الأهلي المصري يخرج بنقطة من ملعب الهلال السوداني بدوري أبطال أفريقيا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 فبراير 2022 آخر تحديث: الخميس، 24 مارس 2022
الأهلي المصري يخرج بنقطة من ملعب الهلال السوداني بدوري أبطال أفريقيا

نجح الأهلي المصري في الخروج بنقطة من ملعب نادي الهلال السوداني بعدما تعادل معه سلبياً في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وبهذه النتيجة، يضع الأهلي النقطة الأولى في رصيده بمشوار الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أفريقيا، كما حصل الهلال على النقطة الأولى له من مباراتين بعد خسارته في اللقاء الأول أمام صن داونز خارج ملعبه بهدف.

فيما تعتبر هذه المباراة هي الأولى للأهلي بعد تأجيل المواجهة الأولى أمام نادي المريخ السوداني بسبب مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية.

ودخل الأهلي المباراة وهو يعاني من غيابات العديد من النجوم وعلى رأسهم حارس مرمى منتخب مصر محمد الشناوي والظهير الأيمن أكرم توفيق وقلب الدفاع أيمن أشرف وكذلك قلب الدفاع بدر بانون والكثير من النجوم الآخرين.

وعانى الأهلي من الإجهاد بسبب مشاركة نجومه في بطولة أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون ثم كأس العالم للأندية ثم مباراة الهلال في دوري أبطال أفريقيا دون وجود فترات راحة مناسبة.

وسيطر الهلال السوادني على الشوط الأول وحاول تهديد مرمى الأهلي المصري ولكن الثنائي محمد عبد المنعم وياسر إبراهيم تمكن من حماية مرمى علي لطفي حارس الأهلي.

وفي الشوط الثاني حاول الأهلي المصري استغلال الهجمات المرتدة وأهدر محمد شريف مهاجم الأهلي فرصة بتسديدة قوية بالقدم اليسرى ذهبت فوق المرمى.

فيما كانت الفرصة الأخطر في المباراة لصانع ألعاب الأهلي محمد مجدي قفشة الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى الهلال لتحرم الأهلي من هدف محقق والخروج بالنقاط الثلاثة.

وأقيمت المباراة في أجواء متوترة بعدما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إقامة المباراة بدون جماهير وذلك بسبب عدم استقرار الأمن في السودان.

وتسبب قرار الاتحاد الأفريقي في غضب جماهير نادي الهلال السوداني وهو ما زاد من التوتر المصاحب للقاء.

وما زاد الغضب الجماهيري أن نادي الهلال كان قد تلقى خطاباً بالسماح بحضور 15 ألف مشجع في مدرجات مباراة الهلال والأهلي قبل أن يعدل قراره ويمنع الحضور الجماهيري بصورة كاملة.

واستطاع الهلال أن يحافظ على سجل المواجهات التاريخية أمام الأهلي على ملعبه بالسودان، إذ أن الفريق السوداني يتمكن من تحقيق نتيجة إيجابية دوماً على ملعبه أمام الأهلي.

واستطاع الهلال أن يخوض 4 مباريات أمام الأهلي في السودان فاز في واحدة وتعادل في ثلاث مباريات ليضيف إليها المباراة الرابعة بهذا التعادل.

الجدير بالذكر أن الأهلي المصري يبحث عن الدفاع عن لقبه خاصة وأنه استطاع الفوز بلقبي عام 2020 و2021 على التوالي ليبتعد بالرقم القياسي للفوز بالبطولة برصيد 10 ألقاب.

ويرغب الأهلي في الفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي وهو حدث لم يتكرر في تاريخ بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وسبق للأهلي أن فاز بالبطولة مرتين متتاليتين خلال نسخ 2005 و2006، وكذلك 2020 و2021.

أما نادي الهلال السوداني فكان أفضل نتائجه في بطولة أمم أفريقيا هي الوصول إلى المباراة النهائية في نسختي 1987 و1992.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة