تشابي ألونسو يتحدث عن خلافته لكارلو أنشيلوتي في تدريب ريال مدريد

تقارير صحفية قد أشارت إلى رغبة إدارة نادي ريال مدريد في تعيين تشابي ألونسو مديرا فنيا للريال

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 يوليو 2023
تشابي ألونسو يتحدث عن خلافته لكارلو أنشيلوتي في تدريب ريال مدريد

قال المدرب الإسباني تشابي ألونسو، المدير الفني لفريق باير ليفركوزن الألماني، إنه لن يتحدث حاليا عن توقعات تدريبه لفريق ريال مدريد خلفا للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى رغبة إدارة نادي ريال مدريد في تعيين تشابي ألونسو مديرا فنيا للريال في حالة رحيل كارلو أنشيلوتي من أجل تدريب منتخب البرازيل في صيف عام 2024.

وأوضح تشابي ألونسو، في تصريحات صحفية: "لا يمكن الحديث حاليا عن تدريب فريق ريال مدريد الإسباني، وأرى أن كل شيء يجب أن يتم في وقته، وحاليا أنا سعيد مع نادي باير ليفركوزن وأريد أن أحقق نجاحا أكبر مع الفريق خلال الموسم المقبل".

وتابع مدرب باير ليفركوزن: "في عالم كرة القدم إذا بدأت التفكير على المدى المتوسط أو البعيد فإنك سوف تفقد التركيز، ولن تنجح في خططك الحالية، وأنا أفكر الآن في فريقي وما سنفعله في الموسم الجديد".

وحول تجديد تعاقده مع نادي باير ليفركوزن والذي ينتهي في عام 2024، قال تشابي ألونسو: "الفريق هو الأهم حاليا وبعدها سوف نناقش أمر تجديد التعاقد وهل سيتم التجديد أم لا، ورغم ذلك فإن الأمر ليس مهما بالنسبة لي بسبب شعوري بالراحة مع الفريق".

وكانت صحيفة "بيلد" الألمانية قد أكدت أن تشابي ألونسو يعتبر المرشح الأول لتولي منصب المدير الفني لفريق ريال مدريد خلفا للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وأوضحت الصحيفة الألمانية أن تشابي ألونسو اتفق مع إدارة نادي باير ليفركوزن على الرحيل خلال صيف العام المقبل في حالة تلقيه عرضا لتدريب فريق ريال مدريد.

وكان تشابي ألونسو لاعبا لفريق ريال مدريد في الفترة من عام 2009 وحتى عام 2014، كما تولى تدريب فريق ريال مدريد تحت 19 عاما.

وعمل تشابي ألونسو مدربا لفريق الرديف في نادي ريال سوسيداد الإسباني، كما تولى تدريب فريق باير ليفركوزن الألماني وحصل على المركز السادس في بطولة الدوري الألماني بنهاية الموسم الماضي.

وكان كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، قد أكد استمراره في تدريب الريال خلال الموسم المقبل، وذلك في ظل تمسك اتحاد كرة القدم البرازيلي بتوليه تدريب منتخب السامبا.

وقال إدنالدو رودريجيز، رئيس اتحاد كرة القدم البرازيلي، في تصريحات سابقة: "المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي سيتولى تدريب منتخب البرازيل في بطولة كوبا أمريكا 2024 بعد انتهاء تعاقده الحالي مع فريق ريال مدريد".

وأضاف إدنالدو رودريجيز، أنه تم تعيين فرناندو دينيز، المدير الفني لفريق فلومينينسي البرازيلي مدربا لمنتخب السامبا لمدة عام واحد، وبعدها سيتولى كارلو أنشيلوتي تدريب البرازيل.

وكان كارلو أنشيلوتي قد تولى تدريب فريق ريال مدريد منذ موسمين، وحصل مع الفريق على بطولة الدوري الإسباني الممتاز، وبطولة دوري أبطال أوروبا، وبطولة كأس العالم للأندية، وبطولة كأس السوبر الإسباني، وبطولة كأس ملك إسبانيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة