مواجهة كلامية تسبق لقاء الرجاء ضد الأهلي

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أبريل 2022
مواجهة كلامية تسبق لقاء الرجاء ضد الأهلي

شهد المؤتمر الصحفي المخصص لمواجهة الرجاء ضد الأهلي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 حالة من شد والجذب.

وتحدث من العملاق المصري، المدير الفني بيتسو موسيماني، وقائد الفريق محمد الشناوي، فيما تواجد مدرب الرجاء رشيد الطاوسي إلى جانب لاعبه محسن متولي.

تصريحات رشيد الطاوسي قبل مواجهة الأهلي

قال الطاوسي في المؤتمر الصحفي "التخطيط لمباراة الذهاب يختلف عن الإياب، نحن نمتلك أفضلية هدف خارج الأرض، لكن المباراة سيكون لها سيناريوهات مختلفة".

الأزمات تحيط بمواجهة الأهلي والرجاء في دوري أبطال أفريقيا

وأضاف "نحن نحتاج إلى انسجام من اللاعبين طوال المباراة ونحتاج إلى التوازن، لا الهجوم العشوائي، ولهذا يجب أن نضع اعتبارات هامة للتحولات خلال المباراة".

وواصل حديثه "أما عن لائحة المباراة في حالة انتهاء لقاء العودة بنفس نتيجة الذهاب، فقال "عقدنا الاجتماع الفني قبل المؤتمر الصحفي، المباراة ستتحول إلى ركلات الترجيح مباشرة في حال التعادل مع نتيجة مباراة الذهاب، ولن يكون هناك وقت إضافي".

وتطرق للحديث عن طريقة اللعب "لا يجب أن نلعب بثقة مبالغ فيها لأن الشيء إذا زاد عن حده انقلب لضده".

وأردف "دع الفلسفة للفلاسفة، فطريقة اللعب يجب أن نبنيها على العناصر المتاحة في الفريق، ويجب أن تكون مرناً في التعامل مع كرة موقف وسيناريو المباراة".

وعن ركلة جزاء مباراة الذهاب "تعاملنا بالشكل المناسب مع ركلة الجزاء غير الصحيحة، وفعلنا الواجب من جانبنا، والرجاء قام بتقديم شكوى للكاف، لكن ماذا حدث في النهاية؟ نحن تعلمنا الدرس ويجب أن نحافظ على تركيزنا في الملعب مهما حدث". 

 رسائل محسن متولي قائد الرجاء

وعن مواجهة الرجاء ضد الأهلي قال محسن متولي "كما قال المدرب لم نقدم أفضل شيء لدينا في المباراة الأولى، أحيي اللاعبين على الروح القتالية العالية التي ظهروا بها في المباراة الأولى".

وأضاف "اللاعبون يقدرون المسؤولية الملقاة على عاتقهم، ونعلم أننا لم نقدم المستوى الذي يليق بنا في المباراة الأولى لذلك نريد تعويض الجمهور".

وتابع "مباريات دوري الأبطال تلعب على جزئيات صغيرة، وسنسعى لتقديم كل شيء لنا، المباراة ليست سهلة أمام فريق الأهلي الكبير والقوي".

وأوضح "سنفعل كل شيء، حتى المستحيل إذا تطلب الأمر من أجل الفوز في مباراة الغد، لإسعاد الجمهور".

وأكد "نشعر بالجمهور، باسمي واسم اللاعبين نعدهم أن نقدم أفضل شيء عندنا في المباراة من أجل تحقيق الفوز وإسعاد الجماهير".

وأتم "نركز داخل الملعب فقط، نعرف المسؤوليات التي علينا ونعرف الضغط الذي نتعرض عليه، وسنلعب من أجل الفوز في هذه المباراة من أجل التأهل للدور نصف النهائي".

حديث موسيماني عن مواجهة الأهلي والرجاء

قال بيتسو موسيماني مدرب الأهلي " مواجهة الرجاء ستكون قوية لأنها أمام منافس لديه خبرات وتاريخ، وهي مباراة صعبة على الفريقين".

وأضاف "الأهلي حقق فوزاً مهما في لقاء الذهاب، وسندخل مباراة الجمعة من أجل الفوز وحسم التأهل إلى الدور نصف النهائي".

وأكمل "سبق لنا الفوز على الرجاء في كأس السوبر الإفريقي، وتغلبنا عليهم في الذهاب، ونستعد بقوة لمباراة الجمعة، والمنافسة تكون قوية في الملعب، لكنها لا تؤثر على علاقة الأندية واللاعبين".

واستمر "أضع كامل تركيزي في العمل داخل الملعب، ولا أهتم بالتعليق على حالات التحكيم، وبالتأكيد سعيد لوجود تقنية الفيديو في المباراة، أتمنى أن يتم الاعتماد عليها حتى في دور المجموعات وهذه طبيعة كرة القدم".

وواصل الجنوب إفريقي "الأهلي يفتقد لجهود أكثر من لاعب، خاصة بدر بانون، وهو لاعب مؤثر للغاية، ولكن كرة القدم يجب أن تستمر بأي تشكيلة من اللاعبين".

واختتم موسيماني حديثه "الأهلي معتاد على المواجهات الكبيرة وسبق له تحقيق نتائج قوية في حضور جماهير غفيرة من المنافسين، وآخرها الفوز على الرجاء في كأس السوبر الإفريقي في قطر".

تصريحات محمد الشناوي اليوم

قال محمد الشناوي حارس مرمى وقائد الأهلي "حظينا باستقبال رائع في المغرب، تتحدثون بحدية وعصبية لا أعلم سببها، والموضوع سهل وبسيط ".

وواصل حديثه " الأهلي والرجاء فريقان كبيران ويحترمان بعضهما البعض، ولكن في النهاية هناك فريق سيواصل المشوار ويصعد لنصف النهائي، وآخر سيخرج من البطولة، والأهلي جاهز لخطف بطاقة التأهل وتحقيق أهدافه من البطولة".

وأردف "الأهلي حضر مبكرًا إلى المغرب؛ من أجل الاستعداد جيدا للمباراة والتأقلم على الظروف هنا في كازابلانكا".

وأكمل محمد الشناوي "جميع اللاعبين اعتادوا على اللعب أمام الجماهير في شمال إفريقيا، ويستمتعون بهذه الأجواء، خاصة أن الأهلي سبق له مواجهة الرجاء من قبل مرتين، ولكن لكل مباراة ظروفها وحساباتها، والأهلي جاهز لتخطي هذه المرحلة".

ومن المقرر أن يلعب الرجاء ضد الأهلي في إطار إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا اليوم الجمعة عند الساعة الثانية عشر منتصف الليل بتوقيت القاهرة.