مدرب برشلونة: لا يمكننا التخلي عن هذين النجمين

  • تاريخ النشر: السبت، 02 أبريل 2022
مدرب برشلونة: لا يمكننا التخلي عن هذين النجمين

يخشى تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني من رحيل نجمي الفريق خلال المرحلة المقبلة خاصة وأنه ما تزال هناك الكثير من التقارير المتعلقة بتجديد تعاقدهما مع الفريق.

وقال تشافي قبل مواجهة إشبيلية في مسابقة الدوري الإسباني إنه لن يتحمل رحيل اللاعبين الشابين غافي ورونالد أراخو خاصة وأنهما من أعمدة مشروع الفريق المستقبلي.

كما وصفت تشافي برشلونة بأنه فريق يمر بمرحلة جيدة وسيبحث عن تحقيق الانتصار لمواصلة سلسلة النتائج الجيدة أمام نادي إشبيلية الإسباني في الليغا.

وأوضح تشافي: "في برشلونة لا يوجد أيام هادئة يجب أن تكون مستعداً دائماً لتقبل الانتقادات والأحكام بصورة يومية، هناك هدوء نعم ولكن يشوبه التوتر".

وأكمل تشافي "نلعب الكثير من المباريات ولا يوجد هدوء ولكني أحب ذلك لأنني مغرم بالمنافسة القوية".

وأشار تشافي إلى أن مشروع برشلونة يعتمد بصورة أساسية على العمل بصورة جيدة لمواصلة تحقيق الانتصارات ولكن بالتأكيد ستأتي مباراة سيتعرض فيها الفريق إلى الخسارة وستكون هناك انتقادات.

وأردف تشافي "الهدف الرئيسي لبرشلونة حالياً هو ضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، لقد كنا في موقف معقد للغاية عندما توليت مسؤولية الفريق في شهر نوفمبر الماضي ولكن تمكنا من تحقيق نتائج استثنائية".

ويبحث نادي برشلونة عن التقدم إلى المركز الثاني في ترتيب الليجا في حالة الفوز على إشبيلية وهو الأمر الذي سيكون نتيجة رائعة للفريق بعد البداية الصعبة لهذا الموسم.

ويرغب تشافي في التفوق على جولين لوبيتيجي المدير الفني لنادي إشبيلية خاصة وأنه مدرب يتمتع بإمكانيات كبيرة ولن يكون من السهل التفوق عليه.

ووصف تشافي لقاء إشبيلية أنه بمثابة مباراة نهائية لأنه سيمنح برشلونة فرصة الوصول إلى المركز الثاني خاصة وأن الفريق أظهر إمكانياته الهائلة بالفوز على ريال مدريد على ملعبه ووسط جماهيره برباعية نظيفة.

ويثق تشافي في قدرة برشلونة على المنافسة مع أي فريق آخر عندما يكون يتمتع بالصلابة الكافية وهو ما أظهره الفريق بوضوح خلال المباريات السابقة.

صدمة لتشافي عن صفقة في الموسم الجديد

تعرض تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة لأول الصدمات الخاصة بالصفقات الجديدة للفريق الكتالوني التي كان يعقد عليها آمالاً كثيرة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية أن نادي تشيلسي الإنجليزي قرر تفعيل بند تمديد تعاقده مع المدافع الإسباني سيزار أزبليكويتا لموسم إضافي وهو عكس ما كان يتمناه تشافي المدير الفني لبرشلونة.

ووضع تشافي في حساباته ضم المدافع الإسباني أزبليكويتا إلى صفوف برشلونة مجاناً خلال الموسم المقبل بعد انتهاء عقده مع تشيلسي لكي يكون إضافة إلى خط ظهر الفريق ولكن قرار تشيلسي المفاجئ أفسد هذه الخطة.

وبعد تفعيل تشيلسي لبند تجديد عقد أزبليكويتا سيستمر المدافع الإسباني في صفوف "البلوز" حتى صيف عام 2023 ليخرج من الفريق الإنجليزي وهو يبلغ من العمر 33 عاماً.

وكان تشافي يمني النفس بالتعاقد مع أزبليكويتا وزميله في صفوف تشيلسي، المدافع الدنماركي أندريس كريستنسن والذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري ليكون منح خط الدفاع قوة كبيرة خاصة وأن النجمين يتمتعان بإمكانيات فنية مميزة.

ويقود تشافي هيرنانديز ثورة تصحيح في برشلونة جاءت نتائجها سريعة لينهض الفريق من كبوته ويقدم الكثير من العروض الرائعة في مختلف البطولات حتى الآن.

ولا يعتبر أزبليكويتا وكريستنسن فقط ضمن أهداف برشلونة، ولكن يفكر النادي الكتالوني كذلك في التعاقد مع الظهير الأيسر للنادي الإنجليزي، الإسباني ماركوس ألونسو.

ويعد ألونسو أفضل الخيارات المتاحة نظرًا لخبرته الكبيرة في المنافسات الأوروبية إلى جانب البنود المادية في عقده والتي ستكون غير مرهقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة