• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      حسن نبيل حسن الرداد

    • اسم الشهرة

      حسن الرداد

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      02 يناير 1984 (العمر 40 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية التجارة جامعة القاهرة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      إيمي سمير غانم (2016 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      فادي

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2001 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

واحد من أبرز نجوم جيل الشباب في الوقت الحالي، بمجرد أن جاءته الفرصة الحقيقة لإظهار موهبته مع الفنان نور الشريف استطاع أن يستغلها ليكتب اسمه سريعا وسط النجوم، إنه الفنان الشاب حسن الرداد الذي ظل لسنوات حتى حصل على أول فرصة حقيقة وأصبح حاليا اسمه وصورته يتصدرون أفيش الأفلام والمسلسلات، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة حسن الرداد وحياته

اسمه بالكامل حسن نبيل حسن الرداد، ولد في محافظة دمياط يوم 2 يناير عام 1984، لديه أخت وحيدة تسمى نيبال، وكان لديه شقيق توفي في حادث سيارة مؤلم.

قال حسن في أحد البرامج إنه كان يقود السيارة ويجلس شقيقه على المقعد المجاور له وتجلس والدته في الخلف، واصطدموا بسيارة نقل كبيرة وفقد شقيقه أمام عينيه، ويحرص الرداد على تذكر شقيقه الراحل بشكل كبير عبر منشوراته عبر حسابه الرسمي على السوشيال ميديا.

عشق حسن الفن منذ صغره، إلا أنه التحق في البداية بكلية التجارة جامعة القاهرة، وبعد تفوقه في مسرح الجامعة وإشادة الكثيرين به وحصوله على عدد من الجوائز، قرر الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية قسم تمثيل.

كان له عدة مشاركات بسيطة في بداية حياته إلا أن انطلاقته الحقيقية جاءت على يد الفنان نور الشريف، حينما قدمه في مسلسله الشهير الدالي عام 2007 هو ومجموعة من الشباب، فلفت الأنظار إلى "الرداد"، وبدأت تنهال عليه الأدوار ثم البطولات.

مسيرته الفنية

ظهر أول مرة في حياته ككومبارس صامتاً في أحد مشاهد جاءنا البيان التالي عام 2001، ولعله لم يتوقع أنه بعد عدة سنوات من هذا المشهد، سوف يصبح واحد من أهم النجوم الشباب على الساحة الفنية.

في عام 2003 وبدور صغير أيضا شارك "الرداد" في مسلسل حكايات زوج معاصر مع النجم أشرف عبد الباقي، وروجينا، وبسمة، وفي عام 2006 حصل على دور أكبر في فيلم خيانة مشروعة مع الفنان هاني سلامة، وهشام سليم، ومي عز الدين، وسمية خشاب.

في عام 2007 تعتبر انطلاقته الحقيقة والتي خلقت له شعبية كبيرة حينما شارك في مسلسل الدالي مع النجم نور الشريف، وهو المسلسل الذي حقق له شهرة ونجاحاً كبيراً وخلق جماهيرية لـ"حسن" في الشارع المصري.

في عام 2008 قدم الجزء الثاني من مسلسل الدالي، وفي السينما شارك في فيلم كاريوكي مع المخرج أحمد عويس والذي ضم مجموعة من الشباب، وفيلم بلد البنات وكان فيلم شبابياً أيضا.

في عام 2009 شارك بدور مميز في فيلم احكي يا شهرزاد مع الفنانة منى زكي، الفنان محمود حميدة، الفنانة سوسن بدر، والفنان حسين الإمام، والفيلم من تأليف وحيد حامد وإخراج يسري نصر الله.

وفي نفس العام شارك في مسلسل ابن الأرندلي مع النجم يحيى الفخراني، النجمة دلال عبد العزيز، عبد العزيز مخيون، رجاء الجداوي، ووفاء عامر.

في عام 2010 شارك في واحد من أشهر المسلسلات وهو مسلسل الجماعة مع المخرج محمد ياسين وتأليف وحيد حامد، وبطولة إياد نصار، ويسرا اللوزي.

في عام 2011 كان له عدة مشاركات مميزة فشارك في ثلاثة مسلسلات وهي الجزء الثالث من مسلسل الدالي، ومسلسل نونة المأذونة مع الفنانة حنان ترك، وظهر في الجزء الثامن من السيت كوم راجل وست ستات مع الفنان أشرف عبد الباقي.

وفي نفس العام شارك في بطولة فيلم كف القمر مع المخرج خالد يوسف، الفنان خالد صالح، الفنانة وفاء عامر، جومانا مراد، وهيثم أحمد زكي، أما في عام 2012 فشارك في فيلم بطولة فيلم الآنسة مامي مع الفنانة ياسمين عبد العزيز.

أشهر أعمال حسن الرداد

في عام 2013 يعتبر بداية بطولات الرداد فقدم مسلسله الشهير آدم وجميلة مع الفنانة يسرا اللوزي، وفي السينما قدم فيلم نظرية عمتي مع الفنانة حورية فرغلي.

في عام 2014 قدم بطولة مسلسل اتهام مع الفنانة ميريام فارس والفنان عزت أبو عوف، وفي السينما قدم فيلم جوازة ميري مع الفنانة ياسمين عبد العزيز.

في عام 2015 قدم فيلم زنقة ستات مع إيمي سمير غانم، آيتن عامر، وإخراج خالد الحلفاوي وسيناريو هشام ماجد وكريم فهمي، وفي نفس العام قدم مسلسل حق ميت، وشارك في مسلسل لهفة مع دنيا سمير غانم ومسلسل استيفا.

في عام 2016 شارك في مسلسل نيللي وشريهان مع دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم، ومسلسل مدرسة الحب، وقدم بطولة فيلم عشان خارجين مع إيمي سمير غانم.

في عام 2018 شارك في فيلم قلب أمه مع شيكو وهشام ماجد كضيف شرف، وقدم بطولة فيلم عقدة الخواجة مع الفنانة هنا الزاهد وإخراج بيتر ميمي وتأليف هشام ماجد وشيكو.

وفي التلفزيون قدم بطولة مسلسل عزمي وأشجان، وشارك في مسلسل واكلينها والعة "سبع صنايع" الجزء الأول، في عام 2020 شارك في الجزء الثاني من مسلسل واكلينها والعة "سبع صنايع".

وفي نفس العام قدم مسلسل شاهد عيان مع بسمة وهنا شيحة، وفي السينما قدم بطولة فيلم توأم روحي مع النجوم، أمينة خليل، رجاء الجداوي، وبيومي فؤاد وإخراج عثمان أبو لبن.

في عام 2021 شارك كضيف شرف في مسلسل ملوك الجدعنة مع مصطفى شعبان وعمرو سعد، وقدم مسلسل خارج السيطرة، وفي 2022 شارك في السباق الرمضاني ببطولة مسلسل بابلو.

زوجة حسن الرداد وأولاده

في 4 نوفمبر عام 2016 بمدينة الجونة الساحرة تم حفل زفاف الرداد وإيمي سمير غانم بعد كثير من الشائعات على مدار عدة سنوات عن قصة حب وارتباط تجمعهم كانوا يحرصون إما على تجاهلها أو نفيها.

جمع الثنائي قبل الزواج عدة أعمال حتى أصبحوا من أشهر الثنائيات فتألقوا سويا في فيلم زنقة ستات، لتبدأ الشائعات تلاحقهم عن الحب والارتباط، وقدموا سويا مسلسل حق ميت، ومسلسل إذاعي "سيكا" ليزيد الحديث عن قصة الحب دون تعليق منهم.

وفي أحد اللقاءات التي نفت فيها إيمي صحة هذا الخبر عللت الموقوف بأنها تحب القطط والكلاب و"الرداد" لا يحبهم لذلك لا يمكن أن يتزوجوا، معتبرة أن ما يجمعهم هو علاقة صداقة قوية.

ليخرج الفنان الراحل سمير غانم ويلمح إلى أن هناك ارتباطاً ولكنه يتركهم لتحديد الوقت المناسب، وفجأة يتم الإعلان عن حفل الزفاف حتى قبل أن ينتهوا من تجهيز مسكن الزوجية ليقضوا فترة من حياتهم في التنقل ما بين منزل والدته ومنزل والديها.

ويلاحق حسن وإيمي الكثير من شائعات الانفصال من وقت لآخر، ورغم نفيهم عدة مرات إلا أنهم من أكثر الثنائيات التي تلاحقها شائعات الطلاق. وفي بداية شهر يناير من العام الجاري 2023، رزق "الرداد" بمولوده الأول الذي أطلق عليه اسم "فادي" نسبة إلى شقيقه الراحل.

أهم الأعمال

  • مسلسل آدم وجميلة.

  • مسلسل الدالي.

  • مسلسل عزمي وأشجان.

  • فيلم توأم روحي.

جميع أخبار