أسهم تويتر تقفز بنسبة 3% بعد أنباء احتمالية قبول عرض إيلون ماسك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أبريل 2022
أسهم تويتر تقفز بنسبة 3% بعد أنباء احتمالية قبول عرض أيلون ماسك

قفزت أسهم تويتر بنسبة أكثر من 3% بعد نشر بعض التقارير التي تفيد بأن شركة التواصل الاجتماعي تقترب من إنهاء صفقة إيلون ماسك بقبولها، حيث من الممكن الإعلان عنها في أقرب من اليوم الاثنين.

عرض إيلون ماسك

وكان عرض إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس، في وقت سابق من الشهر الجاري، شراء منصة تويتر مقابل 54.20 دولاراً للسهم أي ما يقارب 43 مليار دولار.

وكان من المتوقع أن ترفض شركة التواصل الاجتماعي الصفقة، حيث اعتمدت إجراء ما يسمى «الحبوب السامة»؛ لدرء استيلاء عدائي محتمل وهو ما يسعى إليه ماسك.

اجتماع مجلس إدارة تويتر

ومع ذلك، أصبح تويتر أكثر تقبلاً لقبول الصفقة بعد أن كشف ماسك أنه حصل على تمويل بقيمة 46.5 مليار دولار، بحسب ما أفادت به مصادر مطلعة على الأمر لشبكة CNBC، حيث اجتمع مجلس إدارة الشركة أمس الأحد؛ لمناقشة خطة تمويل ماسك لعرضه المقترح.

وذكرت بلومبرج ورويترز أن الجانبين قد يتوصلا إلى اتفاق في أقرب وقت يوم الاثنين، حيث تفاوض المجلس مع ماسك في الساعات الأولى من يوم الاثنين، وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز.

من غير الواضح كيف يمكن أن تبدو الصفقة النهائية، وذكرت وكالة رويترز يوم الاثنين، أن الاتفاقية قد لا تزال قابلة للرفض وإنهاء الأمر نهائياً. كما لم تتمكن تويتر من تأمين اتفاقية «go-shop» حتى الآن، والتي ستسمح لها بالبحث عن عروض أخرى بمجرد توقيعها على اتفاق، وفقاً لرويترز.

أخبار سيئة تحوم حول تويتر

كان من المرجح أن ترى وول ستريت أخبار انفتاح تويتر على العطاء «كبداية النهاية لتويتر كشركة عامة مع ماسك على الأرجح الآن على طريق الاستحواذ على الشركة ما لم يدخل عارض ثانٍ في هذا الصراع»، وفقاً لما أشار إليه دان إيفز، محلل اقتصادي.

فيما قال جيم كرامر من قناة سي إن بي سي يوم الإثنين في برنامج «سكواك أون ذا ستريت»: «أعتقد أنه يتعين عليهم تقريباً قبول الصفقة».

ومن المقرر أن يعلن تويتر عن أرباح الربع الأول يوم الخميس، ويتوقع البعض أن تنشر الشركة نتائج مخيبة للآمال.

قال جوردون هاسكيت، محلل اقتصادي في وول ستريت، في مذكرة يوم الإثنين: «قد يبدو إغلاق صفقة اليوم أو غداً أمراً جذاباً لشخص يعرف أنه بحوزته أخبار سيئة».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة