• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      هشام إسماعيل إسماعيل محمد

    • اسم الشهرة

      هشام إسماعيل

    • اللقب

      هشام إسماعيل

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      30 مارس 1977 (العمر 47 سنة)
      المملكة العربية السعودية

    • التعليم

      جامعي - كلية التجارة جامعة حلوان

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      شيماء عبد القادر (2013 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2009 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

"فزاع" تلك الشخصية الكوميدية التي أمتعتنا على مدار 6 أجزاء من مسلسل الكبير أوي، والتي تألق في تقديمها النجم هشام إسماعيل، الذي ترك عمله في البنوك بعد 8 سنوات فيه، سعيا وراء شغفه وإيمانا بموهبته، وأصبح واحد من نجوم الكوميديا في مصر، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة هشام إسماعيل وحياته

ولد هشام إسماعيل إسماعيل محمد، في مدينة مكة بالمملكة العربية السعودية، في 30 مارس عام 1977، كان يعشق التمثيل منذ صغره، ويحلم أن يصبح ممثلا.

درس في جامعة حلوان بكلية التجارة قسم إدارة أعمال، وحصل على البكالوريوس في عام 1998، التحق "إسماعيل" بوظيفة داخل أحد البنوك في الفترة من 1999 حتى عام 2007.

ولكن الوظيفة الثابتة لم تكن حلمه، ولم يتخل يوما عن شغفه في التمثيل، بدأت بالسعي خلف هوايته من خلال المسرح، فشارك في مجموعة من العروض المسرحية مع فرقة ستوديو 2000، كما قدم مجموعة من العروض المسرحية على مسرح الهناجر، ومسرح المركز الثقافي الفرنسي.

تعتبر انطلاقته الفنية حينما اختاره المخرج خارج جلال للمشاركة في العرض المسرحي الشهير قهوة سادة على مسرح مركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية في عام 2008، بعد انضمامه لستوديو مركز الإبداع التابع لوزارة الثقافة في عام 2006.

لفتت موهبته وحضوره في المسرحية أنظار المخرج الكبير شريف عرفة، والذي اختاره لتقديم حملة إعلانية كبرى لإحدى شركات الاتصالات في عام 2008، حققت الحملة نجاحاً كبيرا، ليقدم بعدها برنامج من غير مقص والذي يعتمد فيه على تقليد المشاهير وحقق البرنامج أيضا نجاحاً كبيراً.

استطاع "إسماعيل" دخول عالم الشهرة بعد أن اختاره النجم أحمد مكي للمشاركة معه هو وزميله في مسرحية قهوة سادة محمد سلام في فيلم طير أنت، برع إسماعيل في أداء الدور، وقدم بعدها العديد من الأعمال ومن أشهرها مسلسل الكبير أوي مع النجم أحمد مكي وتألقه في شخصية فزاع.

واستطاع "إسماعيل" إتقان اللهجة الصعيدي لأداء شخصية "فزاع" من خلال أشرطة الشاعر المصري الراحل عبد الرحمن الأبنودي.

مسيرته الفنية

قدم هشام إسماعيل مسيرة فنية كبيرة في السينما والتلفزيون، وجاءت بدايته في السينما في عام 2009 من خلال الاشتراك في 3 أفلام، فتألق في فيلم طير أنت مع النجم أحمد مكي، وفي نفس العام شارك مع النجم أحمد السقا في فيلم إبراهيم الأبيض مع النجوم عمرو واكد وهند صبري، كما شارك في فيلم السفاح مع النجم هاني سلامة.

في عام 2010 تألق في فيلم عسل أسود مع النجوم أحمد حلمي، إدوارد، لطفي لبيب، إنعام سالوسة، وإيمي سمير غانم، وفي نفس العام شارك في فيلم تلك الأيام.

في عام 2011 شارك في فيلم سيما علي بابا، وفي عام 2012 تألق في فيلم الآنسة مامي مع النجوم حسن الرداد وياسمين عبد العزيز، في عام 2013 شارك في فيلم كلبي دليلي، وفي عام 2014 شارك في فيلم عنتر وبيسة وفيلم سالم أبو أخته.

في عام 2015 قدم أول بطولة له من خلال فيلم فزاع، وفي نفس العام شارك في 3 أفلام أخرى وهي يوم مالوش لازمة، آخر ورقة، وفيلم نوم التلات، في عام 2016 شارك في فيلم 30 يوم في العز، وفي عام 2017 قدم فيلم دعدووش، وفي عام 2018 قدم فيلم الأبلة طم طم.

في الدراما شارك هشام إسماعيل في البداية في مجموعة من الأدوار الصغيرة، ففي عام 2007 شارك في مسلسل من غير مقص، وفي عام 2009 شارك في 3 مسلسلات وهي بشرى سارة، مسلسل حكايات بنعيشها، وشارك في الجزء الثالث من مسلسل السيت كوم الشهير تامر وشوقية مع النجوم أحمد الفيشاوي ومي كساب.

في عام 2010 شارك في 7 مسلسلات، بدأ مشاركته في الجزء الأول من مسلسل الكبير أوي مع النجم أحمد مكي، وفي نفس العام شارك في مسلسل جوز ماما، كما شارك في الجزء الثاني من مسلسل القبطان عزوز.

وظهر كضيف شرف في المسلسل الكوميدي الشهيرة عايزة أتجوز مع النجمة هند صبري، كما ظهر كضيف شرف في الجزء الأول من مسلسل الجماعة مع النجم إياد نصار، وشارك في نفس العام في الجزء الثاني من مسلسل حكايات وبنعيشها ومسلسل قصة حب.

في عام 2011 شارك في 3 مسلسلات وهي الشحرورة، الجزء الأول من مسلسل الباب في الباب مع النجم شريف سلامة، ومسلسل عريس دليفري مع النجم هاني رمزي.

في عام 2013 شاركت في 3 مسلسلات، مسلسل ذات مع النجوم هند صبري، باسم سمرة، وانتصار، ومسلسل قشطة وعسل، إلى جانب مسلسل الزوجة الثانية مع النجوم عمرو عبد الجليل، أيتن عامر، وعمرو واكد.

في عام 2014 شارك كضيف شرف في مسلسل إمبراطورية مين، وفي عام 2019 شارك في مسلسل أبو البنات، وفي عام 2019 تألق في مسلسل أهو ده اللي صار.

في عام 2021 تألق في 3 مسلسلات وهي حلوة الدنيا سكر مع النجمة هنا الزاهد، مسلسل خارج السيطرة، ومسلسل وراء كل باب حكاية الجزء الثاني، وفي 2022 تألق في الجزء السادس من مسلسل الكبير أوي.

زوجة هشام إسماعيل وأولاده

تزوج هشام إسماعيل من سيدة من خارج الوسط الفني من سيدة من خارج الوسط الفني، في عام 2001، وكان عمره وقتها 24 عاما، وأثمر الزواج عن إنجاب ابنه "يوسف" في عام 2002، ولكن لم يكتب لهذا الزواج الاستمرار وانفصلوا في عام 2003.

يقول "إسماعيل" إنه عاش خمس سنوات بعد الانفصال في حالة اكتئاب، وقرر عدم تكرار التجربة، حتى تعرف على الفنانة شيماء عبد القادر في مركز الإبداع، ووجد كيمياء بينهما.

وفي عام 2013 وبعد عشر سنوات من انفصاله عن زوجته تزوج للمرة الثانية من الفنانة شيماء عبد القادر، وهي من مواليد عام 1986، أي تصغره بتسع سنوات، وأثمر الزواج عن إنجاب ابنه قال إنها ورثت منه حب الكوميديا.

ودرست شيماء عبد القادر في كلية الآداب قسم علوم المسرح شعبة تمثيل وإخراج، وحصلت على الليسانس في عام 2008، والتحقت بمركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية، وكانت ضمن فريق العرض المسرحي الشهير قهوة سادة، جاءت انطلاقتها الفنية من المشاركة في فيلم عسل أسود مع النجم أحمد حلمي، ومسلسل عريس دليفري مع النجم هاني رمزي.

بجانب التمثيل، فإن هشام إسماعيل مشجع متعصب لنادي الزمالك، ويعشق كرة القدم.

أهم الأعمال

  • مسلسل الكبير أوي

  • مسلسل الاختيار 3

  • فيلم طير أنت

  • فيلم فزاع

جميع أخبار