بعد طلبها الاستغاثة لضيق الحال... وفاء مكي تنضم إلى مسلسل صيد المغارب

اشتكت وفاء من ظروفها المادية الصعبة من خلال فيديو نشرته على الإنترنت

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 ديسمبر 2022
بعد طلبها الاستغاثة لضيق الحال... وفاء مكي تنضم إلى مسلسل صيد المغارب

أعلن المنتج تامر الدسوقي عن تعاقده مع الفنانة وفاء مكي للمشاركة في بطولة مسلسل "صيد المغارب" وذلك بعد الاستغاثات التي قامت بها لمساعدتها من الأزمة المالية التي تعاني منها.

وبمشاركة وفاء في هذه الدراما فهي تعود للساحة الفنية بعد غياب دام لأكثر من 7 سنوات، حيث كان آخر أعمالها التلفزيونية مسلسل "الكابوس" من بطولة غادة عبد الرازق وكريم محمود عبد العزيز، وأحمد راتب، وبيومي فؤاد، والذي عُرض عام 2015

استغاثة وفاء مكي

وقد نشرت وفاء مكي منذ يومين فيديو وهي تستغيث بأصدقائها من الوسط الفني بعد تعرضها لأزمة مالية شديدة، وعبرت عن شعورها بالظلم لعدم ترشحها لأي عمل فني وهو ما جعلها لا تقدر على الإنفاق على ابنها ووالدتها التي تعاني من مرض السرطان.

وقالت وفاء في الفيديو إنها حصلت على قرض قيمته 31 ألف جنيه وسلفة من نقابة الممثلين لكي تخرج من أزمتها المالية، ولكنها لم تتمكن من ذلك، وتراكمت عليها الديون وارتفعت أسعار علاج والدتها، وأشارت إلى أن منزلها لا يوجد به طعام.

وكشف مكي أنها ظلت تجمع مبلغ 5 جنيهات ليومين لكي تشتري كيساً من الخبز لوالدتها وابنها، معبرة عن غضبها من تجاهل الوسط الفني لها، وعدم الاستعانة بها في أي عمل فني.

وقالت وفاء إنها شاركت في عدة أفلام ساهمت بشكل فعال في تغيير بعض القوانين، مثل فيلم "لحم رخيص" الذي ناقش مشكلة زواج القاصرات من أجانب، مع الفنانة إلهام شاهين.

شاركت أيضًا في فيلم "ضد الحكومة" مع الفنانة أحمد زكي الذي ناقش ظاهرة التعويضات في الحوادث التي تقع بسبب مسؤولية الحكومة، وشاركت في مسلسل "الراية البيضاء" الذي ناقش ظاهرة  هدم المباني الأثرية وتحوليها لأبراج سكنية.

وأشارت كذلك إلى أن أعمالها كانت هادفة ولم يكن لها إسفاف، وكانت تعمل لمدة 19 ساعة في اليوم، وطالبت بالعود إلى الفن لتتغلب على ظروفها امادية الصعبة.

وبعد أزمة مكي حرصت الفنانة هند عاكف على مساندة وفاء من خلال منشور نشرته على صفحتها على فيسبوك، حيث أكدت عن تعرض بعض الفنانين للظلم وعدم تمكنهم من حصول على أدوار حتى الإفلاس.

من هي وفاء مكي؟

هي ممثلة مصرية من مواليد 12 سبتمبر عام 1966 حصلت على شهادة الدبلوم في التجارة وبدأت التمثيل عام 1985، وشاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية.

وفي عام 2001 اهتمت في قضية تعذيب خادمتها وحكم عليها بالسجن لمدة 10 سنوات، وتم تخفيف الحكم إلى 3 سنوات لتخرج عام 2004.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة