أبرزها نتفليكس وآبل.. 115 صفحة تكشف ضحايا FTX المفلسة

نشر محامو بورصة العملات المشفرة المفلسة قائمة واسعة من الدائنين تشمل شركات الإعلام وشركات الطيران والجامعات والجمعيات الخيرية

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 يناير 2023 آخر تحديث: الجمعة، 27 يناير 2023
أبرزها نتفليكس وآبل.. 115 صفحة تكشف ضحايا FTX المفلسة

أصدرت قائمة كاملة بالدائنين المستحقين لأموالهم من بورصة العملات المشفرة المفلسة FTX، مما يكشف عن عدد لا يحصى من الشركات والهيئات الحكومية التي اختتمت في انهيارها.

ضحايا FTX المفلسة

في وقت متأخر من يوم 25 يناير، قدم محامو FTX قائمة دائنها إلى محكمة الإفلاس الأمريكية لمنطقة ديلاوير، حيث توضح الوثيقة الضخمة المكونة من 115 صفحة أسماء دائنيها بالترتيب الأبجدي.

تحدد الوثيقة أسماء شركات مثل نتفليكس وآبل، لا تزال ترسم صورة شاملة عن مدى وصول مؤسسة التشفير المفلسة الآن وتأثير انهيارها.

سمح القاضي جون دورسي، الذي يشرف على الإجراءات، بأن تظل أسماء الدائنين الأفراد مختومة لمدة ثلاثة أشهر في جلسة استماع في أوائل يناير 2023، لكنه طلب قائمة بالمؤسسات التي استثمرت في الشركة ليتم رفعها من قبل محامي FTX.

من بين الشركات المدرجة في القائمة شركات إعلامية مثل وول ستريت جورنال، فورتشن، فوكس، كوين ديسك، بالإضافة إلى شركات التشفير الكبرى مثل بورصات كوينباس، بينانس.

بحسب وسائل إعلام محلية، قال متحدث باسم كوين ديسك، إن الشركة ليست مدينة بأي شيء مادياً وهو مدرج في القائمة «لأسباب فنية» بسبب رعاية بودكاست تم توقيعها في الخريف ولم يتم تنفيذها مطلقاً.

يضاف إلى القائمة، يوجد مجموعة الخطوط الجوية الأمريكية (AAL)، الخطوط الجوية سبريت، ساوث ويست للطيران، كذلك جامعة ستانفورد، حيث يعمل والدا مؤسس FTX المفلسة سام بانكمان فريد، وهما أساتذة بالجامعة، كما تم إدراج الاتحاد الائتماني للجامعة في الوثيقة.

وتذكر القائمة أيضاً اسم عارضة الأزياء البرازيلية جيزيل كارولين بوندشين، كدائن، حيث اشتهرت هي وزوجها توم برادي بالاستثمار في الشركة، حتى إنها ظهرت في إعلان سوبر بول الخاص بها.

50 دائناً على الأقل دائنين لـ FTX

لا تُظهر الوثيقة المبلغ المستحق على كل منهما، لكن الشركة كشفت سابقاً أنها مدينة بحوالي 3.1 مليار دولار لأكبر 50 دائناً. من بين الدائنين المقدرة سابقاً لـ FTX بمليون، كانت أكبر مطالبتين منفردتين تبلغ 226 مليون دولار و 203 ملايين دولار.

ودفع بانكمان فريد بأنه غير مذنب في تهم الاحتيال التي وجهت ضده من قبل المنظمين الأمريكيين في نيويورك. لقد أضر انهيار FTX بأسواق العملات المشفرة، وسمعة الصناعة، حيث يطالب المنظمون الآن بإنشاء المزيد من الحواجز للحماية من ضرر المستثمر وخطر العدوى، كانت تقدمت FTX بطلب لإفلاس الفصل 11 في ولاية ديلاوير في نوفمبر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة