إيلون ماسك يعاني من قلة عائدات تويتر والإعلانات تنخفض لـ 50%

ويواجه تويتر مدفوعات فائدة سنوية تبلغ حوالي 1.5 مليار دولار نتيجة للديون

  • تاريخ النشر: السبت، 15 يوليو 2023 آخر تحديث: الإثنين، 17 يوليو 2023
إيلون ماسك يعاني من قلة عائدات تويتر والإعلانات تنخفض لـ 50%

قال إيلون ماسك، مالك تويتر، يوم السبت، إن التدفق النقدي لتويتر لا يزال سلبياً؛ بسبب انخفاض ما يقرب من 50% في إيرادات الإعلانات وأعباء الديون الثقيلة، وهو ما لم يرق إلى مستوى توقعاته في مارس بأن تويتر قد يصل إلى تدفق نقدي إيجابي بحلول يونيو.

تدفق نقدي إيجابي

وأضاف ماسك، في تغريدة رد على اقتراحات بشأن إعادة الرسملة: «نحتاج إلى الوصول إلى تدفق نقدي إيجابي قبل أن نحصل على رفاهية أي شيء آخر».

هذه أحدث علامة على أن إجراءات خفض التكاليف الصارمة منذ أن استحوذ ماسك على تويتر في أكتوبر وحده ليست كافية لجعل تويتر تدفقاً نقدياً إيجابياً، وتشير إلى أن عائدات إعلانات تويتر ربما لم تتعافى بالسرعة التي اقترحها ماسك في مقابلة في أبريل مع بي بي سي أن معظم المعلنين عادوا إلى الموقع.

ديون تويتر

بعد تسريح آلاف الموظفين وخفض فواتير الخدمات السحابية، قال ماسك إن الشركة خفضت نفقاتها غير المتعلقة بالديون إلى 1.5 مليار دولار من 4.5 مليار دولار المتوقعة في عام 2023. ويواجه تويتر أيضاً مدفوعات فائدة سنوية تبلغ حوالي 1.5 مليار دولار نتيجة للديون أخذت في صفقة 44 مليار دولار التي جعلت الشركة خاصة.

من غير الواضح الإطار الزمني الذي كان ماسك يشير إليه من خلال انخفاض عائدات الإعلانات بنسبة 50%. وقال إن تويتر يسير على الطريق الصحيح لتحقيق إيرادات بقيمة 3 مليارات دولار في عام 2023، انخفاضاً من 5.1 مليار دولار في عام 2021.

تعرض موقع تويتر لانتقادات بسبب تراخي الإشراف على المحتوى، تلاه نزوح جماعي للعديد من المعلنين الذين لم يرغبوا في ظهور إعلاناتهم بجانب محتوى غير لائق.

أشار تعيين ماسك لـ ليندا ياكارينو، رئيسة الإعلانات السابقة في NBCUniversal في كوم كاست، كرئيس تنفيذي لشركة تويتر، إلى أن مبيعات الإعلانات تمثل أولوية بالنسبة لتويتر حتى في الوقت الذي تعمل فيه على زيادة عائدات الاشتراك.

بدأت ياكارينو العمل في تويتر في أوائل يونيو وأخبرت المستثمرين أن تويتر يخطط للتركيز على شراكات الفيديو والإبداع والتجارة، وهو في محادثات مبكرة مع الشخصيات السياسية والترفيهية، وخدمات المدفوعات، وناشري الأخبار والإعلام.

يوم الخميس، قال موقع تويتر إن منشئي المحتوى المختارين سيكونون مؤهلين للحصول على جزء من عائدات الإعلانات التي تكسبها الشركة في محاولة لجذب المزيد من منشئي المحتوى إلى الموقع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة