• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      وفاء عادل صادق

    • اسم الشهرة

      وفاء صادق

    • اللقب

      وفاء صادق

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      03 يونيو 1970 (العمر 53 سنة)
      القاهرة

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      ياسر زايدمحمد فوزي

    • أسماء الأولاد

      نورطارق

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1989 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجوزاء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

بهيرة عبد الغفور البرعي تلك النجمة المتألقة وفاء صادق التي أحببناها في واحد من أشهر المسلسلات في تاريخ الدراما المصرية لن أعيش في جلباب أبي، تألقت في العديد من الأعمال رغم مشاركاتها القليلة، فقد ورثت الجينات الفنية عن أبويها فوالدها مخرج شهير ووالدتها نجمة كبيرة، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية....

نشأة وفاء صادق وحياتها

ولدت وفاء عادل صادق، في القاهرة يوم 3 يونيو عام 1970، في عائلة فنية، فوالدها هو المخرج القدير عادل صادق، أما والدتها فهي النجمة أسمهان توفيق وهي أردنية ذات أصول فلسطينية تعد واحدة من أشهر النجوم في الخليج، خاصة في الكويت، ومن أبرز أعمالها في مصر اشتراكها مع الزعيم عادل إمام في مسلسل ناجي العلي.

انفصل والديها وتزوج كل منهما، فلدى "وفاء" أختان غير شقيقتان من والدتها وهما مريم عبد الوهاب ممثلة وفنانة تشكيلية تألقت في المسلسل الكويتي الشهير فضة قلبها أبيض، وشقيقتها الأخرى هي سوما وهي مغنية.

أما والدها المخرج عادل صادق فتزوج عدة مرات، منهم الفنانة زيزي البدراوي، وسيدة من خارج الوسط الفني تدعى "ميمي"، كما تزوج والدة السيناريست الشهير أيمن بهجت قمر، ووصفت والدها بأنه " يقدر الكائن الأنثوي وأنه محب للستات".

وعمرها 19 عاما بدأت "وفاء" التي عشقت التمثيل من عائلتها مسيرتها الفنية من الدراما فكان أول أعمالها في عام 1989 هو حساب السنين، تعتبر انطلاقة وفاء صادق الفنية جاءت من خلال دور "بهيرة" في المسلسل الشهير لن أعيش في جلباب أبي مع النجم الراحل نور الشريف.

تألقت وفاء صادق في الدراما ومن أشهر الأعمال التي شاركت بها، لن أعيش في جلبا أبي، خارج السيطرة، زيزينيا، حد السكين، فلانتينو مع الزعيم عادل إمام، ومسلسل ساحرة الجنوب.

أما عن زوج وفاء صادق وأولادها، تزوجت مرتين، المرة الأولى من ياسر زايد المخرج، ولكنهم انفصلوا بعد عام واحد من الزواج دون أن يثمر عن أي أولاد، وتزوجت للمرة الثانية من المنتج محمد فوزي وأثمر الزواج عن إنجاب ولديها نور وطارق، ولكنها انفصلت أيضا بعد خمس سنوات من الزواج.

وابتعدت عن الساحة الفنية لفترة بسبب انشغالها برعاية أولادها، وقالت إنها ليست نادمة عن تلك الفترة، وفي إحدى المرات صرحت وفاء صادق في منشور لها على مواقع التواصل الاجتماعي بأن والد أبنائها يتهرب من دفعة النفقة بحجة أنه ليس لديه أموالا ولا يمتلك وظيفة.

وتعرضت وفاء لموقف طريف من أبنائها، فهي لديها فوبيا من الثعابين، ففوجئت وهي نتنظر هدية عيد الأم بفارغ الصبر أنهم أحضروا لها ثعبان في زجاجة.

مسيرتها الفنية

بدأت وفاء صادق مسيرتها الفنية في عام 1989 من خلال مسلسل حساب السنين، في عام 1990 شاركت في السهرة التلفزيونية امرأة تخاف الحب، ومسلسل البعض يتسلق الهرم.

في عام 1991 جسدت شخصية "هالة" في مسلسل الطاووس، في عام 1992 شاركت في ثلاثة مسلسلات وهي حصاد الحب، جبار النار، ومسلسل السيرة العربية.

في عام 1993 شاركت "وفاء" في 3 مسلسلات وهي، هنادي، الصمت مع النجوم كرم مطاوع وعبد الله غيث، ومسلسل الأنسة كاف، في عام 1994 تألقت في مسلسل السقوط في بئر سبع مع النجوم سعيد صالح وإسعاد يونس.

في عام 1995 شاركت في مسلسل صباح الورد، وفي عام 1996 كانت على موعد مع واحد من أهم الأعمال في مسيرتها الفنية وهو دور بهيرة في المسلسل الشهير لن أعيش في جلباب أبي مع النجوم نور الشريف، عبلة كامل، عبد الرحمن أبو زهرة، مصطفى متولي، محمد رياض، رشوان توفيق، حنان ترك، نهال سلامة، وأحمد سلامة.

وفي نفس العام شاركت في مسلسل عندما تتحرك الجبال، ومسلسل أبو العلا 90 مع النجم محمود مرسي، في عام 1997 شاركت في عدة أعمال، مسلسل عباسية واحد، الجزء الأول من مسلسل زيزينيا، والسهرة التلفزيونية الحب في الامتحان، وفي نفس العام قدمت فيلم القبطان مع النجم محمود عبد العزيز.

في عام 1998 قدمت 5 مسلسلات وهي، عائلة الديناصورات، طريق السراب، شيء من الخوف، رحلة في المجهول، ومسلسل الإمام ابن حزم مع النجم محمد رياض، في عام 1999 قدمت مسلسل وبعد الظلام تشرق الشمس، ومسلسل جسر الخطر.

أشهر أعمال وفاء صادق

في الألفية الجديدة تألقت وفاء صادق في العديد من المسلسلات الشهيرة ومنها، في 2022 شاركت في الجزء الثالث من مسلسل أبو العروسة مع النجوم سيد رجب، وسوسن بدر، وأيضا مسلسل دنيا تانية مع النجوم ليلى علوي ومجدي كامل.

وفي عام 2021 تألقت في مسلسل خارج السيرة ومسلسل ولاد ناس، في 2020 تعاونت مع الزعيم عادل إمام في مسلسل فلانتينو والذي ضم مجموعة من النجوم ومنهم دلال عبد العزيز، سمير صبري، داليا البحيري، ومحمد الكيلاني.

وفي نفس العام تألقت في مسلسل فيرس، في عام 2019 شاركت مع النجمة غادة عبد الرازق في مسلسل حدوتة مرة، وفي نفس العام شاركت في السيت كوم كوكب أخر.

في عام 2018 قدمت مسلسل كأنه إمبارح، وفي عام 2017 قدمت مسلسل اللهم إني صائم مع النجم مصطفى شعبان، في عام 2016 تألقت في مسلسل ساحرة الجنوب مع النجمة حورية فرغلي، ومسلسل سقوط حر مع نيللي كريم.

في عام 2014 قدمت المسلسل الإذاعي أزمة نفسية، وفي عام 2013 تألقت مع النجم أحمد حلمي في المسلسل الإذاعي جرى أيه يا عمر، وفي 2010 تألقت في مسرحية سيدي المرعب.

في عام 2009 تعاونت مع النجم محمد صبحي في الجزء السادس من مسلسل يوميات ونيس وأحفاده، وفي نفس العام شاركت في السيت كوم سمير وعيلته الكتير.

في عام 2007 شاركت في 3 مسلسلات وهي، رجل غني.. فقير جدا مع النجم محمد صبحي، مسلسل القرار، ومسلسل أصعب قرار، في عام 2005 شاركت في مسلسل المنصورية، ومسلسل ينابيع العشق.

في عام 2004 شاركت في مسلسل فجر ليلة صيف، ومسلسل قلب النهار، وفي عام 2003 شاركت في 3 مسلسلات وهي حد السكين، للسعداء فقط، والسهرة التلفزيونية المقعد الخلفي.

أهم الأعمال

  • مسلسل لن أعيش في جلباب أبي.

  • مسلسل فلانتينو.

  • مسلسل زيزينيا.

  • مسلسل حدوتة مرة.

جميع أخبار