بعد تعاونهم في فيلم ليلة العيد.. سيد رجب: كنت مرعوباً من مواجهة يسرا

يعرض فيلم "ليلة العيد" حاليا في دور العرض

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 يناير 2024
بعد تعاونهم في فيلم ليلة العيد.. سيد رجب: كنت مرعوباً من مواجهة يسرا

تحدث النجم سيد رجب عن دوره في فيلم "ليلة العيد" الذي يعرض حاليا في دور العرض السينمائي، والذي يتناول قضايا المرأة في المجتمع المصري من خلال عدة شخصيات نسائية يجسدن معاناة مختلفة.

وأكد سيد رجب في حواره مع الإعلامية لميس الحديدي مع برنامج "كلمة أخيرة" على قناة ON، أن الفيلم ليس رسالة للرجال لتغيير سلوكهم تجاه المرأة، بل هو دعوة للتعلم والتوعية والاحترام المتبادل بين الجنسين، مشيرا إلى أن الرجال أيضا يعانون من ضغوطات المجتمع والتقاليد والدين.

وقال سيد رجب: "الفيلم مش موجه للرجالة عشان يصلحوا من نفسهم، لأن في رأيي الرجالة مظلومين، في عادات وتقاليد ورؤية دينية وإحساس إنهم فوق المرأة".

وأضاف قائلا: "في رأيي توجه الفيلم إننا نتعلم، وننظر للرياضة والتعليم والوعي والفن بشكل مختلف، كل الحاجات دي لو اتعملت صح الراجل هيتغير، والنظرة الذكورية هتتغير".

وأكد سيد رجب خلال حديثه أن فيلمه الجديد لا يقوم بظلم الرجل في المجتمع فيقول: "الفيلم مش ظلم للرجل، إحنا عايشين في مجتمع دي مشاكله، والفيلم يضعها على الطاولة للتفكير في حلول لها".

وعن دوره كزوج يسرا في فيلم "ليلة العيد" أشاد سيد رجب بأداء النجمة يسرا التي تلعب دور زوجته في الفيلم، ووصفها بالشخصية البديعة والجميلة. ولفت سيد رجب إلى إنه كان مرعوبا من مواجهتها في المشاهد الزوجية، لكنها ساعدته على الاسترخاء والتفاعل معها.

فيلم ليلة العيد

يذكر أن فيلم "ليلة العيد" من بطولة يسرا وريهام عبد الغفور وعبير صبري وسميحة أيوب وسيد رجب ويسرا اللوزي ونجلاء بدر وهنادي مهنا ومحمد لطفي وأحمد خالد صالح ونهى صالح ومايان السيد ومحمود حافظ وعارفة عبد الرسول ومحمد محمود وعفاف مصطفى، ومن تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز.

ويسلط الفيلم الضوء على مشاكل المرأة في المجتمع المصري مثل العنف الأسري وزواج القاصرات وختان الإناث وغيرها، ويحاول إيجاد حلول لها من خلال الحوار والتفاهم.

فيلم سيد رجب

وعلى صعيد آخر، يشارك سيد رجب في بطولة الفيلم المصري الفرنسي The Goat الذي عُرض في مهرجان الجونة السينمائي العام الماضي، وهو من إخراج الإيطالية الاريا بوريلي، ويضم نخبة من النجوم المصريين والعالميين.

كما عُرض له مؤخرا فيلم "أنا وابن خالتي" الذي يقدمه في إطار كوميدي اجتماعي مع بيومي فؤاد وهنادي مهنا وعلي لوكا وإنعام سالوسة، وهو من تأليف دعاء عبد الوهاب وعمرو أبو زيد، ومن إخراج أحمد صالح.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة