اللاعب الإسباني سيرجيو راموس (Sergio Ramos)

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الخميس، 19 أغسطس 2021
اللاعب الإسباني سيرجيو راموس (Sergio Ramos)

سيرجيو راموس؛ اسم لا يحتاج التعريف كثيراً، فهو من أفضل مدافعي العالم، قائد ريال مدريد (Real Madrid)، ومنقذ الملكي في لحظاته الحرجة، صاحب الرأس الذي لا يرحم، والمدافع الصلب، الذي بدأ مسيرته في عالم كرة القدم بأحد الأندية المغمورة قبل أن يصبح نجماً في صفوف أعرق الأندية العالمية ريال مدريد، محققاً معه العديد من الإنجازات والبطولات، مما جعل الأندية الأوروبية تحاول خطف راموس من مدريد، فقد تحدثت آخر الأخبار عن رغبة مدرب تشيلسي؛ أنطونيو كونتي (Antonio Conte) بضم الدولي الإسباني إلى النادي الإنجليزي، لكن سيرجيو رامو قال: "إنه لم يسمع بشيء حول ذلك".

 

دخول سيرجيو راموس عالم كرة القدم

ولد سيرجيو راموس غارسيا (Sergio Ramos Garcia) في كاماس بمدينة إشبيلية الإسبانية في عام 1986، وتضم عائلته بالإضافة إلى والديه؛ أخ يدعى رينيه راموس (Rene Ramos)، وأخت تدعى ميريان راموس (Mirian Ramos).

كانت بداية سيرجيو راموس في نادي كاماس (Camas CF) الإسباني، بتشجيعٍ من شقيقه الأكبر رينيه، الذي يعمل حالياً وكيلاً لأعماله، وقد قال عنه رئيس نادي كاماس (Juanlu Angulo): "منذ طفولته بدا عليه أنه نجمٌ واعد، لقد ذهب إلى كل مكان ومعه الكرة، وحاول الاختلاط مع نجومٍ أكبر منه".

بعد ذلك التحق راموس بأكاديمية إشبيلية (Sevilla) للشباب، حيث كان يبلغ من العمر عشر سنوات، ليتدرج في الفئات العمرية للنادي الأندلسي حتى وصل إلى الفريق الأول بإشبيلية في عام 2004، وكانت أولى مبارياته مع النادي ضد ديبورتيفو لاكورونيا في الدوري الإسباني، حيث دخل بديلاً في الدقيقة الرابعة والستين.

خلال موسم 2004 لعب راموس مع إشبيلية واحد وأربعين مباراةً، حيث أنهى الموسم مع النادي الأندلسي بالترتيب السادس في الدوري الإسباني، بالإضافة لتأهل النادي إلى كأس الاتحاد الأوروبي سابقاً.

 

انتقال راموس إلى ريال مدريد

في عام 2005 قرر سيرجيو راموس ابن التسعة عشرة عاماً؛ الانتقال إلى نادي ريال مدريد مقابل سبعة وعشرين مليون يورو، حيث كان أول لاعب إسباني في ريال مدريد خلال فترة رئاسة فلورنتينو بيريز (Florentino Pérez) للنادي الإسباني.

حصل راموس على القميص رقم أربعة، وظل محافظاً عليه حتى اليوم، وهو قميص النجم السابق فرناندو هييرو (Fernando Hierro)، لتبدأ مسيرة اللاعب الإسباني مع الملكي راموس الذي أصبح من أفضل المدافعين في العالم، وسجل أول أهدافه مع ريال مدريد في عام 2005 ضد نادي اولمبياكوس (Olympiacos) اليوناني خلال دوري أبطال أوروبا (UEFA Champions League).

الألقاب التي حصل عليها راموس مع ريال مدريد

  • الدوري الإسباني، ثلاث مرات في أعوام (2006، 2007، 2011).
  • كأس السوبر الإسباني، لقبين في أعوام (2008، 2012).
  • كأس السوبر الأوروبي، لقبين في أعوام (2014، 2016).
  • دوري أبطال أوروبا، لقبين في أعوام (2013، 2015).
  • كأس العالم للأندية، لقبين في أعوام (2014، 2016).
  • كأس إسبانيا، لقبين في أعوام (2010، 2013).

عندما حقق ريال مدريد كأس إسبانيا في عام 2010، كان لاعبو الملكي يحتفلون ويتبادلون حمل الكأس وهم على الحافلة، وخلال قيام راموس بحمله، سقط الكأس من يده إلى أسفل الحافلة، مما عرضه لضررٍ كبير.

المراكز التي لعب فيها راموس مع ريال مدريد

بدأ راموس مع ريال مدريد في مركز الظهير الأيمن، ثم أصبح لاعب خط وسط دفاعي في حالات الطوارئ، وبعد قدوم لاعبين جدد إلى النادي الملكي استقر أكثر في مركز الظهير الأيمن، لكن اليوم سيرجيو يتراوح مكانه ما بين قلب الدفاع والظهير الأيمن.

 

سيرجيو راموس والمسيرة الدولية مع المنتخب الإسباني

بدء سيرجيو راموس مع المنتخب الإسباني تحت سن التاسعة عشرة عاماً، حيث استطاع الفوز معهم بلقب يورو 2004، كما لعب للمنتخب الوطني تحت سن الواحد والعشرين عاماً.

في عام 2005 مثل راموس المنتخب الإسباني الأول في مباراة ودية ضد الصين، حيث كان يبلغ من العمر 18 سنة و361 يوماً؛ مما جعله أصغر لاعب يمثل المنتخب الإسباني خلال الخمسة والخمسين سنة الماضية.

بدأت عجلة راموس الرسمية مع منتخب بلاده في 2005 خلال تصفيات كأس العالم، وقد سجل أول أهدافه ضد منتخب سان مارينو، ومع اعتزال زميله في المنتخب ميشيل سالجادو (Michel Salgado)؛ حجز راموس مركزاً أساسياً مع إسبانيا، ليشارك في كأس العالم 2006 بألمانيا.

مشاركات راموس في البطولات الدولية

في عام 2009 شارك راموس مع منتخب بلاده في كأس القارات بجنوب أفريقيا، وانتهت مشاركة إسبانيا بالمركز الثالث في البطولة، أما في عام 2010 فسُلم سيرجيو راموس شارة قيادة المنتخب الإسباني لأول مرة في مباراة ودية ضد منتخب كوريا الجنوبية.

ماذا حقق راموس مع المنتخب الإسباني؟

حقق سيرجيو راموس مع منتخب بلاده العديد من البطولات، منها:

  • كأس أمم أوروبا 2008، حيث سجل راموس هدفين خلال البطولة، وعند تحقيق اللقب، قام راموس بارتداء قميص صديقه وزميله السابق في نادي اشبيلية بويرتا الذي توفي بعام 2007.
  • كأس العالم 2010، شارك راموس في كل مباريات البطولة، وساهم ببقاء شباك إسبانيا نظيفة لمدة خمسة مباريات.
  • كأس أمم أوروبا 2012، لعب راموس خلال البطولة في قلب الدفاع، ليتمكن مع زملائه من إحراز اللقب الأوروبي.

في عام 2013 احتفل راموس بمباراته رقم مئة مع المنتخب الإسباني، وأصبح أصغر لاعب يحقق هذا الإنجاز، متجاوزاً الألماني لوكاس بودولكسي (Lukas Podolski)، كما شارك راموس في كأس القارات بالبرازيل مع إسبانيا، لكنه خسر النهائي أمام البرازيل بثلاثة أهداف دون رد.

اختير راموس ضمن تشكيلة المنتخب الإسباني المشارك في كأس العالم 2014 بالبرازيل، لكن الإسبان لم يستمروا كثيراً بالبطولة، بل خرجوا من دور المجموعات، واستمر راموس مع المنتخب في عام 2016 بكأس الأمم الأوروبية، كذلك استمر فشل المنتخب؛ بخروج إسبانيا من دوري الستة عشر عقب خسارتها أمام إيطاليا بهدفين دون رد.

 

أسلوب لعب سيرجيو راموس

يعتبر راموس لاعب قوي قادر على الطيران في الهواء، مما جعله لاعباً خطيراً في الكرات الثابتة، كما يتميز بالسرعة، والقدرة على تمرير الكرات، وبحسب سجلات الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)؛ فإن راموس وصل إلى سرعة ركض 30،6 في الساعة، وقد شبهه مدرب ريال مدريد السابق كارلو انشلوتي (Carlo Ancelotti) بالمدافع الإيطالي السابق باولو مالديني (Paolo Maldini) نظراً لبراعته الدفاعية.

راموس المنقذ في ريال مدريد

المنقذ أو منقذ ريال مدريد، إنه سيرجيو راموس الذي يمضي قدماً بمساعدة ريال مدريد في لحظاته الحرجة، وأغلبها لحد الآن عبر رأسه، وكانت مباراة الريال أمام ديبورتيفو شاهداً جديداً على إنقاذ راموس لريال مدريد للمرة الرابعة، بتسجيله هدف الفوز برأسية قاتلة في الدقيقة الثانية والتسعين من عمر المباراة، هذا ما فعله أمام برشلونة في الكلاسيكو الأخير أيضاً، عندما سجل هدف التعادل في الدقيقة التسعين.

وفي أغسطس/آب الماضي استطاع راموس تحقيق هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة أمام نادي إشبيلية (Sevilla) في نهائي كأس السوبر الأوروبي، وذهب اللقب لصالح ريال مدريد، أما في عام 2014 كان الإنقاذ الأول لراموس، أمام نادي أتلتيكو مدريد (Atlético de Madrid) في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث كان ريال مدريد متخلفاً بهدف، قبل أن يسجل راموس هدف التعادل في الدقيقة الثالثة والتسعين من المباراة، ليتمكن ريال مدريد بعد ذلك من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بفضل هدف راموس.

 

سيرجيو راموس وعلاقاته العاطفية

كان راموس على علاقة مع المذيعة لارا ألفاريز بدءاً من عام 2010، لكن هذه العلاقة انتهت في عام 2012، بعد ذلك وبنفس العام دخل سيرجيو في علاقة مع الصحفية بيلار روبيو (Pilar Rubio)، وكللت هذه العلاقة بالمولود الأول في عام 2014، حيث ولد روبيو سيرجيو راموس، وقد صرح راموس في ذلك الوقت، بأن اللحظة الأهم في حياته هي عندما أصبح أباً.

 

راموس والفلامنكو.. DJ الفريق

يحب راموس موسيقى الفلامنكو، وفاجئ صديقته بيلار روبيو بأحد المرات ضمن برنامج تلفزيوني وهو يعزف ويغني، فهو من محبي العزف على الغيتار، كما يقوم راموس بغناء وعزف الفلامنكو في غرفة ملابس فريق ريال مدريد، حيث يعتبر نفسه (DJ) الرسمي للنادي الملكي، والمنتخب الوطني.

متفرقات عن سيرجيو راموس

  • بدأ راموس مسيرته الدولية مع إسبانيا قبل أربعة أيام من عيد ميلاده.

  • يحب راموس الحيوانات وخاصة الكلاب، حيث يمتلك مزرعة فيها أغلب أنواع الحيوانات، كما يحرص الدولي الإسباني على ممارسة رياضة ركوب الخيل دائماً.

  • يصل وزن سيرجيو راموس إلى ثلاثة وسبعين كيلو غراماً، فيما يصل طوله إلى مئة وثلاثة وثمانين سم.
  • يعتبر راموس صاحب الرقم القياسي بأكبر عدد بطاقات حمراء في الدوري الإسباني.
  • من أبرز أصدقاء سيرجيو راموس، لاعب التنس الإسباني رافايل نادال (Rafael Nadal)، ولاعبا كرة القدم الهولنديان فان در فارت (Rafael van der Vaart)، وويسلي سنايدر (Wesley Sneijder).
 

راموس كان يريد أن يصبح مصارع ثيران

كان سيرجيو راموس يحلم بأن يكون مصارع ثيران، في حال لم يصبح لاعب كرة قدم، فهو من محبي رياضة الثيران الشهيرة في إسبانيا، كما أن مصارع الثيران أليخاندرو تالافانت (Alejandro Talavante) صديقه المقرب، وقد صرح راموس أنه سيتوجه إلى المشاركة في مهرجانات مصارعة الثيران بعد اعتزال كرة القدم.

ثروة النجم الإسباني

تصل ثروة النجم الإسباني راموس إلى ستين مليون دولار، كما يمتلك بيتاً في العاصمة مدريد يصل سعره إلى قرابة ستة مليون يورو، أما فيما يتعلق بالسيارات فلدى راموس سلسلة من السيارات:

  • سيارة أودي (Audi RS5).
  • سيارة بورش (Porsche).
  • رانج روفر (Range Rover).
  • سيارة أودي (AudiR8).

بالإضافة إلى أن راموس لديه عقود رعاية مع شركات (Nike، Adidas)، وغيرها من الشركات التي تدر عليه ملايين الدولارات سنوياً.

 

الجوائز التي حصل عليها راموس

حصل راموس خلال مسيرته في عالم كرة القدم على العديد من الجوائز، منها:

  • أفضل لاعب في الدوري الإسباني، في عام 2005.
  • أفضل مدافع في الدوري الإسباني، في أعوام (2011، 2012، 2013، 2014).
  • كان راموس ضمن تشكيلة فريق الموسم بالدوري الإسباني، في عام 2015.
  • كان راموس ضمن تشكيلة فريق السنة من قبل الاتحاد الأوروبي، في أعوام (2008، 2012، 2013، 2014، 2015).
  • كان راموس ضمن تشكيلة فريق اليورو من قبل الاتحاد الأوروبي، في بطولة 2012.

أخيراً.. هكذا تعرفنا على مسيرة أحد أفضل المدافعين في عالم الساحرة المستديرة سيرجيو راموس، وغيرها من المعلومات عن نجم استطاع نسج اسمه بخيوط من الذهب في كرة القدم، من خلال أدائه الرهيب داخل أرضية الملعب، وقد كان آخر إنجازات راموس مع ريال مدريد كأس العالم للأندية (FIFA Club World Cup) في اليابان، بعد الفوز على نادي كاشيما انتلرز الياباني.