معاقبة حكم فيديو مباراة باريس سان جيرمان ونيوكاسل

بسبب احتساب ركلة جزاء في الوقت القاتل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 نوفمبر 2023
معاقبة حكم فيديو مباراة باريس سان جيرمان ونيوكاسل

أوضحت تقارير صحفية صدرت مساء الأربعاء أن طاقم حكام الفيديو الذي أدار لقاء باريس سان جيرمان ونيوكاسل قد استبعد من تحكيم مباريات أخرى في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا.

وفي المباراة التي جرت يوم الثلاثاء، تم احتساب ركلة جزاء مثيرة للجدل لصالح كيليان مبابي في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع، بعد أن قرر حكم الفيديو المساعد أن هناك لمسة يد على مدافع نيوكاسل تينو ليفرامينتو تستوجب احتساب ركلة الجزاء.

وطلب حكم الفيديو البولندي توماش كوياتكوفسكي من حكم المباراة سيمون مارسينياك الاستعانة بتقنية الفيديو في الوقت بدل الضائع، وتم احتساب ركلة الجزاء لباريس سان جيرمان التي أدت إلى تعادل الفريق بهدف واحد.

وكان من المقرر أن يكون كوياتكوفسكي هو حكم تقنية الفيديو في مباراة ريال سوسيداد وريد بول سالزبورج في الليلة نفسها، ولكن تم استبداله الآن بالحكم الألماني ماركو فريتز، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل".

وأثارت منح ركلة الجزاء المتأخرة لباريس سان جيرمان غضبًا واستياءً من قبل النقاد والمشجعين، حيث حرمت فريق المدرب إيدي هاو من تحقيق فوز تاريخي خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا.

وكان نيوكاسل على بعد دقائق من تحقيق الفوز 1-0 في باريس، مما كان سيؤهل الفريق الإنجليزي للانتقال إلى المركز الثاني في مجموعته.

ومع ذلك، تمت إحالة ركلة جزاء لباريس سان جيرمان بعد أن لمس ليفرامينتو الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، بعد أن اصطدمت الكرة بصدره أولاً ثم بكوعه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة