دليلك الكامل للاستمتاع بمهرجان أضواء الشارقة 2023

يتم مهرجان أضواء الشارقة خلال الفترة من 2 إلى 19 فبراير عام 2023

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 فبراير 2023
دليلك الكامل للاستمتاع بمهرجان أضواء الشارقة 2023

تحت رعاية كريمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، تنظم هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة مهرجان أضواء الشارقة خلال الفترة من 2 إلى 19 فبراير عام 2023.

يعتبر هذا المهرجان الحدث الأبرز ضمن فعاليات الإمارة، وستكون طريقة ممتازة للاستمتاع بالأمسيات والفعاليات والأنشطة المختلفة مع العائلة والأصدقاء على مدار أسبوعين، حيث يسلط المهرجان الضوء على التراث المعماري الإسلامي في الإمارة.

يستقطب المهرجان سنويًا آلاف الزوار من المواطنين والسياح، وفي المهرجان تمتزج الأضواء والألوان مع الموسيقى العالمية في تناغم مذهل على واجهات أبرز الصروح المعمارية في الإمارة التي تعكس ثراء الشارقة ثقافيًا ومعماريًا وتراثيًا وفنيًا، وإليك الدليل الكامل للاستمتاع بمهرجان أضواء الشارقة 2023:

قاعة المدينة الجامعية

في قاعة المدينة الجامعية سيتم تقديم عرض "دوامة الضوء" الذي سيصور مراحل الحياة في ماضي الشارقة القديمة، وتعد هذه القاعة المكان المناسب لسرد هذه القصة التي تجسد الاهتمام الكبير للتعليم والتراث في الإمارة.

دليلك الكامل للاستمتاع بمهرجان أضواء الشارقة 2023

قرية النور

ستقام العروض في قرية النور من الساعة الـ4 مساءً حتى الساعة الـ12 من يوم الأحد إلى الأربعاء، كما ستقام عروض، وفي أيام الخميس إلى السبت ستقام العروض من الساعة الرابعة  مساءً حتى الساعة الواحدة، ويوجد 40 مطعمًا سيخدم الزوار في القرية.

أما متحف الضوء فسيقدم عروضًا لمدة 20 دقيقة في ورشة عمل Art in Light المخصصة للأطفال، وسيتعرف الزوار في المتحق كيفية قيام أجهزة العرض بعمليات مختلفة مثل توقعات الأنماط، والزج.

يمكن للزوار كذلك الاستمتاع بمعرض بيت الضوء الذي أشرف عليه الفنان العالمي لازلو زولت بوردوس، وبه أعمال فنية تتعلق بالضوء.

مسجد النور

يقع المسجد على كورنيش البحيرة، وفيه سيتم تسليط الضوء على تفاصيل العمارة الإسلامية للمسجد وإبراز التفاصيل المعقدة في البناء مثل الذهب والصدف والرخم.

كورنيش بحيرة خالد

على الكورنيش سيتم تقديم مسيرة فنية تبدأ من مسجد النور إلى مدخل منطقة القصباء، وسيتمكن للزوار من مشاهدة 80 عرضًا فنيًا من أعمال "جوبو" لأطفال المدارس في الشارقة.

مسجد الشارقة

معلم آخر من معالم العمارة الإسلامية في الشارقة، حيث سيتم تقديم عرض ضوئي على المبنى يتميز بألوان وتصميمات نابضة بالحياة تسلط الضوء على لهندسة المعمارية للمسجد.

دليلك الكامل للاستمتاع بمهرجان أضواء الشارقة 2023

واجهة المجاز المائية

تقع الواجهة على كورنيش البحيرة، وسيتم عرض أكثر من 150 لوحة من مصابيح LED التي ستخلق تصميمات معقدة مستوحاة من أنماط الهندسة الإسلامية.

حصن الشارقة

في الحصن سيُعرض قصة تسرد صبياً صغيراً يحاول الوصول إلى قمة الحصن ولمس القمر في سعيه لتحقيق حلمه، وهي قصة عن المغامرة واستكشاف الذات والمرونة.

مبنى بلدية الحمرية

وفيه سيتم سرد قصة مكونة من ثلاثة أجزاء تشمل التراث التقليدي لإمارة الشارقة والتاريخ والعمارة، وفي هذه القصة يمكن للزواج التمتع بإحساس قوي بالوئام والترابط.

دليلك الكامل للاستمتاع بمهرجان أضواء الشارقة 2023

قلعة الذيد

وفي هذه القلعة سيُعرض قصة مسافرين ابتكروا وسائل للاستقرار والازدهار في ظل الظروف القاسية، وسيسلط العرض الضوء على جمع الناس معًا من أجل تكوين مجتمع مزدهر ومتطور.

سد الرفيصة في خورفكان

وفيه سيتم تقديم عرض بسيط عن قصة رجل مرن يعمل بجد لكي يخلق شيئًا يعيش لمدة طويلة ومفيد للمجتمعات البشرية والحيوانية كذلك.

برج الساعة في مدينة كلباء

وعلى هذا البرج سيتم عرض سمعي وبصري وظاهرة طبيعية اسمها "الساعة الزرقاء"، وهي الفترة الزمنية التي تسبق شروق الشمس أو غروبها، حيث يظهر ضوء مظلل باللون الأزرق يختلف عن لون السماء الزرقاء أثناء النهار.

مسجد الشيخ راشد بن أحمد القاسمي في دبا الحصن

ستركز عروض الضوء على الهندسة المعمارية الإسلامية وزخارف المسجد التي ستظهر بألوان زاهية ومتباينة، وستلقي الضوء على الفسيفساء الزهرية المستلهمة من مسجد الشيخ زايد.

المقر الرئيسي لمجموعة بيئة

يعد هذا المبنى من المباني التي تركز على أهمية الاستدامة، لكونه أحد أكثر المباني استدامةً وذكاءً في العالم؛ لأن هندسته المعمارية تسمح للمبنى بالاندماج في محيطه.

سيتم تقديم عروض ضوئية تركز على إحياء ذكرى العناصر الطبيعية مثل الضوء، والماء والرياح، والرمال، وسيتم تمثيل مناظر من الطبيعية، مثل أسراب الأسماك، وقطعان المها، والطيور، وأمواج المحيط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة