خالد يوسف: "يوسف شاهين قالي الإحمرة هما اللي بيقولوا عليا عبقري"

آخر عمل قدمته إيناس الدغيدي هو فيلم مجنون أميرة في عام 2009

  • تاريخ النشر: السبت، 26 أغسطس 2023 آخر تحديث: الأحد، 27 أغسطس 2023
خالد يوسف: "يوسف شاهين قالي الإحمرة هما اللي بيقولوا عليا عبقري"

قال المخرج خالد يوسف، إن المخرج يوسف شاهين كان يسخر من الذين يصفونه بالعبقرية ويقول عليهم "الإحمرة"، لأنه لا يجد عبقرية فيما يقدمه، بالعكس يجد نفسه يعمل يوميا 18 ساعة مثل الحمار.

ووصف "خالد" نفسه بأنه شخص متطرف في فنه وفي آرائه، وهذا أن الآراء عنه إما متحيزة بشدة أو معارضة بشدة، وأن آراءه حادة.

وأوضح المخرج خالد يوسف في لقائه مع برنامج "وشوشة" المذاع على قناة النهار، أنه حريص على أن يكون قريباً من الجمهور، وأن يقدم أعمالاً يفهمها الجمهور ككل، مشيرا إلى أنه تعود على أن يكون قريباً من الجمهور منذ أن كان طالباً في جامعة وكان يرأس اتحاد الطلاب.

مضيفا أنه لا يهتم بأن يقدم أعمالاً لطبقة النخبة، ولا يهمه أن تشاهد تلك الطبقة أعماله، ولذلك هو حريص في كل عمل يقدمه على أن يكون قريباً ومفهوماً للجمهور العادي، وأنه لم يفكر في أن يقدم أعمالاً تشبه أعمال المخرج الراحل يوسف شاهين.

آخر أعمال خالد يوسف

قدم خالد يوسف في رمضان الماضي 2023 لأول مرة عملاً درامياً، وهو مسلسل "سره الباتع"، والذي وصفه بأنه عمل ملحمي ضم العديد من النجوم من أبرزهم حنان مطاوع، أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، هالة فاخر، أحمد عبد العزيز، أحمد عادل "ميدو"، حسين فهمي، عمرو عبد الجليل، أحمد توفيق، منة فضالي، رانيا التومي وصلاح عبد الله.

وعلى الرغم من الإنتاج الضخم للعمل، والذي ضم أكثر من 70 فناناً بعضهم من عدة دول عربية، إلا أن المسلسل تعرض لهجوم كبير من قبل الجمهور، ورصد جمهور مواقع التواصل الاجتماعي عدة أخطاء في المسلسل.

ومع حالة الهجوم العنيف التي تعرض لها المخرج خالد يوسف، خرج ليعلن أنه لن يكرر تجربة الإخراج للدراما، وأن كل هدفه من المسلسل أن يقدم رؤيته كمخرج في عمل تلفزيوني. واعترض على الكثير من الهجوم عليه واعتبره أنه مبالغ فيه خاصة أنه لا يوجد ما يثبت صحة تلك الأخطاء تاريخيا.

ودارت أحداث مسلسل "سره الباتع" في فترتين مختلفتين، فترة مصر وقت الحملة الفرنسية، وفترة مصر في الوقت الحالي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة