برج الفأر الصيني..إيجابياته وسلبياته وتوافقه مع الأبراج الأخرى

تعرّف على صفات برج الفأر الصيني

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أغسطس 2022
برج الفأر الصيني..إيجابياته وسلبياته وتوافقه مع الأبراج الأخرى

برج الفأر هو أحد الأبراج الاثني عشر الصينية وهو أول برج في الترتيب بين الأبراج الصينية. عرف الصينيون القدماء اثنتي عشرة طاقة تسري في الكون وكل عام تسري إحدى الطاقات والتي تكون مدتها سنة قمرية كاملة، تُسمى كل سنة باسم حيوان معين، وكل من يولد في إحدى السنوات يتميز بطبائع وأخلاق مختلفة تشبه طبائع الحيوان الذي يحمل البرج اسمه. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف أكثر على برج الفأر الصيني.

برج الفأر الصيني

في التاريخ الطويل هناك، ما يمكن اعتباره، تعايش بين الجنس البشري والفئران، يلعب الفأر أدوارًا مختلفة في ثقافات الدول المختلفة، والتي تضرب بجذورها بعمق في أذهان الناس. من خلال الجمع المثالي بين ميزاته البيولوجية وخصائصه الثقافية، فإن المعنى الرمزي للفأر يعبر تمامًا عن مشاعر وتوقعات الدول المختلفة على مدار التاريخ الطويل.

يرمز الفأر إلى حيوية قوية في الثقافة، قد يعود هذا إلى أن الفأر يتمتع بقدرة إنجابية قوية مع معدل بقاء مرتفع، ويولد حوالي 5000 طفل لأنثى فأر واحدة كل عام. تموت معظم الفئران بشكل طبيعي بعد إنجاب العديد من الأطفال، إلا إذا تم القبض عليهم من قبل القطط أو غيرها من وسائل صيد الفئران فيتم منعهم عن الإنجاب.

يرمز الفأر أيضًا إلى الذكاء في الثقافة، مما يعني الجاذبية. الفأر خجول، ولديه حاسة شم حادة، ولديه القدرة على التسلق فوق الجدران بمرونة والركض عبر الأسطح كما لو كان يطير. علاوة على ذلك، يمكن للفأر أن يظل آمنًا وسليمًا حتى لو سقط من أعلى المبنى إلى قاعه.

صفات برج الفأر الصيني

غالبًا ما يكون الأشخاص الذين ينتمون إلى برج الفأر يتمتعون بملاحظة حادة وموقف إيجابي من الحياة وعقل مرن. قبل كل شيء، يمكنهم التكيف مع الظروف المختلفة بسرعة والتعرف على البيئة المحيطة.

تعتبر الغريزة الحادة والمراقبة الحادة واليقظة هي أمور فريدة من نوعها في شخصيات برج الفأر، لذا فإن العمل المتعلق بالتفكير والإبداع والاختراع مناسب للأشخاص الذين ولدوا في عام الفأر. خاصة في الأمور التي لا يمكن التنبؤ بها، يمكنهم دائمًا إظهار مواهبهم المذهلة. الوظائف المناسبة للأشخاص الذين ينتمون إلى برج الفأر: كاتب أو محاسب أو باحث أو طبيب أو مخترع أو محلل أسهم.

إيجابيات برج الفأر الصيني

من إيجابيات ونقاط قوة الأشخاص الذين ينتمون إلى برج الفأر الصيني، أنهم يتمتعون باليقظة والقابلية للتكيف وقوة الملاحظة. شخصية الجرذ الصيني هي شخصية مبهجة ومؤنسة في طبيعتها. يمكنهم التواصل بشكل جيد مع أشخاص مختلفين، لذلك يكون لديهم الكثير من الأصدقاء من حولهم.

بغض النظر عن الوظائف التي يشغلونها، يمكنهم دومًا تحقيق النجاح بسبب استجابتهم السريعة للتغييرات الخارجية. عندما يواجه الأشخاص الذين ينتمون إلى برج الفأر الصعوبات في حياتهم، فإنهم يُظهرون سمات شخصية جريئة وإيجابية. بسبب غريزتهم الحادة وهدوئهم، يمكنهم القيام بعمل جيد. ستجعل الكارثة قدراتهم أكثر تميزًا. يعيش البعض حياة اقتصادية مُرفهة ولكنهم ما زالوا يجاهدون في العمل.

يمكن للذكور تحمل العمل الاجتماعي الثقيل، كذلك فيمكنهم المساعدة في بعض الأعمال المنزلية في هذه الأثناء. إنهم رقيقون تجاه عائلاتهم، ويسعدون بتخصيص وقت للم شمل الأسرة. الإناث ربات بيوت رائعات، مجتهدات ويُراعون من حولهم.

سلبيات برج الفأر الصيني

من أبرز سلبيات برج الفأر الصيني عدم المثابرة، والعند. بعض الأشخاص الذين ينتمون إلى برج الفأر يحبون النقد والشكوى عند حدوث المشاكل. هم أيضًا صعب إرضائهم فيما يتعلق بعيوب الآخرين، مما يجعلهم قد يُسيئون للآخرين دون وعي. إنهم يعتمدون على غريزتهم المتميزة أكثر من اللازم. قد يكونون عنيدين ولا يكادون يستمعون لنصائح الآخرين. من المحتمل أن يغيروا وظائفهم بشكل متكرر، بسبب عدم المثابرة والاستقرار، كما أنهم يصعب عليهم التركيز في شيء واحد.

صحيح أن الفئران المولودة في الصباح تتمتع بأفضل غريزة تمكنها من اكتشاف كل فرصة في العمل. ومع ذلك، لا يمكنهم عادةً الاستمرار في هدف واحد لفترة طويلة، لذلك لا يمكنهم بدء مشروع. في حياتهم، لن يتعرضوا لخسارة وفشل كبيرين، ومن المرجح أن ينجزوا شيئًا ما في أواخر حياتهم، في حوالي الخمسينيات من عمرهم. بالنسبة للأشخاص الذين ولدوا في فترة ما بعد الظهر، فإنهم دائمًا ما يقومون بالاستعداد الكامل للمستقبل في حياتهم المهنية، لذلك سيعيشون حياة مستقرة وممتعة حتى النهاية.

أما أولئك الذين يولدون في المساء سيواجهون العديد من الصعوبات، لأنهم يميلون إلى الغطرسة والفخر عندما يحققون القليل فقط. إذا تمكنوا من العثور على شريك جيد يمكنه تقديم المشورة لهم، فسوف يتصرفون بشكل جيد دائمًا.

توافق برج الفأر مع الأبراج الأخرى

معظم الأشخاص الذين ولدوا في عام الفأر متفائلين للغاية، ولا أحد يمكن أن يخاف منهم. تجذب هذه الطبيعة الكثير من الملاحقين وراءهم. هؤلاء الأشخاص يكون جانبهم الداخلي رقيق وحساس، وعادة ما يظهرون رحمة وتفهمًا وكذلك تسامحًا مع الأشخاص الذين يحبونهم.

الذكور رقيقون وهادئون، ويميلون دائمًا إلى أن يكونوا رشيقين ونبلاء. إنهم يأخذون العلاقات على محمل الجد، والأداء الغير حقيقي سيجعلهم خرقاء ويفقدون الحب في النهاية. مخلصون وصادقون، سيكونون أنفسهم فقط، ويظهرون طبيعتهم بالكامل. في الحياة الزوجية، يكادوا يكونون مثاليين، لأنهم واقعيون ويبذلون قصارى جهدهم ليكونوا زوجًا وأبًا صالحين.

تميل الإناث المولودة في عام الفأر إلى الانغماس في الخيال. إنهم يبحثون عن الحب الروحي ولكنه لا يزال قائمًا على أساس مادي. يريدون أن يكونوا أكثر العشاق سحراً للآخرين سواء في الجمال أو الحكمة. في بعض الأحيان، يميلون إلى أن يكونوا ساذجين، ويعجبون بأحبائهم كثيرًا. ومع ذلك، بمجرد أن يكتشفوا أن الشخص الذي يحبونه ليس مثاليًا كما يتوقعون، فسوف يفقدون حبهم ويتراجعون بسرعة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة