تعرف على قائمة المدربين الأجانب الذين قادوا الأهلي للقب الدوري المصري

حصل النادي الأهلي على لقب بطولة الدوري المصري للمرة الـ43 في تاريخه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يوليو 2023
تعرف على قائمة المدربين الأجانب الذين قادوا الأهلي للقب الدوري المصري

حصل المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، على لقب الدوري المصري الممتاز بعد غياب الدرع لمدة موسمين عن قلعة الشياطين الحمر.

وحصل النادي الأهلي على لقب بطولة الدوري المصري للمرة الـ43 في تاريخه، ليكون مارسيل كولر هو المدير الفني الأجنبي رقم 14 الذي يقود الشياطين الحمر لبطولة الدوري.

كما أصبح مارسيل كولر ثاني مدرب سويسري يفوز بلقب بطولة الدوري المصري مع الأهلي حيث سبقه لتحقيق اللقب مواطنه رينيه فايلر.

كما رفع المدرب السويسري مارسيل كولر رصيد بطولاته مع النادي الأهلي إلى 5 بطولات خلال 10 أشهر فقط.

وضمت قائمة المدربين الأجانب الذين قادوا النادي الأهلي للقب الدوري المصري الممتاز، كل من: النمساوي فريدريش بيمبيرل، والمجري بال تيتكوش، والإنجليزي جون ماكبرايد، والمجري ناندور هيديكوتي، ومواطنه جيزا كالوتشاي، والإنجليزي دون ريفير.

كما ضمت القائمة: المدرب الألماني ديتريش فايتسا، والإنجليزي آلان هاريس، والألماني راينر هولمان، ومواطنه راينر تسوبيل، والبرتغالي مانويل جوزيه، والأوروجوياني مارتن لاسارتي، والسويسري رينيه فايلر، وأخيرا مواطنه مارسيل كولر.

كيف فاز الأهلي بلقب الدوري رقم 43؟

كانت جماهير النادي الأهلي المصري تنتظر مباراة قمة الكرة المصرية أمام فريق الزمالك يوم الخميس المقبل، للحصول رسميا على لقب الدوري المصري الممتاز، ولكن تم حسم اللقب مساء أمس الاثنين.

وحصل النادي الأهلي على لقب الدوري المصري خلال موسم 2022-2023 رسميا بعد خسارة فريق بيراميدز أمام فريق سيراميكا كليوباترا، ضمن مباريات الجولة قبل الأخيرة من بطولة الدوري.

وتوقف رصيد فريق بيراميدز عند 67 نقطة بعد الخسارة أمام فريق سيراميكا كليوباترا، حيث يحتل بيراميدز المركز الثاني في جدول الدوري ولديه مباراتين حتى نهاية البطولة.

أما النادي الأهلي فيحتل صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 75 نقطة بفارق 8 نقاط عن فريق بيراميدز، ويتبقى للأهلي 5 مباريات.

وسيلعب الأهلي مبارياته المتبقية أمام فرق الزمالك، وحرس الحدود، والمصري البورسعيدي، والمقاولون العرب، وبيراميدز.

واستعاد النادي الأهلي لقب بطولة الدوري المصري الممتاز، والذي يعتبر بطولته المفضلة، وذلك بعد خسارة اللقب في الموسمين الماضيين لصالح نادي الزمالك.

وفاز النادي الأهلي بلقب الدوري رقم 42 في موسم 2019-2020 تحت قيادة المدرب السويسري رينيه فايلر الذي حسم اللقب ثم رحل عن الفريق، واستكمل المهمة المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

وخسر النادي الأهلي لقب الدوري في موسم 2020-2021 تحت قيادة بيتسو موسيماني، ثم خسر الدوري في موسم 2021-2022 تحت قيادة موسيماني الذي لعب نصف مباريات الدوري ثم رحل عن الفريق واستكمل المهمة المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش.

كولر يواصل كتابة التاريخ مع النادي الأهلي

في نحو 10 أشهر، حصل المدرب السويسري مارسيل كولر على 5 بطولات مع النادي الأهلي ليحتل مكانة مميزة في قلوب مشجعي الشياطين الحمر، خاصة أنه استعاد لقب بطولة الدوري المصري كما حصل على لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وبدأ مارسيل كولر مسيرة البطولات مع النادي الأهلي بالحصول على بطولة كأس السوبر المصري عن الموسم الماضي أمام الزمالك، ثم حصل على بطولة كأس مصر لموسم 2021-2022 على حساب فريق بيراميدز، ثم فاز على بيراميدز مجددا في بطولة كأس السوبر المصري.

وبعدها قاد مارسيل كولر النادي الأهلي للفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2023 بعد الفوز على فريق الوداد المغربي في النهائي، وأخيرا حسم الفريق بطولة الدوري المصري بدون هزيمة حتى الآن.

وبسبب الإنجازات التي حققها مارسيل كولر قرر مجلس إدارة النادي الأهلي تجديد تعاقد المدرب السويسري مع الفريق لمدة موسمين إضافيين.

ونقلت تقارير صحفية مصرية عن مصادر في النادي الأهلي تأكيدها أن إدارة النادي قررت تقديم عرض رسمي لمارسيل كولر من أجل إضافة موسمين إلى عقده الحالي مع الفريق والذي ينتهي في الموسم المقبل.

وأكدت التقارير أن قرار التجديد للمدرب السويسري جاء بعد اتفاق بين الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي والمشرف على قطاع الكرة، وشركة الكرة بالأهلي، ولجنة التخطيط.

وأوضحت التقارير أن إدارة النادي الأهلي ترى أن مارسيل كولر حقق نجاحات كبيرة مع الفريق ومن الأفضل استمراره لفترة طويلة مع دعمه باللاعبين الذين طلبهم خلال الموسم المقبل.

ومن المقرر أن يتفاوض النادي الأهلي مع الشركة التي تدير أعمال مارسيل كولر من أجل تجديد التعاقد بعد حسم لقب بطولة الدوري المصري رسميا، خاصة أن المدرب السويسري وافق على تجديد تعاقده مع الأهلي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة