تسلا تستعد لإعلان أرباح الربع الثاني خلال ساعات

وول ستريت تتوقع إيرادات قدرها 24.47 مليار دولار وأرباح 82 سنتاً للسهم الواحد للفترة المنتهية في 30 يونيو 2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 يوليو 2023
تسلا تستعد لإعلان أرباح الربع الثاني خلال ساعات

يستعد عملاق صناعة السيارات الكهربائية «تسلا» لإعلان تقرير أرباح الربع الثاني المنتهي فترته في 30 يونيو 2023، حيث تتوقع وول ستريت أن تصل الإيرادات نحو 24.47 مليار دولار بينما تبلغ الأرباح 82 سنتاً للسهم.

أرباح الربع الأول لشركة تسلا وتوقعات الربع الثاني

خلال الربع الأول من عام 2023، أعلنت تسلا عن إيرادات بلغت 23.33 مليار دولار أمريكي وصافي دخل 2.51 مليار دولار أمريكي. خلال الربع الثاني من العام الماضي، سجلت تسلا أرباحاً بقيمة 16.93 مليار دولار وصافي دخل 2.27 مليار دولار.

في وقت مبكر من هذا الشهر، أبلغت تسلا عن 466.140 عملية تسليم إجمالي للمركبات للربع الثاني وقالت إنها أنتجت 479700 سيارة كهربائية. عمليات التسليم هي أقرب تقدير تقريبي للمبيعات يبلغ عنه تسلا.

نظراً لأن عمليات التسليم هذه كانت أعلى مما توقعت وول ستريت، وكانت مدفوعة جزئياً بالحوافز والخصومات، فمن المرجح أن يبحث المستثمرون عن معلومات حول كيفية تأثير تخفيضات أسعار تسلا على الهوامش.

يأمل مساهمو التجزئة أيضاً أن تقدم الشركة المزيد من التحديثات على شاحنة البيك أب المنتظرة Cybertruck في مكالمة الأرباح المتوقعة خلال ساعات.

أول شاحنة كهربائية لتسلا

في الأسبوع الماضي، شاركت تسلا صورة على وسائل التواصل الاجتماعي تشير إلى أول شاحنة كهربائية تم بناؤها على الإطلاق في مصنعها في أوستن، تكساس. ومع ذلك، لم تكشف الشركة بعد عن المواصفات أو الأسعار الخاصة بشاحنة البيك أب المستوحاة من الخيال العلمي والتي ظهرت لأول مرة وتم الترويج لها في عام 2019.

إلى جانب تفاصيل Cybertruck، يريد مستثمرو التجزئة الذين ينشرون على منصة تسلا Say Technologies تحديثات على إنتاج تسلا لـ 4680 خلية بطارية، والتي يُنظر إليها على أنها ضرورية لتكثيف إنتاج شاحنات الشركة من الفئة 8 وCybertruck؛ وكذلك تطوير تسلا لروبوت بشري، يشار إليه باسم تسلا بوت أو أوبتيموس، بالإضافة إلى تفاصيل مصنع جديد قالت تسلا إنها ستبنيه في المكسيك.

سيارة روبوتاكسي تسلا

يسعى المستثمرون إلى الحصول على تحديثات بشأن تقدم الشركة نحو تطوير مركبة مستقلة أو جاهزة لسيارة روبوتاكسي. بينما روج ماسك لطموحات تسلا للقيادة الذاتية في عام 2016، قال إن الشركة ستجري رحلة بدون استخدام اليدين عبر الولايات المتحدة بحلول نهاية عام 2017، ولم تكمل تسلا هذه المهمة بعد.

كتب آدم جوناس المحلل، في مورجان ستانلي في مذكرة في وقت سابق من هذا الأسبوع: «للحفاظ على استمرار الارتفاع، نعتقد أن تسلا بحاجة إلى إثبات أنها أكثر من مجرد شركة سيارات»، وفقاً لشبكة سي إن بي سي.

بدأ ماسك، وهو أيضاً الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إس والمساهم المسيطر ورئيس قسم التكنولوجيا في شركة التواصل الاجتماعي تويتر، مؤخراً شركة جديدة أخرى، وهي xAI، والتي أسسها في نيفادا. قال ماسك في وقت سابق من هذا الشهر أن شركة xAI تخطط للتعاون مع كل من تسلا وتويتر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة