جوارديولا يتحدث عن صعوبة وروعة مواجهة مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ

فاز فريق مانشستر سيتي على فريق بايرن ميونيخ بنتيجة 3-0

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أبريل 2023
جوارديولا يتحدث عن صعوبة وروعة مواجهة مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ

قال المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، إن فريقه قدم مباراة كبيرة أمام فريق بايرن ميونيخ بطل ألمانيا ضمن منافسات النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وفاز فريق مانشستر سيتي على فريق بايرن ميونيخ بنتيجة 3-0 في مباراة ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، ومن المقرر إقامة مباراة الإياب يوم الأربعاء المقبل على ملعب أليانز أرينا في ألمانيا.

وأضاف جوارديولا، في تصريحات صحفية: "كانت مباراة رائعة بين فريقين من كبار الفرق في أوروبا، كما أنها كانت مباراة صعبة للغاية لمدة تصل إلى 60 دقيقة".

وتابع مدرب فريق مانشستر سيتي: "رودري أحرز هدفا رائعا ومنحنا التقدم في بداية المباراة، لكن الفريق أخفق في السيطرة على المساحات داخل الملعب بسبب تفوق جمال موسيالا وسيرج جنابري نجمي بايرن ميونيخ، حيث كان البايرن أفضل في أول ربع ساعة من الشوط الثاني للمباراة وحصلوا على عدد كبير من الفرص أمام مرمانا، لكن بعد ذلك استعدنا السيطرة على مجريات المباراة في النصف ساعة الأخيرة".

وأكد المدرب الإسباني أن فريق مانشستر سيتي حقق نتيجة رائعة على ملعبه أمام بايرن ميونيخ، لكنه أوضح: "يجب أن نعمل بجدية في مباراة العودة لأننا سنواجه البايرن على ملعبه ووسط جماهيره وهو فريق يمتلك جودة مرتفعة وقادر على العودة في النتيجة".

وقال جوارديولا: "يجب أن نلعب بجدية في ألمانيا، لقد عشت في مدينة ميونيخ لمدة عامين خلال فترة تدريبي لبايرن ميونيخ وأعلم جيدا العقلية والجودة التي يمتلكها الفريق، لذا أتوقع أن نواجه خصما قويا على ملعبه، خاصة أن البايرن يمتلك دكة بدلاء قوية وقام بعدد من التغييرات خلال المباراة منحته السيطرة أمام مرمانا برباعي هجومي مميز للغاية".

أرقام مميزة في قمة مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ

شهدت مباراة فريقي مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ في بطولة دوري أبطال أوروبا عددا من الأرقام المميزة، حيث حقق بيب جوارديولا الفوز على مدرب البايرن الجديد توماس توخيل، والذي سبق أن فاز على جوارديولا في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021 خلال تدريب توخيل لفريق تشيلسي الإنجليزي.

وحقق مهاجم مانشستر سيتي إيرلينج هالاند فوزه الأول في مواجهة فريق بايرن ميونيخ بعد 7 مباريات سابقة خسرها جميعا.

كما حقق فريق مانشستر سيتي فوزه العاشر على ملعب الاتحاد بجميع المسابقات منذ بداية عام 2023، ولم يتلق أي خسارة.

ورفع هالاند رصيد أهدافه مع فريق مانشستر سيتي إلى الهدف رقم 45 خلال الموسم الحالي في جميع المسابقات ليصبح أكثر لاعب تسجيلا للأهداف مع فريق إنجليزي في موسم واحد بجميع المسابقات.

كما استقبل فريق بايرن ميونيخ 3 أهداف في مباراة واحدة وهو عدد أهداف يتجاوز ما استقبله الفريق خلال 8 مباريات سابقة في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

كما تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يستقبل فيها فريق بايرن ميونيخ 3 أهداف في دوري أبطال أوروبا منذ خسارته بثلاثية نظيفة أمام فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في شهر سبتمبر من عام 2017.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة