خروج برشلونه من دوري أبطال أوروبا يصب في مصلحة الأهلي المصري!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2016
خروج برشلونه من دوري أبطال أوروبا يصب في مصلحة الأهلي المصري!

في مفاجأة غير متوقعة خرج نادي برشلونه الإسباني حامل لقب دوري أبطال أوروبا من دور الثمانية بالبطولة، بعد هزيمته في عقر داره على ملعب كامب نو أمام أتليتكو مدريد الإسباني بنتيجة هدفين للاشئ ونتيجة نهائية لمبارتي الذهاب والأياب 3-2 لصالح الفريق المدريدي.

بتلك النتيجة استفاد المنافسين المباشرين للفريق الأفضل في أوروبا والعالم لعام 2015، وفي الوقت نفسه استفاد فريق آخر يقع مقره على الجانب الآخر من البحر المتوسط وهو النادي الأهلي المصري.

فبعد خروج برشلونه توقف رصيده من البطولات غيرالمحلية عند 20 بطولة، وهو الرقم الذي يتساوى فيه مع الأهلى المصري الذي لا يزال ينافس ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ولا يزال يمتلك الفرصة للقفز على رقم برشلونه وتحقيق المركز الأول منفرداً كأكثر فرق العالم حصولاً على البطولات غير المحلية.

على مدى تاريخ برشلونه استطاع الفوز بـ20 بطولة غير محلية كان آخرها العام الماضي بفوزه بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والسوبر الأوروبية. ويبلغ عدد تتويجات برشلونه بدوري أبطال أوروبا 5 بطولات، و4 تتويجات بكأس أبطال الكؤوس، و3 ألقاب بكأس المعارض الأوروبية وهي بطولة غير رسمية لعبت في الفترة بين 1955 حتى 1971، 5 ألقاب بكأس السوبر الأوروبي، و3 تتويجات بكأس العالم للأندية.

أما الناس الأهلي المصري فيبلغ عدد البطولات التي فاز بها على الصعيد الدولي: كأس واحد أفرو-أسيوية، 8 تتويجات ببطولة أبطال إفريقيا، 4 ألقاب ببطولة أبطال الكؤوس، 6 تتويجات بكأس السوبر الإفريقي، وبطولة إفريقيا الكونفدرالية مرة واحدة. ويعد الأهلي المصري الأول إفريقياً من حيث الفوز ببطولات دوري أبطال إفريقيا، كأس أبطال الكؤوس والسوبر الإفريقي.

وفيما يلي نعرض عليكم قائمة بأكثر الفرق تتويجاً بالبطولات غير المحلية على مستوى العالم:

المركز الأول:

برشلونة - إسبانيا - 20 لقب.

الأهلي - مصر - 20 لقب.

 
المركز الثاني:

ريال مدريد - إسبانيا - 18 لقب.

أيه سي ميلان - إيطاليا - 18 لقب.

بوكا جونيورز - الأرجنتين - 18 لقب.

 
المركز الثالث:

إنديبيدينتي - الأرجنتين - 16 لقب.

 
المركز الرابع:

بايرن ميونخ - ألمانيا - 11 لقب.

ليفربول - إنجلترا - 11 لقب.

يوفينتوس - إيطاليا - 11 لقب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة