حيلة قانونية جديدة من الأهلي لاستمرار مشاركة "كهربا"

يجب على "كهربا" سداد نحو 2.5 مليون دولار لنادي الزمالك

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أبريل 2023
حيلة قانونية جديدة من الأهلي لاستمرار مشاركة "كهربا"

توصل النادي الأهلي المصري إلى حيلة قانونية جديدة من أجل استمرار مشاركة اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا" مع الفريق وتجنب إيقافه بسبب عدم سداد الغرامة المالية الموقعة عليه لصالح نادي الزمالك.

ويجب على "كهربا" سداد نحو 2.5 مليون دولار لنادي الزمالك وفقا لحكم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بسبب فسخ تعاقده مع النادي من طرف واحد والرحيل مجانا عن صفوف الفريق في عام 2019.

وقالت تقارير صحفية مصرية إن "كهربا" حصل على الحيثيات القانونية لقرار لجنة الانضباط التابعة لـ"الفيفا" حول الحكم الصادر ضده بالإيقاف لصالح نادي الزمالك.

وأكدت مصادر في النادي الأهلي لعدد من الصحف المصرية، أن "كهربا" يحق له الاستمرار في المشاركة بالمباريات مع النادي الأهلي لمدة 50 يوما قبل صدور قرار بإيقافه مجددا.

وكان "كهربا" قد تعرض للإيقاف لمدة 6 أشهر انتهت في يناير 2023 بسبب عدم سداد الغرامة المالية الموقعة عليه لصالح نادي الزمالك، وفي فبراير الماضي حصل على مهلة لمدة 60 يوما من أجل سداد الغرامة، ولكن حصل اللاعب على "مخرج قانوني جديد" بانتظار حيثيات الحكم من أجل تأجيل الإيقاف.

وأوضحت المصادر أن "كهربا" من الممكن أن يتعرض للإيقاف مرة أخرى بشكل تلقائي في حالة عدم دفعه للغرامة المالية بعد انتهاء مهلة الـ50 يوما.

وتابعت المصادر: "يوجد حل آخر لتجنب الإيقاف وهو قيام كهربا بالتقدم بطعن على قرار لجنة الانضباط بالفيفا أمام المحكمة الرياضية الدولية خلال 20 يوما لطلب مهلة أكبر لسداد الغرامة".

وأوضحت المصادر أن النادي الأهلي تأكد بشكل نهائي من قانونية استمرار "كهربا" في المشاركة بمباريات الفريق المحلية والقارية، وتم إبلاغ السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، بإمكانية مشاركة اللاعب في المباريات المقبلة للفريق.

وقالت المصادر إن النادي الأهلي يتعاون مع "كهربا" من أجل جمع قيمة الغرامة المالية الموقعة عليه لصالح الزمالك، لتجنب إيقاف اللاعب في حالة تقدم نادي الزمالك بشكوى جديدة إلى "الفيفا" من أجل إيقافه.

وانتهت المهلة السابقة لسداد "كهربا" للغرامة يوم 12 أبريل الجاري، وهو ما سمح للاعب بالمشاركة في مباراة نهائي كأس مصر يوم 10 أبريل أمام بيراميدز حيث أحرز هدف التعادل للأهلي في المباراة التي انتهت بنتيجة 2-1 وشهدت تتويج الشياطين الحمر بلقب كأس مصر.

ورحل "كهربا" عن نادي الزمالك عام 2019 بشكل مجاني، وانتقل إلى نادي ديسبورتيفو أفيش البرتغالي ولعب معه لمدة 6 أشهر، ثم انضم إلى النادي الأهلي في يناير 2020.

وتقدم نادي الزمالك بشكوى ضد "كهربا" في "الفيفا" بسبب فسخ تعاقده مع الفريق من طرف واحد، وحصل على حكم بتغريمه نحو 2.5 مليون دولار محملة بالفوائد، وتم التصديق على الحكم من المحكمة الرياضية الدولية، وفرض "الفيفا" عقوبة بإيقاف اللاعب لمدة 6 أشهر من يونيو 2022 وحتى يناير 2023.

وتقدم الزمالك بشكوى جديدة ضد "كهربا" بسبب عدم سداد الغرامة ليحصل اللاعب في فبراير الماضي على مهلة للسداد لمدة 60 يوما انتهت في أبريل الجاري، وهو ما دفعه للتقدم بطلب جديد من أجل تأجيل سداد الغرامة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة