فان جال يودع المان رسمياً وجوارديولا يغادر البايرن بالدموع

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مايو 2016
فان جال يودع المان رسمياً وجوارديولا يغادر البايرن بالدموع

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إعفاء المدير الفني الهولندي لويس فان جال رسمياً من مهمة تدريب الفريق. وكان قد وقع فان جال (64 عاماً) على عقد لتولي تدريب الفريق الإنجليزي لمدة ثلاث سنوات خلفاً للمدير الفني السابق ديفيد مويز عام 2014.

وجاء قرار الإقالة بعد أن قاد فان جال فريقه للفوز بكأس الإتحاد الإجليزي بعد فوزه على فريق كريستال بالاس في مباراة النهائي التي أقيمت السبت الماضي، ولكنه في الوقت نفسه كان قد فشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا بعد إحتلاله للمركز الخامس في الدوري الإنجليزي وهو ما يمثل خيبة أمل كبيرة للفريق الإنجليزي الكبير.

في الوقت نفسه أصبح من شبه المؤكد تولي البرتغالي جوزيه مورينيو مهمة تدريب الفريق خلفاً لفان جال، ومن المتوقع أن يتم تعيينه رسمياً هذا الأسبوع.

على صعيد آخر لم يتمالك المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا دموعه أثناء احتفاله مع فريقه بايرن ميونخ الألماني بالفوز ببطولة الكأس الألمانية في المباراة التي جمعت بينه وبين بروسيا دورتموند وانتهت بركلات الترجيح بنتيجة 3/4 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وجاءت دموع جوارديولا كتعبير لحزنه على مغادرة الفريق الذي قام بتدريبه لمدة ثلاث سنوات حقق خلالها سبع بطولات وهي لقب الدوري ثلاث مرات وكأس ألمانيا مرتين وكأس العالم للأندية والسوير الأوروبي مرة واحدة.

وقال جوارديولا للجماهير المقدرة بحوالي 10 ألاف مشجع، والتي تجمعت أمام شرفة مبنى بلدية مدينة ميونخ للاحتفال بثنائية الدوري والكأمس بالأمس: "قضيت وقتاً رائعاً هنا. شكراً لكم". كما أعرب عن أسفه لعدم قدرته على الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا خلال مسيرته القصيرة مع الفريق البافاري.

وسيتوجه جوارديولا إلى إنجلترا لتولي مهمة تدريب مانشستر سيتي لمدة ثلاث سنوات، أما البايرن فسيقوده بداية من العام المقبل المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة