أسطورتا مانشستر وأرسنال ينضمان إلى قاعة مشاهير الدوري الإنجليزي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 مارس 2022
أسطورتا مانشستر وأرسنال ينضمان إلى قاعة مشاهير الدوري الإنجليزي

يحتفل مهاجم مانشستر يونايتد السابق الإنجليزي واين روني، وقائد أرسنال السابق الفرنسي باتريك فييرا، بدخولهما إلى قاعة مشاهير الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبات روني وفييرا هما الثنائي التاسع والعاشر الذي يدخل إلى قاعة مشاهير الدوري الإنجليزي وذلك بعد مجموعة لامعة من النجوم وهم ديفيد بيكهام وستيفن جيرارد وفرانك لامبارد وآلان شيرار ودينيس بيركامب وروي كين وإريك كانتونا وتييري هنري.

أسطورتا مانشستر وأرسنال ينضمان إلى قاعة مشاهير الدوري الإنجليزي

ويعتبر روني صاحب الـ36 عاماً هو ثاني أفضل هداف في تاريخ البريميرليخ برصيد 208 أهداف سجلها خلال رحلته في البطولة بقميصي نادي مانشستر يونايتد ونادي إيفرتون.

وقال روني عن دخوله لقاعة مشاهير الدوري الإنجليزي: "إنه لشرف عظيم لي أن أكون في قاعة مشاهير الدوري الإنجليزي جنباً إلى جنب مع هذه المجموعة الرائعة من اللاعبين".

وأضاف نجم نادي مانشستر يونايتد السابق "في طفولتي شاهدت الدوري الإنجليزي الممتاز كثيراً وكان حلمي دائماً أن أصبح لاعب كرة قدم".

وتابع روني بأنه كان يحلم بأن يسجل الكثير من الأهداف وأن يفوز بالعديد من الألقاب وكان محظوظاً ليحقق الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز خمس مرات خلال مسيرته مع نادي مانشستر يونايتد.

وأكد روني أنه يمتلك الكثير من الذكريات الرائعة خلال مسيرته مع إيفرتون ومانشستر يونايتد تجعله فخوراً بما حققه خلال مشواره الكروي الحافل.

أما على الجانب الآخر، كان باتريك فييرا نجماً وقائداً لنادي أرسنال وشارك مع المدفعجية في 307 مباريات وحقق لقب الدوري في ثلاث مناسبات ومنها الفوز بلقب دوري بدون هزيمة، وهو الفريق الذي تمكن من تحقيق لقب البريميرليج بدون خسارة أي مباراة حتى الآن.

وأوضح فييرا أن الانضمام إلى قاعة مشاهير الدوري الإنجليزي بمثابة الإنجاز الرائع وهو ما جعله يستعيد الذكريات عندما كان لاعباً ناشئاً في السنغال قبل أن ينتقل بعد ذلك لممارسة كرة القدم في ضواحي باريس.

وقال فييرا: "وجود اسمي مع هؤلاء اللاعبين الرائعين في قاعة مشاهير الدوري الإنجليزي يجعلني أشعر بالفخر وأدرك كم كنت جيداً".

وتضم قاعة المشاهير أفضل نجوم الدوري الإنجليزي الذين تألقوا خلال لعبهم في عصر البريميرليج والذي انطلق منذ عام 1992.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة