خبير قانوني: صفقة تمبكتي إلى الهلال مهددة بالفشل

وذلك بسبب عدم توقيع الرئيس التنفيذي لنادي الشباب على العقود

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 أغسطس 2023
خبير قانوني: صفقة تمبكتي إلى الهلال مهددة بالفشل

كشف الخبير القانوني أحمد الأمير أن وفقًا للائحة الأساسية للأندية الرياضية التي أصدرتها وزارة الرياضة السعودية، يتولى الرئيس التنفيذي لأي نادٍ مسؤولية التوقيع على جميع العقود.

وجاء توضيح الخبير القانوني في سياق النقاش حول صفقة انتقال حسان تمبكتي من نادي الشباب إلى نادي الهلال، والتي تواجه أزمة قانونية تهدد صحتها.

وأشار الأمير في تغريدة على حسابه الشخصي في "تويتر" اليوم الثلاثاء، إلى أن من شروط صحة أي عقد هو وجود توقيعات الأطراف المعتمدة والمخولة بالتوقيع على العقد، وهذا وفقًا للمادة 24/1/ح من لائحة الاحتراف.

وتابع الخبير القانوني "لذلك، طالما وقع اللاعب بنفسه، فإنه لا يوجد جدال بشأن صحة توقيعه".

واستكمل الخبير القانوني تصريحاته بأنه فيما يتعلق بالنادي، يكون الرئيس التنفيذي المخول بالتوقيع، وفقًا للائحة الأساسية للأندية الرياضية ووزارة الرياضة، وليس رئيس مجلس إدارة النادي.

وأردف الأمير أن في صياغة العقود الموحدة، يتم ذكر عبارة "المخول بالتوقيع نيابة عن النادي".

وأكد الأمير على أهمية الخطوة القانونية لجهة التأكد من صحة توقيع الرئيس التنفيذي في حالة رفضه التوقيع، وذلك من خلال مطالبة لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي بعدم المصادقة على العقد قبل التأكد من قانونية توقيع الرئيس التنفيذي الذي يتمتع بالصلاحية في هذا الشأن.

الجدير بالذكر أن بعض الأعضاء الذهبيين في نادي الشباب أكدوا اليوم الثلاثاء، وفقًا لتقارير صحفية، أن الرئيس التنفيذي للنادي رفض التوقيع على عقد تمبكتي، وقام رئيس النادي خالد آل ثنيان بالتوقيع بدلاً منه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة