• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      هالة صدقي جورج يونان

    • اسم الشهرة

      هالة صدقي

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      12 يونيو 1961 (العمر 62 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية الآداب

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      مجدي وليامسامح سامي زكريا

    • أسماء الأولاد

      مريميوسف

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1979 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجوزاء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

واحدة من أبرز نجمات جيلها، قد لا تكون حصلت على البطولة المطلقة إلا أن حضورها الطاغي حتى لو في مشهد واحد يجعلها بطلة فيه، إنها النجمة هالة صدقي التي قدمت مسيرة فنية كبيرة، أما على مستوى حياتها الشخصية فلم توفق بنفس القدر، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة هالة صدقي وحياتها

اسمها بالكامل هالة صدقي جورج يونان، ولدت بالقاهرة في 12 يونيو عام 1961، منذ صغرها تعلقت هالة بممارسة الرياضة، وحصلت على بطولات في السباحة، وأمضت فترة كبيرة من طفولتها في أمريكا، واستقرت في مصر بعد المرحلة الثانوية والتحقت بكلية الآداب، وحصلت على البكالوريوس في عام 1981.

أثناء دراستها بالكلية اختارها المخرج نور الدمرداش عام 1979 للمشاركة في مسلسل لا يا ابنتي العزيزة، وكان أول محطة لها في التمثيل، لتقرر احتراف هذا المجال بعد إجادتها أول أدوارها. وقدمت العديد من الأفلام والمسلسلات، وشهدت فترة الثمانينات انطلاقتها الحقيقية.

مسيرتها الفنية

شهد التلفزيون انطلاقتها الفنية، وبعد أول مسلسل لها جاءت مشاركتها المميزة مع الفنان محمد صبحي في عام 1984 من خلال مسلسل رحلة المليون مع المخرج أحمد بدر الدين، والذي عرض في عام 1984، وفي عام 1986 قدمت مسلسل بلاغ للنائب العام.

وتألقت في عام 1987 في الجزء الثاني سنبل بعد المليون، ويعد مسلسل أبيض وأسود مع الفنان صلاح ذو الفقار والمخرج حمدي الإبراشي والذي عرض في عام 1989 من أهم المحطات الفنية في حياتها.

ومن أهم الأعمال التي شاركت فيها بالتلفزيون هو مسلسل أرابيسك مع النجم صلاح السعدني، وتأليف الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وعرض في عام 1994، وتألقت مرة أخرى مع النجم صلاح السعدني في مسلسل رجل في زمن العولمة، كما تألقت في مسلسل أسلحة دمار شامل ومسلسل ديدي ودولي.

من العلامات المميزة لها في الدراما أيضا اشتراكها في مسلسل زيزينيا مع المخرج جمال عبد الحميد، والكاتب أسامة أنور عكاشة وشاركت في الجزء الثاني من المسلسل الشهير.

كما تألقت في عدة أعمال وهي مسلسل حالة خاصة، مسلسل شارع المواردي، مسلسل من الذي لا ينساكي، مسلسل الكهف والوهم والحب، ومسلسل الأب العادل.

وقدمت مشاركة مميزة في مسلسل أوراق مصرية، ومسلسل رجل آيل للسقوط مع الفنان صلاح قابيل والفنانة ليلى طاهر، وتألقت في مسلسل جوز ماما، وفي عام 2012 شاركت مع النجم نور الشريف والفنانة دلال عبد العزيز في عرفة البحر.

وفي عام 2013 قدمت مسلسل نظرية الجوافة، كما شاركت في مسلسل كيد الحموات، وكان لها حضور مميز في مسلسل حارة اليهود مع الفنانة منة شلبي، الفنان إياد نصار، والمخرج محمد جمال العدل.

وتألقت مع النجم يحيى الفخراني في مسلسل ونوس في عام 2016 مع نبيل الحلفاوي وحنان مطاوع، وشاركت الزعيم عادل إمام في مسلسل عفاريت عدلي علام في عام 2017 مع المخرج رامي إمام وتأليف يوسف معاطي.

وفي 2023 حققت هالة صدقي تألق كبير من خلال دور "صفصف" في مسلسل جعفر العمدة مع المخرج محمد سامي والنجم محمد رمضان.

قائمة أفلام هالة صدقي

شاركت في مجموعة كبيرة من الأفلام وكان لها بصمات فنية كبيرة، منها فيلم لا تسألني من أنا، فيلم الطوفان، فيلم استغاثة من العالم الآخر، فيلم نص أرنب.

كما تألقت في فيلم زوج تحت الطلب، البوليس النسائي، قلب الليل، مجرم رغم أنفه، رد فعل، الهروب مع النجم أحمد زكي، فخ الجواسيس، المشاغبات والكابتن، وفيلم الستات.

ومن أشهر أفلامها يا دنيا يا غرامي، إحنا أصحاب المطار، فيلم إسكندرية-نيويورك، فيلم ما تجي نرقص، والفيلم الشهير هي فوضى مع خالد يوسف، وفيلم آخر ديك في مصر مع محمد رمضان.

زوج هالة صدقي وأولادها

تزوجت هالة مرتين، الأول من مجدي وليام الذي كان يصغرها بسبع سنوات، واستمرت خطبة هالة ومجدي حوالي عامين، إلا أنه وبعد حوالي خمسة أشهر من إتمام الزواج بدأت الخلافات بينهم التي وصلت للمحاكم.

وظلت هالة تحاول الطلاق في المحاكم لمدة تجاوزت الثماني سنوات، وفي النهاية لم تجد مفراً من تغيير مذهبها الديني لكي تتمكن من خلعه، فتحولت من الأرثوذكسية القبطية إلى الأرثوذكسية السيريانية، واستطاعت أن تخلعه في النهاية، ودشنت حفلا كبيرا بهذه المناسبة دعت فيه أصدقائها في الوسط الفني وغنى لها فيه النجم محمد منير والنجم محمد فؤاد.

وفي عام 2007 تزوجت للمرة الثانية من سامح سامي زكريا يعمل محامي، وفي عام 2009 وضعت هالة توأم أطلقت عليهم اسم مريم ويوسف، وكان عمرها أصبح 48 عاما.

وبعد عدة سنوات من الزواج، خرجت هالة لتكشف تعرضها للخيانة وأنها غير محظوظ في أزواجها، بعدها أعلن زوجها سامح سامي عبر فيديو من الولايات المتحدة الأمريكية أنه طلقها، ثم عاد ورفع عليها قضية طلب في بيت الطاعة وهو الأمر الذي سخرت منه هالة بأنه ستحضر "طشت وجلابية".

ولم تنتهي الأمور عند هذا الحد فتصاعد الخلاف لإنكار نسب طفليه، ويطلب إجراء تحليل دي إن إيه DNA، ولكن قضت محكمة الأسرة برفض الدعوى والحكم بسجن الزوج شهراً وذلك بعد تأخره في تسديد مبلغ النفقة المقدر بـ 320 ألف جنيه،

وصرحت هالة في أنها اللقاءات إنها تلقت العديد من العروض الزواج والتي تصل 145 ألف عرض، وسخرت من الأمر قائلة طلبت منهم السي في، وأكدت أنها لن تتزوج مرة أخرى، فالزواج أمر صعب ولديها أولادها وعائلتها أهم.

وقالت إن والدتها توفيت بسبب مشاكلها الكثيرة التي وصفتها بأنها "وجعت قلبها"، وقالت إنها تلقت إعلان قضية مرفوعة ضدها قبل وفاتها مباشرة.

وفي وسط الخلافات والقضايا المرفوعة من الجانبين وجه سامح سامي الشكر لهالة لوقفوها بجانب مرض والده الذي دخل العناية المركزة وكان يحتاج لنقل دم وفصيلته نادرة، فأحضرتها له ووقفت بجواره في محنته ووصفها ببنت الأصول، إلا أن هالة رفضت الحديث عن هذا الأمر في وسائل الإعلام.

وبعد سنوات من المحاكم أعلنت "هالة" حصولها على حكم بالطلاق.

حقائق عن هالة صدقي

تعشق تربية الكلاب وكشفت أنها تمتلك 17 كلبا.

دخلت في قطيعة مع ماجدة زكي بسبب مسلسل كيد الحموات وانتهت هذه المشكلة بعد وفاة والدتها في 2019 وذهاب ماجدة للعزاء وتدخل بعض النجوم لإنهاء الأمر.

تخشى هالة من الحسد بشكل كبير وقالت إنها تعرضت لعدة مواقف بسببه منها إصابتها بالعصب السابع في يوم سبوع أولادها وتحول السبوع إلى بكاء، وظلت فترة تخضع للعلاج، إلى جانب كسر خاتمها مرتين أثناء تصوير أحد الأفلام مع محمد رمضان، ومع كلبها بعد نشر صورة له.

أهم الأعمال

  • مسلسل جعفر العمدة.

  • مسلسل أرابيسك: أيام حسن النعماني.

  • فيلم الهروب.

  • مسلسل عفاريت عدلي علام.

جميع أخبار