ريال مدريد يجهز بديل كارلو أنشيلوتي

  • تاريخ النشر: السبت، 08 يوليو 2023
ريال مدريد يجهز بديل كارلو أنشيلوتي

قالت صحيفة "بيلد" الألمانية إن تشابي ألونسو، المدير الفني لفريق باير ليفركوزن الألماني، هو المرشح الأول لتدريب فريق ريال مدريد الإسباني في حالة رحيل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، خلال الموسم المقبل من أجل تدريب منتخب البرازيل.

وأوضحت صحيفة "بيلد" أن تشابي ألونسو تحدث مع إدارة نادي باير ليفركوزن الألماني حول مستقبله مع الفريق، وأكد لهم أنه لن يرحل عن تدريب الفريق خلال الموسم الجديد.

وتابعت الصحيفة الألمانية: "تشابي ألونسو طلب من إدارة نادي باير ليفركوزن الموافقة على رحيله من أجل تدريب فريق ريال مدريد خلال صيف العام المقبل 2024، وذلك في حالة تلقيه عرضا لتدريب الريال".

ولعب تشابي ألونسو مع فريق ريال مدريد الإسباني خلال الفترة من عام 2009 وحتى عام 2014.

وتولى تشابي ألونسو تدريب فريق ريال مدريد تحت 19 عاما، كما تولى تدريب فريق الرديف في نادي ريال سوسيداد الإسباني وصعد معهم من الدرجة الثالثة إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخ النادي.

وتولى تشابي ألونسو تدريب فريق باير ليفركوزن الألماني عندما كان الفريق يحتل المركز قبل الأخير في جدول ترتيب الدوري الألماني الممتاز، وقاد الفريق لاحتلال المركز السادس بنهاية الموسم، كما تأهل معهم إلى نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

لاعب البرازيل يعترف بتولي كارلو أنشيلوتي تدريب "السامبا"

قال اللاعب البرازيلي إيدير ميليتاو، مدافع فريق ريال مدريد الإسباني، إن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي سيتولى تدريب منتخب البرازيل.

وأضاف إيدير ميليتاو، في تصريحات تلفزيونية: "كارلو أنشيلوتي هو مدرب منتخب البرازيل الجديد، وأعتقد أنه أحد أفضل المدربين في العالم، وسيكون هو المدرب المناسب لمنتخب السامبا".

وتابع مدافع فريق ريال مدريد: "كارلو أنشيلوتي يمتلك حماسا كبيرا من أجل تدريب منتخب البرازيل، ومتأكد من سعادته بقيادة السامبا، من أجل استكمال مسيرته التدريبية المتميزة".

متى يتولى كارلو أنشيلوتي تدريب منتخب البرازيل؟

يمتلك المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي تعاقدا مع فريق ريال مدريد الإسباني حتى نهاية الموسم المقبل في صيف عام 2024.

وارتبط كارلو أنشيلوتي بتدريب منتخب البرازيل خلال العام المقبل، وذلك في ظل تمسك اتحاد كرة القدم البرازيلي بالحصول على خدماته.

وأعلن اتحاد كرة القدم البرازيلي، منذ أيام، عن تعيين فرناندو دينيز، المدير الفني لفريق فلومينينسي البرازيلي، مدربا لمنتخب البرازيل لمدة عام واحد فقط، وذلك تمهيدا للتعاقد مع كارلو أنشيلوتي خلال الصيف المقبل.

ومن المقرر أن يتولى فرناندو دينيز تدريب منتخب البرازيل بالإضافة إلى تدريبه لنادي فلومينينسي، على أن يقود البرازيل خلال فترة التوقف الدولي المقبلة في شهر سبتمبر 2023.

فيما قال إدنالدو رودريجيز، رئيس اتحاد كرة القدم البرازيلي، إنه سيتم تعيين كارلو أنشيلوتي مديرا فنيا لمنتخب البرازيل خلال الصيف المقبل ليقود "السامبا" في بطولة كوبا أمريكا 2024.

وتابع رئيس اتحاد كرة القدم البرازيلي: "فرناندو دينيز سيتولى تدريب منتخب البرازيل لمدة 12 شهرا، من أجل تجهيز المنتخب قبل تولي كارلو أنشيلوتي المسؤولية الفنية للفريق، وذلك بسبب تشابه أسلوب تدريب دينيز وأنشيلوتي".

وتولى كارلو أنشيلوتي تدريب فريق ريال مدريد الإسباني منذ موسمين، ويستمر تعاقده مع الريال حتى نهاية الموسم المقبل، وقاد الفريق للحصول على عدد من البطولات منها لقب بطولة دوري أبطال أوروبا، وبطولة الدوري الإسباني الممتاز، وكأس السوبر الإسباني، وكأس ملك إسبانيا، وكأس العالم للأندية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة