حسين فهمي يفجر مفاجأة: رفض إخراج أحد الأفلام لفاتن حمامة

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 سبتمبر 2023
حسين فهمي يفجر مفاجأة: رفض إخراج أحد الأفلام لفاتن حمامة

شارك الفنان حسين فهمي في ندوة في مهرجان الغردقة لسينما الشباب، وفي الندوة تحدث عن مسيرته الفنية وحياته في الفن، كما كشف أنه رفض إخراج أحد الأفلام للنجمة فاتن حمامة لأنه كان لا يزال في بداية حياته الفنية.

وقال حسين فهمي إنه خاف وقتها من أن يقوم بتنفيذ طلبات النجمة الكبيرة ولا يتمكن من التعبير عن نفسه كمخرج، وكانت وقتها الفنانة فاتن حمامة نجمة مشهورة، فرفض إخراج الفيلم وأخبر رمسيس نجيب بذلك.

وأكد الفنان حسين فهمي إن الفنان يجب عليه أن يعرف ما الذي يريد أن يقوم به ويسعى إلى تحقيقه مهما حدث، وقد وجه هذه النصيحة للشباب الفنانين وخاصة المبتدئين في هذا المجال.

حسين فهمي يتحدث عن تجربته في فيلم مافيا

وفي الندوة تحدث الفنان حسين فهمي عن تجربته في فيلم "مافيا" مع المخرج شريف عرف والتي ظهر في الفيلم في مشهد واحد فقط، وعن سبب موافقته على تقديم مشهد واحد فقط في الفيلم أوضح الفنان حسين فهمي أن الفن يجب أن يكون محبًا للسينما ولا يعمل من أجل المال والشهرة فقط.

وعن كواليس مشاركته في هذا الفيلم قال إن المخرج شريف عرف تواصل معه وطلب منه المشاركة في مشهد واحد فقط في الفيلم، وقال إنه لم يقتنع في البداي ولكن أقنعه مدحت العدل، وعندما قرأ عليه المشهد وافق واشترط عدم كتابة اسمه في التتر حتى يصبح ظهوره مفاجأة للجمهور.

حسين فهمي: قررت أكون مخرج وأنا عندي 14 سنة

وفي الندوة أوضح الفنان حسين فهمي أنه من الضروري إقامة مهرجانات سينمائية في مصر لما لها من دور إيجابي على صناعة السينما. وعن علاقته بالسينما قال فهمي إنه أحب السينما منذ أن كان عمره 8 سنوات وتمنى أن يصبح جزءًا منها مستقبلًا.

وقال فهمي إنه قرر أن يصبح مخرجًا سينمائيًا وهو في الرابعة عشر من عمره، ولكنه دخل كلية الحقوق ثم سحب أوراقه منه والتحق بأكاديمية الفنون فيما بعد، وكان ضمن أعضاء لجنة اختبارات القبول وقتاه إسماعيل ياسين والمخرج نيازي مصطفى.

وأوضح فهمي أن عائلته اعترضت على دخوله هذا المجال في البداية، ولكنهم اقتنعوا فيما بعد، وقد سافر إلى الخارج للعمل في هوليوود، ولكنه ترك العمل وعمل بشكل مؤقت في محل للأثاث.

وخلال عمله في المحل عرضت عليه إدارة المحل منصبًا كبيرًا  ولكنه رفضه وقرر أن يعمل في السينما وعاد إلى مصر وحصل على فرقة مع يوسف شاهين كمساعد مخرج ثم اتجه إلى التمثيل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة