بسبب 6 ملايين جنيه.. شاهد التفاصيل الكاملة لأزمة عادل إمام مع الضرائب

هناك أزمة بين عادل إمام ومصلحة الضرائب وتم تصعيد الأمر للقضاء

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 يناير 2024
بسبب 6 ملايين جنيه.. شاهد التفاصيل الكاملة لأزمة عادل إمام مع الضرائب

كشف خالد الأشوح محامي عن رد فعل الفنان عادل إمام بعد مطالبة الضرائب له بدفع أكثر من 6 ملايين قيمة مضافة عن أعماله التي شارك فيها بالفترة الأخيرة.

وقال الأشوح أن الفنان عادل إمام علق على خلافه مع مصلحة الضرائب قائلا: "لو ليهم حق يخدوه ملهمش حق خلاص وكلمة القضاء ستسير علينا جميعا".

تفاصيل قضية عادل إمام مع الضرائب

وتابع خالد الأشوح خلال مداخلته الهاتفية مع برنامج "حديث القاهرة" على قناة "القاهرة والناس" أن الضرائب المفروضة على الفنان عادل إمام متعلقة بالقيمة المضافة التي تم استحداثها مؤخرا.

وتابع خالد الأشوح قائلا: "مكنتش موجودة قبل كدا والضرائب تطالبنا بالقيمة دي عن مسلسلات عفاريت عدلي علام وعوالم خفية وفلانتينو".

واستكمل المحامي حديثه قائلا: "الخلاف اللي بينا مع الضرائب هي على الأعمال التي صورت واتعملت في مدينة الإنتاج الإعلامي في المنطقة الحرة وهي لا تخضع أساسا للقيمة المضافة، لأن هناك بروتوكول بين وزارة المالية ونقابة المهن التمثيلية ينص على أن الأعمال التي تتم في مدينة الإنتاج الإعلامي بالمنطقة الحرة أو المخرج من جنسية أخرى لا تخضع القيمة المضافة".

سر خلاف عادل إمام مع الضرائب

وأضاف محامي عادل إمام قائلا: "هذا هو سر الخلاف بينا مع مصلحة الضرائب هم يقولوا أنها تخضع القيمة المضافة واحنا بنقول لا، هناك 3 أعمال سنة 2017 و2018 و2019 مسلسلات عوالم خفية وعفاريت عدلي وفلانتينو، مصلحة الضرائب قدرت على الفنان عادل إمام مبلغ ما يقرب 6 ملايين قيمة مضافة، وقمنا بالرد بأننا قمنا بسداد الضرائب ولا نخضع للقيمة المضافة".

وأوضح خالد الأشوح أن تم تقديم طعن للمأمورية الضرائب، وتم تحويل الأمر للقضاء الإداري، ومن المقرر أن يتم نظر الطعن بالدائرة 28 يوم 28 يناير الجاري.

وأكد الأشوح خلال حديثه أن الزعيم عادل إمام لم يكن لديه من قبل أي أزمة مع مصلحة الضرائب.

وردا على سؤال إذا كان لأبناء عادل إمام مشاكل مع مصلحة الضرائب من قبل، قال خالد الأشوح: "كان في مشكلة مع رامي إمام بسبب القيمة المضافة على الأعمال وكان المبلغ صغير حوالي 500 أو 600 ألف جنيه والمحكمة حولته للخبراء".

كوبري عادل إمام

الجدير بالذكر أن مؤخرا أطلق على الكوبري الواقع بتقاطع شارع البيضاء دار المركبات مع صلاح سالم اسم الفنان عادل إمام تكريماً من الدولة له على أعماله الفنية وتاريخه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة