• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      حسين علي الشحات علي حسن

    • اسم الشهرة

      حسين الشحات

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      21 يوليو 1992 (العمر 31 سنة)
      القاهرة، مصر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      إسراء عادل

    • أسماء الأولاد

      أحمدتيمآسر

    • عدد الأولاد

      3

    • سنوات النشاط

      2011 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

السيرة الذاتية

يملك اللاعب المصري حسين الشحات مسيرة كروية مميزة، فقد لعب في عدة أندية أهمها نادي العين الإماراتي ونادي الأهلي المصري، ويعد من أهم الركائز في صفوف الفريق الأحمر حاليًا، في السطور التالية تعرف على مسيرته الكروية وحياته.

من هو حسين الشحات؟

حسين علي الشحات علي حسن هو لاعب كرة قدم مصري يلعب في مركز الجناح في نادي الأهلي المصري في الدوري المصري الممتاز ومنتخب مصر لكرة القدم، ولد في 21 يونيو عام 1992، وبدأ مسيرته الكروية مع نادي الشرقية للدخان عام 2011.

لعب الشحات في عدة أندية، وقد انتقل إلى نادي مصر المقاصة لمدة 5 مواسم بداية من عام 2014، ثم لعب مع نادي العين الإماراتي على سبيل الإعارة عام 2018 لينتقل في الموسم التالي إلى الأهلي المصري ويتألق فيه ليصبح أهم الركائز في صفوف الفريق.

انضم الشحات إلى منتخب مصر عام 2017 وقدم أداءً مميزًا أيضًا، ورغم مهارته الكروية إلا أن حياته لا تخلوا من الأزمات آخرها تغريمه بسبب موقفه ضد لاعب نادي بيراميدز.

زوجة حسين الشحات

تزوج حسين الشحات من فتاة اسمها إسراء عادل، وهي تظهر دعمها لزوجها في المباريات المهمة وتتواجد داخل الاستاد لدعمه دائمًا، وقد رزق من زوجته إسراء بثلاثة أولاد وهم أحمد وآسر الذي ولد عام 2016 وابنه تيم الذي ولد في منتصف عام 2022.

والدة حسين الشحات

تلقى الشحات دعمًا كبيرًا من والدته التي وقفت بجانبه طوال حياته وكانت سببًا في نجاحه في مسيرته الكروية. وقد روى الشحات إن والده توفي عندما كان طفلًا رضيعًا ووقعت مسؤولية التربية على أمه وحدها، ولكنها كانت على قدر من المسؤولية وربت ابنها لوحدها.

آمنت والدته بحلم ابنها وساعدته على تحقيقه، وقد روت في حوار سابق مع الإعلامية منى الشاذلي أنها عرضت شقتها للبيع من أجله عندما رغب نجلها في ترك ناديه، حيث طالبها النادي ب20 ألف جنيه، ولكن النادي أنهى الموضوع ولم تضطر إلى بيع الشقة.

مسيرته الكروية

بدأ حسين الشحات لعب كرة القدم في عام 2011 وقد لعب في نادي الشرقية للدخان، ثم انتقل إلى نادي مصر المقاصة عام 2014، ووقع معهم عقد لمدة 5 مواسم بداية من 31 أغسطس 2014. مع المقاصة شارك الشحات في 85 مباراة، وسجل فيها 16 هدفًا وصنع 18 هدفًا، وحل على 12 كارت أصفر وكارت أحمر وحيد.

صفقة حسين الشحات مع العين الإماراتي

انتقل بعدها الشحات إلى صفوف العين الإماراتي على سبيل الإعارة، ثم فعّل النادي بند الشراء، ومع العين قدم الشحات عامًا استثنائيًا حقق خلالها ألقابًا جماعية وفردية ولمع اسمه وسط فريقه.

وصلت صفقة حسين الشحات مع العين الإماراتي إلى 55 مليون جنيه مصري، وخلال لعبه في النادي كان الجمهور يهتف: "الشحات يا أبهة إيه العظمة دي كلها".

وفي الموسم الذي لعبه الشحات مع العين الإماراتي لعب 33 مباراة سجل فيهم 15 هدفًا وصنع 17 هدفًا وتلقى 5 كروت صفراء. ساهم حسين الشحات في قيادة النادي لتحقيق إنجاز غير مسبوق بالحصول على ثنائية الدوري والكأس، حيث أنهى العين الدوري برصيد 53 نقطة.

حصل النادي أيضًا على كأس رئيس الدولة بفوزه في المباراة النهاية بهدفين لهدف، وقد كان الشحات أول لاعب مصري يسجل في بطولة كأس العالم للأندية خارج النادي الأهلي، كما كان أول لاعب مصري يشارك في المباراة النهائية في تاريخ مونديال الأندية.

أرقام حسين الشحات مع الأهلي

في عام 2019 انتقل حسين الشحات إلى النداي الأهلي قادمًا من العين الإماراتي ووقع عقدًا مع النادي لمدة 4 مواسم ونصف الموسم بعدما تنازل اللاعب عن ما يقرب من الـ16 مليون جنيه مصري لإتمام الصفقة، منها 6 من مستحقاته المتأخرة و10 ملايين عبار عن نسبة إعادة البيع التي من المفترض أن يحصل عليها.

خلال اللعب مع الأهلي شارك الشحات في 172 مباراة في كل البطولات سجل خلالها 39 هدفًا وتلقى 16 كارت أصفر. حصل الشحات مع الشياطين الحمر على عدة بطولات هامة، منها بطولة الدوري مرتين وكأس مصر مرتين والسوبر المصري مرتين ودوري أبطال أفريقيا ثلاث مرات والسوبر الأفريقي مرتين وبرونزية كأس العالم للأندية مرتين.

تجديد عقد حسين الشحات مع الأهلي

يقترب نادي الأهلي من حسمه موقفه من تجديد عقد حسين الشحات لاعب الفريق مع منتخب مصر وذلك من أجل إنهاء تمديد تعاقد اللاعب بشكل نهائي، ويفكر النادي في تمديد عقد الشحات لمدة 3 سنوات جديدة، وخصوصًا بعدما وافق المدير الفني للنادي مارسيل كولر على تمديد عقده باعتباره من أهم الركائز في صفوف النادي.

ويسعى النادي إلى تمديد عقده قبل أن يتلقى عروضًا مغرية من أندية أخرى، ويصر على إلغاء نسبة المشاركة من عقده للاستمرار مع نادي الأهلي المصري خصوصًا بعد تقديم مستويات جيدة مع الأهلي في البطولات التي لعب فيها.

إصابة حسين الشحات

في شهر يوليو عام 2022 تعرض حسين الشحات إلى إصابة أبعدته عن الفريق لفترة 5 أسابيع تقريبًا، حيث تعرض لقطع في غضروف الركبة وخضع لعملية جراحية ثم بدأ البرنامج التأهيلي للتعافي.

في شهر مارس 2023 تعرض الشحات إلى إصابة أخرى في السمانة، وقد أوضح الإعلامي أحمد شوبير أنه سيبتعد عن الملاعب لمدة 4 أسابيع.

إيقاف حسين الشحات عن اللعب

لعب النادي الأهلي مباراة أمام نادي بيراميدز ضمن بطولة الدوري الممتاز على استاد الدفاع الجوي، وخسر النادي الأهلي المباراة بثلاثة أهداف دون رد، وعقب انتهاء المباراة نشبت أحداث مؤسفة بين الشحات ولاعب بيراميدز المغربي محمد الشيبي، حيث صفع الشحات اللاعب المغربي على وجهه صفعة قوية

وقد تقرر إيقاف اللاعب حسين الشحات مبارتين وغرامة 20 ألف جنيه بسبب موقفه من الشيبي، وكما أكد مدير الكرة في النادي الأهلي سيد عبد الحفيظ توقيع غرامة مالية كبيرة على اللاعب.

جميع أخبار