أزمة الرقائق الإلكترونية تضع شركة Stellantis في مأزق

ستيلانتس تخفض إنتاجها في إيطاليا 2022 بما يصل إلى 220.000 مركبة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يوليو 2022
أزمة الرقائق الإلكترونية تضع شركة Stellantis في مأزق

قال الاتحاد الإيطالي فيم سيسل FIM CISL إن أزمة عالمية في توريد أشباه الموصلات قد تكلف شركة ستيلانتس Stellantis ما يصل إلى 220 ألف سيارة هذا العام من حيث الإنتاج المفقود في إيطاليا، هذا ما يمثل الانخفاض للعام الخامس على التوالي في البلاد.

إنتاج شركة ستيلانتس ينخفض بنسبة 14%

بحسب وكالة رويترز، قال اتحاد FIM CISL في تقريره الدوري عن إنتاج المجموعة في إيطاليا أن ستيلانتس أنتجت 351.890 سيارة في النصف الأول من هذا العام، أي ما يقرب من 14% أقل من نفس الفترة من العام الماضي.

قال فرديناندو أوليانو، رئيس اتحاد FIM CISL الإيطالي، إنه باستخدام بيانات النصف الأول من العام والإنتاج المحتمل للعام بأكمله بناءً على الطلبات المحجوزة، يقدر الاتحاد أن شركة ستيلانتس يمكن أن تخسر ما بين 200000 و220.000 مركبة في عام 2022.

وقال رئيس الاتحاد الإيطالي: «يبدو الأمر كما لو أن أحد المصانع الكبيرة للمجموعة قد توقف لمدة عام»، مضيفاً أن وضع توريد الرقائق لم يتحسن هذا العام وسيؤثر أيضاً على الإنتاج في عام 2023 في جميع المصانع.

وقال أوليانو إن عوامل من بينها حرب روسيا في أوكرانيا وتعطل إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا لن تؤدي إلا إلى تفاقم وضع إمدادات قطع الغيار لصناعة السيارات.

رفض متحدث باسم شركة ستيلانتس التعليق على البيانات والتنبؤات التي قدمتها FIM CISL، لكنها كررت أن شركة صناعة السيارات كانت تتخذ قرارات بشأن إدارة عملياتها على أساس يومي وكل مصنع على حدة منذ بدء جائحة كورونا.

ما هي شركة ستيلانتس؟

شركة ستيلانتس- المعروفة سابقاً باسم فيات كرايسلر أوتوموبيلز، هي شركة تصنيع سيارات ومزود للتنقل مقرها في هولندا، يتمثل نشاط الشركة في تصميم وهندسة وتصنيع وتوزيع وبيع المركبات والمكونات وأنظمة الإنتاج.

تمتلك الشركة عمليات صناعية في أكثر من 30 دولة وتبيع سياراتها بشكل مباشر أو من خلال موزعين وتجار في أكثر من 130 دولة. بالإضافة إلى ذلك، تقوم الشركة بتصميم وتصنيع وتوزيع وبيع السيارات الفاخرة تحت علامة مازيراتي التجارية، تشمل محفظة العلامة التجارية للشركة أيضاً بيجو وستروين ودي إس أوتوموبيل وأوبل وفوكسهول.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة