذين يخدمون منطقتك ، ويمكنك إجراء مقابلات مع المستشارين الخاصين بك دون أي تكلفة لتحديد أيهم مناسب لك. إذا كنت مستعدًا للعثور على مستشار يمكنه مساعدتك في تحقيق أهدافك المالية ، فابدأ الآن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة