الأهلي المصري يبحث عن مهاجم جديد بعد فشل صفقة "يعقوبو"

يبحث النادي الأهلي المصري عن مهاجم أجنبي جديد للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 يناير 2023
الأهلي المصري يبحث عن مهاجم جديد بعد فشل صفقة "يعقوبو"

يبحث النادي الأهلي المصري عن مهاجم أجنبي جديد للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية لتدعيم صفوفه بعد فشل صفقة انتقال المهاجم الغاني عبد العزيز يعقوبو.

وقررت إدارة النادي الأهلي التعاقد مع مهاجم من خارج الدوري المصري وبدأت إدارة التعاقدات بالنادي البحث في عدد من السير الذاتية للاستقرار على المهاجم الجديد.

كما تحدثت تقارير صحفية مصرية عن أن إدارة النادي الأهلي قد تلجأ للحصول على خدمات اللاعب النيجيري جون إيبوكا، مهاجم نادي سيراميكا كليوباترا، في حالة فشل التعاقد مع مهاجم مميز من خارج الدوري المصري.

وقدم النادي الأهلي عرضا لنادي سيراميكا كليوباترا لشراء إيبوكا وحصل على موافقة النادي بشكل مبدئي، في ظل ترحيب المدير الفني للنادي الأهلي مارسيل كولر بضم اللاعب.

ويبلغ جون إيبوكا من العمر 24 عاما، وانضم لصفوف نادي سيراميكا كليوباترا بداية الموسم الجاري قادما من نادي إنبي، ومنذ بداية الموسم الجاري شارك في 11 مباراة ببطولة الدوري وأحرز هدفين.

وكان النادي الأهلي قد قرر عدم التعاقد مع المهاجم الغاني عزيز يعقوبو لاعب نادي "ريو آفي" البرتغالي، بسبب مغالاة النادي البرتغالي في مطالبه المالية مقابل الموافقة على إعارة اللاعب.

وقال أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، إن النادي قرر إغلاق ملف عبد العزيز يعقوبو بعد الكشف الطبي الذي أجراه بالقاهرة قبل ثلاثة أيام، كما تم توجيه الشكر للاعب ومخاطبة ناديه البرتغالي بالقرار.

وكان النادي الأهلي قد طلب التعاقد مع يعقوبو على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر للتأكد من مستواه الفني والبدني قبل التعاقد النهائي، وطلب النادي البرتغالي 1.5 ملايين يورو للموافقة على إعارة اللاعب.

مفاوضات الأهلي ويعقوبو

وكان اللاعب الغاني قد حضر إلى القاهرة خلال الأسبوع الماضي للخضوع إلى الكشف الطبي، وقرر الأهلي التعاقد معه على سبيل الإعارة بسبب وجود إصابات سابقة لدى اللاعب في الركبة.

وبدأت منذ أسابيع مفاوضات النادي الأهلي مع النادي البرتغالي للتعاقد مع اللاعب الغاني لمدة 4 مواسم ونصف مقابل 2.5 مليون يورو.

ويبلغ يعقوبو من العمر 24 عاما، ويستمر تعاقده مع نادي "ريو آفي" حتى منتصف عام 2025، وتبلغ قيمته السوقية نحو 2.5 مليون يورو، وشارك في 15 مباراة مع ريو آفي خلال الموسم الجاري، وأحرز 8 أهداف وصنع 3 أهداف.

ونجح النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، في التعاقد مع محمد الضاوي "كريستو" قادما من نادي النجم الساحلي التونسي لمدة 4 مواسم ونصف، وخالد عبد الفتاح الظهير الأيمن لنادي سموحة على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة