عقوبات أوروبية على برشلونة ومانشستر يونايتد

بسبب خرقهما لقواعد اللعب المالي النظيف

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 يوليو 2023
عقوبات أوروبية على برشلونة ومانشستر يونايتد

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم، الثلاثاء، عن معاقبة ناديي برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي لعدم التزامهما بقواعد اللعب المالي النظيف.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تغريم نادي برشلونة بمبلغ قدره 500 ألف يورو، وذلك لإعلان النادي عن أرباح غير صحيحة فيما يتعلق بانتقال اللاعبين.

كما قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تغريم نادي مانشستر يونايتد بمبلغ قدره 300 ألف يورو، وذلك لتجاوز النادي الحدود التي حددتها لائحة اللعب المالي النظيف.

كما قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تغريم نادي إسطنبول باشاك شهير التركي بمبلغ قدره 400 ألف يورو، وذلك لعدم امتثال النادي لالتزاماته مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وتجدر الإشارة إلى أن قواعد اللعب المالي النظيف هي مجموعة من اللوائح التي وضعها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بهدف منع الأندية من الإنفاق بشكل مبالغ فيه على اللاعبين والتعاقدات.

وتنص قواعد اللعب المالي النظيف على أن الأندية يجب أن تكون قادرة على تمويل أنشطتها بشكل مستدام، وأن لا تتجاوز نفقاتها دخلها.

ويأمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" من خلال هذه العقوبات أن يُجبر الأندية على الالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف، وأن يُحافظ على تكافؤ الفرص بين الأندية في البطولات الأوروبية.

يذكر أن العقوبة لن تمنع الأندية المذكورة من المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل وهو الأمر الذي كان يقلق جماهير برشلونة خلال الفترة الماضية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة