الترجي يتحدى الزمالك مجددا.. وسيناريوهات صعبة لتأهل الأبيض

رفع فريق الترجي التونسي رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 فبراير 2023
الترجي يتحدى الزمالك مجددا.. وسيناريوهات صعبة لتأهل الأبيض

تعقد موقف نادي الزمالك في المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد خسارته أمس من نادي الترجي التونسي، فيما خرجت تصريحات حماسية من معسكر الترجي قبل مواجهة الزمالك مجددا في الجولة الرابعة من دور المجموعات بالقاهرة.

ورفع فريق الترجي التونسي رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، يليه فريق المريخ السوداني برصيد 4 نقاط، ثم فريق شباب بلوزداد الجزائري برصيد 3 نقاط في المركز الثالث، والزمالك في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وقال نبيل معلول، المدير الفني لنادي الترجي التونسي، إن فريقه قدم شوطا أول ممتاز أمام نادي الزمالك معتبرا أنه أفضل شوط لعبه الترجي خلال الموسم الجاري.

وأضاف معلول، في تصريحات عقب المباراة: "لاعبو الترجي قدموا أداء جيدا ونفذوا تعليمات الجهاز الفني، وهو ما ساهم في تحقيق الفوز على الزمالك وتعزيز صدارتنا للمجموعة".

وتابع مدرب الترجي: "فرضنا سيطرتنا على اللقاء ونجحنا في خلق عدد كبير من الفرص أمام مرمى الزمالك وأحرزنا هدفين، وفي المقابل فإن الزمالك لم يصنع سوى فرصتين فقط على مرمى الترجي وتصدى لهم دفاعنا".

فيما قال نبيل داوود، المدرب المساعد لفريق الترجي، إن الفريق التونسي قام بدراسة فريق الزمالك قبل مواجهة الفريقين لمعرفة كل شيء عن لاعبي الفريق الأبيض.

وأضاف داوود، في تصريحات عقب المباراة: "منذ بداية المباراة حاولنا الضغط على دفاع نادي الزمالك من أجل التحكم في المباراة وإحراز الأهداف ومنع لاعبي الزمالك من الدخول في اللقاء".

وتابع مدرب الترجي: "كنا نعرف صعوبة موقف الزمالك في المجموعة ورغبته في تحقيق الفوز لذا لعبنا بجدية لحرمان الزمالك من فرصة العودة، والهدف الأول أدى إلى سهولة المباراة وعززنا التقدم بهدف ثاني قبل نهاية اللقاء".

فرص الزمالك في التأهل

تعقدت فرص نادي الزمالك في الصعود من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد حصوله على نقطة واحدة في 3 مباريات، حيث خسر من الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري وتعادل مع المريخ السوداني.

ويمتلك الزمالك فرصة للصعود إلى الدور المقبل من البطولة الإفريقية بشرط الفوز في المباريات الثلاث المتبقية في المجموعة ليرفع رصيده إلى 10 نقاط، حيث سيتوقف رصيد نادي شباب بلوزداد عند 9 نقاط، ولكن هذا السيناريو يحتاج لتعثر نادي المريخ السوداني أمام الترجي أو شبابا بلوزداد حتى لا يجمع 10 نقاط، لتجنب اللجوء إلى المواجهات المباشرة بين الزمالك والمريخ.

أما السيناريو الثاني فيتضمن فوز الزمالك على الترجي التونسي والمريخ السوداني في القاهرة، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط، ويمكنه التعادل مع شباب بلوزداد في الجزائر ليصل إلى النقطة الثامنة، ويصعد الزمالك في حالة عدم حصول المريخ السوداني على أكثر من 4 نقاط في مباراتيه أمام الترجي وبلوزداد، وعدم حصول بلوزداد على أكثر من 3 نقاط أيضا أمام الترجي والمريخ.

وإذا خسر الزمالك من شباب بلوزداد في الجزائر فسوف يتوقف رصيده عند 7 نقاط، وحينها سينتظر فوز الترجي التونسي على شباب بلوزداد في تونس وفوز المريخ السوداني على شباب بلوزداد في الجزائر.

ومن المقرر إقامة مباراة الزمالك أمام الترجي التونسي في القاهرة يوم 7 مارس المقبل، تليها مباراة الزمالك أمام شباب بلوزداد يوم 17 مارس، وأخيرا يواجه المريخ السوداني يوم 1 أبريل.

الاعتداء على حافة الزمالك في تونس

انتشرت أنباء عن تعرض الحافلة التي تقل لاعبي نادي الزمالك لاعتداء من جماهير فريق الترجي التونسي عقب انتهاء مباراة الفريقين أمس السبت.

وقالت تقارير صحفية مصرية إن عدداً من جماهير الترجي التونسي قاموا برشق حافلة الزمالك بالحجارة عقب خروج الفريق من ملعب المباراة.

وأكدت مصادر من نادي الزمالك للصحف المصرية أن بعثة الزمالك لم تتعرض للاعتداء والأمر اقتصر على تحطم جزء من زجاج حافلة الفريق، ولم تحدث أي إصابات في صفوف البعثة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة