سيلزيوس للعملات المشفرة المفلسة تقاضي مدير الأصول السابق

تتهم جيسون ستون بسرقة عشرات الملايين من الدولارات من الأصول

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أغسطس 2022
سيلزيوس للعملات المشفرة المفلسة تقاضي مدير الأصول السابق

رفعت شركة سيلزيوس نتورك للعملات المشفرة دعوى قضائية ضد مدير استثمار سابق، متهمة إياه بخسارة أو سرقة عشرات الملايين من الدولارات من الأصول قبل إفلاس مقرض العملة المشفرة شهر يوليو الماضي.

قضية سيلزيوس ضد مديرها للأصول السابق

في شكوى تم رفعها في محكمة الإفلاس في مدينة مانهاتن الأمريكية، اتهمت شركة  سيلزيوس جيسون ستون وشركته KeyFi Inc بـ «الإهمال الجسيم» والاستثمار في العملات الرقمية «غير الكفؤ بشكل غير عادي»، بعد أن صور ستون نفسه زوراً على أنه رائد في هذا المجال.

وقالت سيلزيوس إن ستون أثبت أنه «غير قادر» على نشر العملات بشكل مربح، مما تسبب في خسائر تقدر بعشرات الملايين من الدولارات.

وأضافت شركة الإقراض للتشفير أنه اختلس بعد ذلك الأصول لشراء مئات الرموز غير القابلة للاستبدال التي تعرف اختصاراً بـ NFTs التي قام بتخزينها بعيداً عن متناول الشركة، وقام بتغطية مساراته باستخدام تورندو كاش، وهو أمر غير قانوني.

دعوى مدير الأصول ضد سيلزيوس

تم رفع هذه الدعوى يوم الثلاثاء بعد ستة أسابيع من رفع شركة KeyFi دعوى قضائية ضد سيلزيوس في محكمة ولاية نيويورك في مانهاتن.

ادعت الشركة أن سيلزيوس أدارت مخطط بونزي، وأساءت إدارة ودائع العملاء، وفشلت في التحوط من الاستثمارات، وخدعت ستون من تعويض مئات الملايين من الدولارات. بينما أظهرت أوراق المحكمة أن ستون عمل مع سيلزيوس لمدة سبعة أشهر تقريباً تنتهي في مارس 2021.

في بيان نشره موقع فوكس بيزنس، قال كايل روش، محامي ستون، إن تعويض KeyFi، بما في ذلك NFTs، قد أذن به الرئيس التنفيذي لشركة سيلزيوس نتورك.

قال روش: «أحدث ملفات شركة سيلزيوس هي محاولة لإعادة كتابة التاريخ واستخدام KeyFi والسيد ستون كبش فداء لعدم كفاءتهم التنظيمية».

تسعى كلتا الدعويين إلى تعويض المبالغ التي يعتقد كل طرف أن الآخر مدين بها، بالإضافة إلى التعويضات والتعويضات التأديبية.

كانت قدمت سيلزيوس، ومقرها في هوبوكين، نيو جيرسي، الحماية بموجب الفصل 11 من الدائنين في 13 يوليو الماضي، بعد شهر واحد من تجميد عمليات السحب والتحويلات لعملائها البالغ عددهم 1.7 مليون عميل بسبب ظروف سوق العملات المشفرة «القاسية».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة