• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      روجينا أمين عمار

    • اسم الشهرة

      روجينا

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      16 أبريل 1973 (العمر 51 سنة)

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      أشرف زكي

    • أسماء الأولاد

      مريممايا

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1989 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ممثلة متمكنة مهما كان حجم الدور تترك بصمتها فيه، عشقت الفن وحلمت أن تصبح ممثلة منذ الصغر وفتحت لها الدراما أبوابها على مصراعيها بعد أن أثبتت موهبتها إنها الفنانة روجينا التي بدأت تخطو خطواتها نحو البطولة الأولى مؤخرا واستطاعت تحقيق نجاح كبير، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة روجينا وحياتها

اسمها بالكامل روجينا أمين عمار، ولدت في 16 أبريل عام 1973 بقرية فاقوس إحدى قري محافظة الشرقية، عشقت التمثيل منذ الصغر، وكانت تشارك في كل الحفلات المدرسية، واختارت الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية لاستكمال حلمها في أن تصبح ممثلة.

بدأت مسيرتها الفنية وهي ما زالت طالبة في المعهد بمجموعة من الأدوار الصغيرة، حتى عام 1994 تعرف عليها الجمهور من خلال الأداء المميز في المسلسل الشهير العائلة، بدأت خطوات ثابتة في مسيرتها الفنية، حتى استطاعت بعد سنوات طويلة أن تحصل على البطولة الأولى لعمل في الدراما.

زوج روجينا وأولادها  

في أثناء دراستها بالمعهد وقع المعيد في المعهد وهو الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين الحالي في حب تلميذته من أول نظرة، ونشأت بينهما قصة حب كللت بالزواج، رغم أن فارق العمر بينهم يزيد عن 12 عاما.

أما عن تفاصيل قصة الحب من أول نظرة، فقالت إنه في أول يوم لها لتقديم أوراقها في المعهد مع والدتها، رآها وهي تسجل أوراقها، وكان ما زال معيدا بالمعهد، ونظر إلى المخرج أحمد شفيق الذي كان يجلس معه وقال له ترى هذا الفتاة فإنني سأتزوجها.

ولكن هي لم تكن ترى أمامها إلا حلمها في أن تصبح ممثلة، وبدأ هو يخطو خطوات التقرب منها، فعرض عليها المشاركة في إحدى المسرحيات التي يعمل بها، ووافقت في الحال وأخذ يتحجج ليتقرب منها.

وقتها ثارت غضبا ضده، فقرر استبعادها من المسرحية واستبدلها بحنان ترك، وبعدها استدعاها لمكتبه لكي يصالحها وأهداها مجسما لقلب من البلاستيك ودعوة لحضور المسرحية.

بعدها أخبرها أنه ذاهب لأداء عمرة لكي يستخير الله ويطلب يدها من أهلها، وبدأت قصة الحب بينهما، وكادت الزيجة تفشل يوم الخطوبة بسبب رقصها كثيرا في الحفل وتم فسخ الخطوبة لمدة يوم واحد وعادا مرة أخرى.

وتزوجا في شقة إيجار بـ 300 جنيه، كانا يعملا سويا لدفعه، وأنجبت ابنتها الكبرى مايا وهي في الثامنة عشرة من عمرها، وكانت ما زالت طالبة في المعهد، وبعدها أنجبا ابنتهما الثانية مريم.

وبعد فترة من الزواج ومع تصاعد الخلافات بينهما وقع الطلاق وانفصلا ولكن لمدة 6 أشهر فقط، بعدها عادا مرة أخرى، وكانت روجينا الداعم الأول له خلال انتخابات نقابة المهن التمثيلية.

مسيرتها الفنية

كانت بدايتها الفنية من خلال المسرح في عام 1989 شاركت في مسرحية أولاد دراكولا، وفي عام 1991 شارك في مسرحية المستخبي، وأطلت على الجمهور للمرة الأول من خلال شاشة الدراما عام 1992 من خلال مشاركة في مسلسل الشراقي، ومسلسل مبروك ألف مبروك.

وفي عام 1993 شاركت في مسلسل عروس البحر، وظهرت في السينما لأول مرة من خلال فيلم لعبة الأيام وغبي ع الزيرو، في عام 1994 شاركت في فيلم الناجون من النار، وفيلم مربط الفرس.

وفي الدراما شاركت في نفس العام في مسلسل وجوه الحب، ولعبت دور سميحة في المسلسل الشهير العائلة مع النجم محمود مرسي، ليلى علوي، والفنان عبد المنعم مدبولي، وسيناريو وحيد حامد وإخراج إسماعيل عبد الحافظ.

وفي نفس العام أيضا شاركت في السهرة التلفزيونية يا مالك قلبي، في عام تألقت في المشاركة في 6 أعمال في الدراما من خلال المشاركة في الجزء الخامس من المسلسل الشهير ليالي الحلمية بطولة الفنان يحيى الفخراني والفنان صلاح السعدني ومن إخراج إسماعيل عبد الحافظ.

وفي نفس العام شاركت في الجزء الثاني من المسلسل الشهير المال والبنون مع الفنان أحمد عبد العزيز، الفنان يوسف شعبان، والفنان عبد الله غيث، كما شارك في مسلسل الوهم والسلاح، ومسلسل الصبار، ومسلسل شيء في صدري، والسهرة التلفزيونية أحلام قديمة.

في عام 1996 قدمت مسلسل قطار الذكريات، ومسلسل أحلام كو، وظهرت في فيلم حواء 2000، وفي عام 1997 وقع اختيار المخرج العالمي يوسف شاهين عليها للمشاركة في الفيلم الشهير المصير.

وفي نفس العام شاركت في مسلسل عباسية واحد، ومسلسل حارة المحروسة.

تألقت في عام 1998 من خلال مجموعة من المشاركات فقدمت في التلفزيون 8 أعمال وهي مسلسل أوراق مصرية، مسلسل وتمضي الأيام، والسهرة التلفزيونية الشبح، ومسلسل حكاية زواج عرندس، ومسلسل شيء من الخوف، والجزء الثاني من المسلسل الشهير هوانم جاردن سيتي، والسهرة التلفزيونية سعادة بلا طعم.

وأيضا السهرة التلفزيونية الطير المهاجر، وفي نفس العام شاركت في فيلم 48 ساعة في إسرائيل مع نادية الجندي وفاروق الفيشاوي. وشاركت في نفس العام أيضا في مسرحية شقاوة

في عام 1999 شاركت في بطولة فيلم الكافير مع طارق علام وعزت العلايلي، وفي الدراما شاركت في 6 مسلسلات وهي الذئب، خيانة، كلمات، خلف الأبواب المغلقة، البرج اللي فاضل، ومسلسل لينة.

في عام 2000 شاركت في 6 مسلسلات وهي يوم للحياة ويوم للموت، زوجة رجل طموح، يعود الماضي، محاكمة الليالي، والله ما أنا ساكت، والمسلسل الشهير الفرار من الحب مع الفنانة آثار الحكيم، وظهرت في السينما من خلال فيلم شروع في قتل.

في عام 2001 شاركت في مسلسل حارة الطبلاوي، ثمار الوهم، الجبال حين تنهار، وفي عام 2002 قدمت الخريف لن يأتي أبدا، ومسلسل الرمال.

في عام 2003 شاركت في المسلسل الشهير كناريا وشركاه مع الفنان فاروق الفيشاوي، ومسلسل رحلة العمر، ومسلسل ولا في الأحلام، وشاركت النجم أشرف عبد الباقي بطولة مسلسل حكايات زوج معاصر مع الفنانة بسمة.

أشهر أعمال روجينا

في السينما شاركت أشرف عبد الباقي بطولة فيلم على جنب يا أسطى، وشاركت في بطولة فيلم الفرح عام 2009 مع الفنان خالد الصاوي، وفي 2010 شاركت الفنان محمد رجب فيلم محترم إلا ربع.

في 2017 شاركت في فيلم هروب اضطراري مع الفنان أحمد السقا، وفي عام 2018 شاركت الفنان أمير كرارة بطولة فيلم حرب كرموز.

أما في الدراما فمن أهم أعمالها مسلسل سلطان الغرام في 2007 مع الفنان الراحل خالد صالح، ومسلسل رحيل مع الشمس في 2010، وفي 2012 مسلسل ورد وشوك، ومسلسل مع سبق الإصرار.

في 2013 مسلسل نقطة ضعف ومسلسل حكاية حياة، وفي عام 2014 مسلسل كلام على ورق، وفي 2015 مسلسل بين السرايات، ومسلسل حالة عشق، ومسلسل بعد البداية.

في 2016 تألقت في مسلسل الأسطورة مع محمد رمضان، وفي نفس العام قدمت مسلسل الطبال، وفي عام 2017 شاركت مع يوسف الشريف في مسلسل كفر دلهاب، الطوفان، و30 يوم.

في عام 2018 شاركت في ضد مجهول، ومسلسل كلبش 2، وفي عام 2019 شاركت في بدل الحدوتة تلاتة، وفي 2020 قدمت عدة مسلسلات أبرزها مسلسل البرنس مع الفنان محمد رمضان.

في 2021 شاركت في مسلسل بنت السلطان، وقدمت بطولة مسلسل انحراف في رمضان 2022، وأعلنت من أمام الكعبة في نفس العام عن تقديمها بطولة مسلسل ستهم ما أثار العديد من الانتقادات ضدها في ذلك الوقت، وعرض المسلسل في رمضان 2023 وحقق نجاح كبير.

أهم الأعمال

  • مسلسل ستهم.

  • مسلسل البرنس.

  • فيلم على جنب يا أسطى.

  • مسلسل انحراف.

جميع أخبار