بعد توديع المونديال نجم منتخب بلجيكا هازارد يفاجئ الجميع بقرار صادم

قرر لاعب نادي ريال مدريد اعتزال اللاعب الدولي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 ديسمبر 2022
بعد توديع المونديال نجم منتخب بلجيكا هازارد يفاجئ الجميع بقرار صادم

أعلن لاعب نادي ريال مدريد ومنتخب بلجيكا إدين هازارد عن قرار اعتزاله اللعب الدولي بعد توديع منتخب بلجيكا المونديال من دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022.

وشارك هازارد للمرة الأخيرة مع منتخب بلجيكا خلال منافسات كأس العالم 2022، وكتب عبر حسابه الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي: "اليوم أقفل صحفة من مسيرتي الكروية، أشكركم على حبكم ودعكم اللامتناهي وشكرًا على السعادة التي شاركناها منذ 2008".

وتابع هازارد: "اليوم قررت إنهاء مسيرتي الدولية وأعتقد أن الجيل التالي أصبح جاهزًا للمنافسة باسم بلاده، سأفتقدكم كثيرًا".

مشاركاته مع المنتخب

شارك إدين هازارد للمرة الأولى بقميص منتخب بلجيكا في مباراة ودية عام 2008 أمام لوكسمبورج في عمر 17 عامًا، وقد شارك مع منتخب بلاده في 126 مباراة دولية، وسجل خلالهم 33 هدفًا وصنع 36 آخرين.

ساعد هازارد منتخب بلاده في الحصول على الميدالية الذهبية في كأس العام 2018، حيث فاز المنتخب بالمركز الثالث بعد فوزه على إنجلترا بهدفين دون رد وتمكن من تسجيل الهدف الثاني في المباراة.

صاحب الـ31 عامًا شارك مع بلجيكا في الخروج من دور المجموعات في كأس العالم 2022، حيث احتل المنتخب البلجيكي المركز الثالث خلف كرواتيا والمغرب وشارك هازارد في المباريات الثلاثة للمنتخب.

بعد الخسارة أمام المغرب أعلن المدرب البلجيكي مارتينيس أنه سيغادر المنصب الذي استلمه منذ عام 2016، وقال بتأثر كبير "إن هذه المباراة كانت مباراتي الأخير مع المنتخب. جان الوقت كي أتنحى".

وبعد الاعتزال الدولي سيتفرغ هازارد للعب مع ناديه فقط سواء كان مع ريال مدريد أو في حالة الانتقال لأي نادٍ آخر. وكان هازار يعول على المونديال القطري كي يعيد إطلاق مسيرته التي تعطلت منذ انتقاله إلى ريال مدريد عام 2019 قادمًا من تشيلسي بسبب الإصابات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة