"صحة تونس" توصي بإقامة مباراة الترجي والزمالك بدون جمهور بسبب كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 مارس 2020
"صحة تونس" توصي بإقامة مباراة الترجي والزمالك بدون جمهور بسبب كورونا

أفادت تقارير صحفية تونسية، أن وزارة الصحة في بلادها أوصت بعدم إقامة مباراة الترجي التونسي والزمالك المصري يوم الجمعة المقبل في استاد رادس ببلادها ضمن منافسات إياب دور نصف ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بالحضور الجماهيري.

موقف وزاة الصحة التونسية من مباراة الترجي والزمالك

التقارير الصحفية ذاتها أوضحت أن وزارة الصحة التونسية خلال ندوة علمية تفسيرية أقيمت اليوم الأربعاء، بحضور الصحفيين، نصحت بإقامة اللقاء بدون جماهير بعد انتشار فيروس كورونا في الفترة الأخيرة بعدد من الدول، كان بينها حالة واحدة في تونس.

يأتي ذلك في الوقت الذي أبلغت فيه وزارة الداخلية في تونس مسؤولي الرياضة ببلادها جاهزيتهم على تأمين اللقاء بالسعة الجماهيرية الكاملة لاستاد رادس التي تصل في أقصى تقدير لها 65 ألف مُشجع.

وكان لقاء الذهاب بين الفريقين الذي أُقيم يوم الجمعة الماضي في استاد القاهرة قد انتهى بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف لذا يرغب الترجي في استغلال عامل الأرض وحشد الجمهور في تونس للمباراة.

يُذكر أن وزارة الصحة التونسية قد أعلنت في وقت سابق اكتشافها إصابة مواطن عائد من دولة إيطاليا يبلغ من العمر 40 سنة بفيروس كورونا الجديد.

انتشار فيروس كورونا
وكان فيروس كورونا قد بدأ الانتشار من مدينة ووهان الصينية؛ قبل أن ينتقل إلى مختلف دول العالم؛ حيث تشير الإحصائيات العالمية إلى أن هناك 4،351 مصابًا بالفيروس في 49 دولة خارج الصين بالإضافة 67 حالة وفاة.

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبرييسوس، أشار في تصريحات صحفية له إلى أن الزيادة المستمرة في عدد الحالات المصابة وعدد البلدان المتضررة خلال الأيام القليلة الماضية تبعث على القلق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة