تصريحات نارية من مدرب صن داونز قبل مواجهة الأهلي

يستضيف صن داونز فريق الأهلي، عصر اليوم السبت في جنوب أفريقيا

  • تاريخ النشر: السبت، 11 مارس 2023
تصريحات نارية من مدرب صن داونز قبل مواجهة الأهلي

قال رولان موكوينا، المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب إفريقي، إن فريقه استعد جيدا لمواجهة النادي الأهلي المصري في بطولة دوري أبطال إفريقيا من أجل تحقيق الفوز وتعزيز صدارته للمجموعة.

ويستضيف صن داونز فريق الأهلي، عصر اليوم السبت في جنوب إفريقيا ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات بالمجموعة الثانية في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويتصدر نادي الهلال السوداني المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط جمعها من 4 مباريات، ويأتي صن داونز في المركز الثاني برصيد 7 نقاط ولعب 3 مباريات، ثم الأهلي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط من 3 مباريات، وفي المركز الرابع فريق القطن الكاميروني بدون نقاط.

وأضاف رولان موكوينا، في تصريحات صحفية: "الأهلي فريق قوي وهو الأكثر تتويجا بالطولات الإفريقية، لكنه رغم القوة والخبرة توجد لديه نقاط ضعف وسيحاول فريق صن داونز استغلالها من أجل الفوز بالمباراة".

وحول موعد اللقاء قال مدرب صن داونز: "سنعمل على الفوز بالمباراة بغض النظر عن توقيتها سواء عصرا أو مساءا أو حتى مكان إقامتها.. هذا لا يؤثر على استعداد فريقي للمباراة لأننا سنلعب بنفس القوة والحماس".

وحول مشاركة بيرسي تاو لاعب صن داونز السابق والأهلي الحالي في المباراة قال موكوينا: "بيرسي تاو يلعب في مراكز مختلفة مع الأهلي، كما أن مركزه في آخر 3 مباريات للأهلي اختلف عن مركزه خلال مباراة الأهلي وصن داونز التي أقيمت في القاهرة وانتهت بالتعادل 2-2".

وتابع مدرب صن داونز: "بيرسي تاو شارك في 3 مراكز خلال مباراتنا السابقة أمام الأهلي، وأنا أرى أنه أحد أفضل اللاعبين في جنوب إفريقيا ولاعب مميز للغاية، ولكن لن أتحدث عنه كثيرا لأنه ليس ضمن صفوف فريقي".

ورفض مدرب صن داونز الحديث عن عدم فوز الأهلي في جنوب إفريقيا، مشيرا إلى أن الأهلي لعب 393 مباراة في بطولة دوري أبطال إفريقيا مقابل 170 مباراة لفريق صن داونز، وتابع: "هذا يعني أن الأهلي يملك خبرة كبيرة في البطولات الإفريقية ويجب علينا اللعب بجدية في مواجهته من أجل تحقيق الفوز".

وأضاف موكوينا: "أعتقد أن مباراة اليوم أمام الأهلي ستكون مباراة جيدة، وكل فريق سيلعب من أجل تحقيق الفوز للاستمرار في المنافسة على التأهل، ويتبقى لدينا 3 مباريات في المجموعة وسنعمل على الفوز بها بغض النظر عن المنافس".

وتابع مدرب صن داونز: "سنلعب بأسلوبنا المعتاد في مواجهة النادي الأهلي، ونسعى لتقديم أفضل مستوى من أجل حسم اللقاء وزيادة رصيدنا إلى 10 نقاط والاقتراب من الصعود إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، لأن حسم الصعود في أيدينا ولن ننتظر هدايا من أحد".

وتحدث مدرب صن داونز عن انضمام 10 من لاعبي صن داونز لمنتخب جنوب إفريقيا خلال فترة التوقف الدولي المقبلة الشهر الجاري، وقال: "انضمام لاعبي فريقي إلى المنتخب أمر مستحق للغاية ولا يمثل مفاجأة بالنسبة لي، لأنهم لاعبون مميزون ويمتلكون القدرة على تمثيل منتخب بلادهم".

وأضاف موكوينا: "أعتقد انه كان من الممكن انضمام 11 لاعبا من صن داونز إلى منتخب جنوب إفريقيا، ولكن هذا قرار المدير الفني للمنتخب، وأنا أقوم بدوري فقط وهو تجهيز اللاعبين بأفضل طريقة للعب مع صن داونز ومع منتخب جنوب إفريقيا".

وأشار إلى أن عدد اللاعبين المنضمين للمنتخب من صن داونز يجب ألا يثير غضب أحد بسبب عددهم الكبير لأنه جاء عن جدارة حيث يستحقون التواجد على المستوى الدولي، وتابع: "النجاح عمل جماعي وتواجد لاعبينا في المنتخب يعني أننا نقوم بعمل جيد في النادي".

كيف استعد صن داونز لمباراة الأهلي؟

يدخل فريق صن داونز مباراته أمام النادي الأهلي باستعدادات مختلفة، حيث قرر النادي الجنوب إفريقي تنظيم حفل غنائي قبل بداية المباراة على ملعب لوفتوس فيرسفيلد في مدينة بريتوريا، والذي يستضيف اللقاء.

كما قرر نادي صن داونز دخول الجماهير مجانا لمشاهدة الحفل الغنائي وحضور المباراة بشرط واحد فقط وهو ارتداء قميص النادي الأصفر.

وطالب فريق صن داونز جماهيره بالتواجد مبكرا في ملعب المباراة لمشاهدة الحفل الغنائي ودعم الفريق قبل انطلاق المباراة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة