تأجيل تسليم الدوري للأهلي والزمالك لم يرسل الدرع.. وكولر يلجأ للناشئين

لم تنتهي أزمة تسليم درع بطولة الدوري المصري إلى النادي الأهلي بعد حسمه للقب البطولة رسميا يوم الاثنين الماضي.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 يوليو 2023 آخر تحديث: الخميس، 13 يوليو 2023
تأجيل تسليم الدوري للأهلي والزمالك لم يرسل الدرع.. وكولر يلجأ للناشئين

لم تنتهي أزمة تسليم درع بطولة الدوري المصري إلى النادي الأهلي بعد حسمه للقب البطولة رسميا يوم الاثنين الماضي.

وكان النادي الأهلي يرغب في تسلم درع الدوري خلال مباراة القمة غدا أمام الزمالك على استاد القاهرة الدولي، ولكن أعلنت رابطة الأندية أنه سيتم تسليم الدرع إلى الشياطين الحمر عقب مباراتهم أمام فريق حرس الحدود.

وأعلنت رابطة الأندية، في بيان رسمي، أن الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، اتفق مع الرابطة على موعد تسليم درع الدوري، ليتم تأجيل تسليمه إلى مباراة حرس الحدود وليس مباراة الزمالك.

وأضافت الرابطة أن قرار رئيس النادي الأهلي جاء وفقا لطلب المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي، والذي رفض استلام الدرع في مباراة القمة أمام الزمالك.

وقالت مصادر بالنادي الأهلي، إن مارسيل كولر مدرب الأهلي يرغب في الحفاظ على تركيز اللاعبين خلال مباراة القمة أمام الزمالك، لذا طلب عدم القيام بأي مظاهر احتفالية خلال اللقاء.

وأضافت المصادر: "مارسيل كولر أبلغ إدارة النادي أن تسليم درع بطولة الدوري أمام الزمالك سيحول المباراة إلى احتفالية ويؤدي إلى غياب التركيز عن اللاعبين أثناء اللقاء، وهو ما لا يريده الجهاز الفني".

وكانت تقارير صحفية مصرية قد أكدت أن النادي الأهلي سوف يطلب من رابطة الأندية الحصول على درع بطولة الدوري المصري عقب مباراة القمة أمام الزمالك، حيث قالت مصادر في الأهلي إن فريق الكرة يرغب في الاحتفال بلقب الدوري مع جماهيره في استاد القاهرة الدولي.

كما قال طارق قنديل، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، إن الأهلي يريد استلام درع الدوري المصري بعد مباراة الزمالك، وتابع في تصريحات تلفزيونية: "يجب أن يتم تسليم الدرع خلال مباراة الزمالك".

النادي الأهلي حصل على لقب الدوري المصري لموسم 2022-2023 رسميا يوم الاثنين الماضي، بعد خسارة فريق بيراميدز أمام فريق سيراميكا كليوباترا.

وحافظ الأهلي على صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 75 نقطة جمعها من 29 مباراة، ويحتل فريق بيراميدز المركز الثاني برصيد 67 نقطة جمعها من 32 مباراة.

وسيلعب النادي الأهلي أمام فريق الزمالك يوم الخميس المقبل في مباراة مؤجلة من الجولة الـ31 لبطولة الدوري المصري.

ومن المقرر إقامة مباراة الأهلي أمام فريق حرس الحدود يوم 19 يوليو الجاري في استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الـ33 من بطولة الدوري المصري.

الزمالك يرفض تسليم درع الدوري المصري

قالت تقارير صحفية مصرية إن نادي الزمالك، حامل لقب الدوري المصري في الموسم الماضي، لم يسلم درع بطولة الدوري إلى رابطة الأندية المصرية حتى الآن.

وأوضحت التقارير أن رابطة الأندية المصرية تنتظر إرسال نادي الزمالك لدرع بطولة الدوري المصري، من أجل التجهيز لاحتفالية تسليم الدرع إلى النادي الأهلي عقب مباراته أمام فريق حرس الحدود يوم 19 يوليو الجاري على استاد القاهرة الدولي.

وقالت التقارير الصحفية إن اللائحة المنظمة لبطولة الدوري المصري تنص على تخصيص رابطة الأندية المصرية درعا للبطولة الدوري ويعتبر الدرع ملكا لرابطة الأندية والتي تسلمه إلى الفريق الفائز بلقب الدوري الممتاز.

كما تنص اللائحة على احتفاظ النادي الفائز بلقب الدوري بدرع البطولة طوال الموسم التالي للموسم الذي فاز فيه باللقب ثم يقوم بتسليمه إلى رابطة الأندية قبل نهاية الموسم بـ15 يوما على أقل تقدير، كما يمكن لرابطة الأندية منح درع خاص لأبطال المسابقات والدرجات الأخرى في الدوري المصري.

وأوضحت التقارير الصحفية أن رابطة الأندية كانت تنتظر تسلم درع الدوري من نادي الزمالك أمس الثلاثاء 11 يوليو، حيث تنتهي بطولة الدوري المصري يوم 26 يوليو الجاري.

مارسيل كولر يستعين بناشئي الأهلي استعدادا لمواجهة الزمالك

قالت تقارير صحفية مصرية إن المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، قرر تصعيد لاعبين من فريق الناشئين بالنادي إلى تدريبات الفريق الأول وذلك استعدادا لمباراة القمة أمام فريق الزمالك يوم الخميس المقبل.

وأوضحت التقارير أن مارسيل كولر قرر تصعيد اللاعب معتز محمد واللاعب محمد زعلوك إلى الفريق الأول، وذلك بعد تألقهم مع فريق 2005 بالنادي الأهلي.

وأشارت التقارير إلى أن الثنائي الشاب شارك في تدريبات الفريق الأول بالنادي الأهلي أمس الثلاثاء، وحصلا على إشادة خاصة من مارسيل كولر.

ويخطط المدرب السويسري لإراحة عدد كبير من لاعبيه الأساسيين خلال المباريات المتبقية من بطولة الدوري المصري، وذلك بعد حسم لقب الدوري رسميا.

ويسعى مارسيل كولر لمنح الفرصة للاعبين الذين لا يشاركون بشكل أساسي مع الفريق بالإضافة إلى اللاعبين الشباب، وذلك استعدادا لبطولة دوري السوبر الإفريقي ومباراة كأس السوبر الإفريقي، بالإضافة إلى المنافسات المحلية في الموسم المقبل.

وحصل النادي الأهلي على لقب الدوري المصري الممتاز للمرة رقم 43 في تاريخه، وذلك بعد عامين من خسارة اللقب لصالح نادي الزمالك في موسمي 2020-2021، و2021-2022.

وسيلعب النادي الأهلي 5 مباريات متبقية في بطولة الدوري المصري أمام فرق: الزمالك، والمقاولون العرب، وحرس الحدود، وبيراميدز، والمصري البورسعيدي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة