ريال مدريد يقترب من التعاقد مع بيلينجهام بعد ابتعاد ليفربول

بيلينجهام رفض الانتقال إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي أو فريقي مانشستر سيتي أو تشيلسي في إنجلترا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أبريل 2023
ريال مدريد يقترب من التعاقد مع بيلينجهام بعد ابتعاد ليفربول

قالت صحيفة "بيلد" الألمانية إن فريق ريال مدريد الإسباني اقترب من التعاقد مع جود بيلينجهام لاعب فريق بروسيا دورتموند الألماني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك بعد انسحاب فريق ليفربول الإنجليزي من سباق التعاقد مع اللاعب.

وأضافت الصحيفة الألمانية أن بيلينجهام رفض الانتقال إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي أو فريقي مانشستر سيتي أو تشيلسي في إنجلترا بسبب رغبته في اللعب لفريق أوروبي يمتلك تاريخا كبيرا.

وأوضحت "بيلد" أن بيلينجهام، الذي يبلغ من العمر 19 عاما، وافق على الانتقال إلى فريق ريال مدريد خلال الموسم المقبل، وسيقوم النادي الإسباني بالتفاوض مع بروسيا دورتموند لضم اللاعب الإنجليزي الشاب.

ووفقا لصحيفة "بيلد" الألمانية فإن قيمة صفقة التعاقد مع بيلينجهام قد تصل إلى 150 مليون يورو، منها 100 مليون يورو قيمة الصفقة الأساسية و50 مليون يورو متغيرات، كما سيحصل اللاعب على راتب سنوي في ريال مدريد بقيمة 20 مليون يورو.

وكان جود بيلينجهام قد انضم إلى فريق بروسيا دورتموند في عام 2020 قادما من فريق برمنجهام سيتي مقابل 25 مليون يورو.

وشارك بيلينجهام مع دورتموند في 37 مباراة منذ بداية الموسم الجاري وأحرز 10 أهداف وصنع 7 أهداف، كما وصل إجمالي مشاركاته مع الفريق إلى 127 مباراة وأحرز 20 هدفا وصنع 25 هدفا.

ويسعى فريق بروسيا دورتموند لتمديد تعاقده مع بيلينجهام لمدة عام حتى صيف عام 2026 بدلا من صيف عام 2025، وذلك في حالة عدم بيع اللاعب خلال الصيف المقبل.

لماذا انسحب ليفربول من صفقة بيلينجهام؟

قالت صحيفة "تليجراف" الإنجليزية إن فريق ليفربول قرر الانسحاب من سباق التعاقد مع بيلينجهام لعدة أسباب منها عدم التأكد من رغبة فريق بروسيا دورتموند في بيع اللاعب الشاب خلال الصيف المقبل.

وأضافت الصحيفة الإنجليزية أن ليفربول لم يكن واثقا من قدرته على المنافسة المالية في صفقة النجم الإنجليزي الشاب أمام فرق أخرى مثل ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي.

كما أشارت صحيفة "تيلجراف" إلى أن ليفربول يرى أن قيمة صفقة شراء بيلينجهام ستكون مرتفعة وتفوق قدرات النادي المالية في الوقت الحالي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة